الأسهم الأوروبية تعمق خسائرها لأدنى مستوى فى 4 أسابيع بقيادة السوق الإيطالي

FX News Today

2018-10-08 11:06AM UTC

تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الاثنين فى أولى جلسات الأسبوع ، لتعمق خسائرها للجلسة الثالثة على التوالي ، مسجلة أدنى مستوى فى أربعة أسابيع ، وقاد الهبوط السوق الإيطالي مع تجدد المخاوف حيال أزمة عجز الميزانية ، وبعد هبوط الأسهم الأسيوية على نطاق واسع بعد تحرك المركزي الصيني لدعم الاقتصاد فى مواجهة تصاعد النزاع التجاري مع الولايات المتحدة.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بأكثر من 0.7% حتى الساعة 10:28 بتوقيت جرينتش ، مسجلا أدنى مستوى منذ 11 أيلول/سبتمبر الماضي ،وأنهي المؤشر جلسة الجمعة منخفضا بنسبة 0.8% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي.

 

وفقد المؤشر على مدار جلسات الأسبوع الماضي نسبة 1.6% ، فى ثاني خسارة أسبوعية على التوالي ، بفعل مخاوف مستقبل بقاء إيطاليا ضمن الاتحاد الأوروبي ، وارتفاع عوائد السندات الأمريكية لأعلى مستوى منذ عام 2011.

 

تراجع مؤشر ستوكس أوروبا خلال التعاملات الصباحية يوم الاثنين، ليواصل خسائره للجلسة الثالثة على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى أربع أسابيع ، مع استمرار عمليات البيع المفتوحة بالسوق ، ووجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة الحمراء.

 

انخفض مؤشر فوتسي الإيطالي بأكثر من 2.2% خلال الفترة الصباحية يوم الاثنين ، ليتصدر قائمة الأسواق الأوروبية الخاسرة ، بعدما أعاد الاتحاد الأوروبي التأكيد على المخاوف بشأن الميزانية الإيطالية ، قائلا إنه قلق من أن تخالف الحكومة الإيطالية ما طلب من البلاد أن تفعله فى وقت سابق هذا الصيف ، وردت إيطاليا إنها لن تتراجع عن خطط الإنفاق الحالية.

 

فى أسيا ، تراجعت أسواق الأسهم على نطاق واسع ، بعدما أعلن بنك الشعب الصيني أنه يخفض الاحتياطي الإلزامي للبنوك المحلية ، فى خطوة جديدة لحماية الاقتصاد من الآثار المترتبة على النزاع التجاري المتصاعد مع الولايات المتحدة. 

 

تراجع مؤشر يورو ستوك 50  بحوالي 0.75% ،وفى فرنسا نزل مؤشر كاك 40 بأكثر من 0.8% ، وفى ألمانيا فقد مؤشر داكس مقدار 0.8% ،وفى لندن انخفض مؤشر فايننشال تايمز 100 مقدار 0.6%.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تميل نحو التراجع لكن الداو جونز يرتفع في بداية الجلسة

2024-04-16 15:00PM UTC

تراجعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية (عدا الداو جونز) في بداية تداولات اليوم الثلاثاء مع استمرار ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق منخفضة وناسداك أدنى 16 ألف نقطة

2024-04-15 20:54PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين متخلية عن مكاسبها السابقة بالجلسة عقب ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع عقب صدور بيانات اقتصادية إيجابية

2024-04-15 16:05PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في أعقاب صدور بيانات مبيعات التجزئة ...