الأسهم الأوروبية تقفز لأعلى مستوى فى 8 أشهر استنادا على انخفاض اليورو

FX News Today

2019-04-18 11:06AM UTC

قفزت الأسهم الأوروبية بالفترة الصباحية يوم الخميس لأعلى مستوى فى ثمانية أشهر ، لتواصل مكاسبها للجلسة السابعة على التوالي ، استنادا على انخفاض اليورو مقابل سلة من العملات ، عقب بيانات ضعيفة عن القطاعات الصناعية فى أوروبا ، زادت من احتمالات توسيع المركزي الأوروبي من السياسة النقدية المرنة لمواجهة التباطؤ الاقتصادي فى منطقة اليورو.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بحوالي 0.3% حتى الساعة 10:41 بتوقيت جرينتش ،مسجلا أعلى مستوى منذ آب/أغسطس الماضي ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بنسبة 0.1% ، فى سادس مكسب يومي على التوالي ، بعد بيانات صينية إيجابية.

 

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا بالفترة الصباحية يوم الخميس ليواصل مكاسبه للجلسة السابعة على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى ثمانية أشهر ،مع وجود معظم البورصات و القطاعات الرئيسية فى المنطقة الإيجابية.

 

انخفض اليورو لأدنى مستوى فى أسبوع مقابل الدولار الأمريكي ، الأمر الذي دعم صعود أسهم شركات التصدير خاصة أسهم شركات صناعة السيارات ،تلك الشركات تعتمد على ضعف العملة لزيادة مبيعاتها الخارجية.

 

يأتي انخفاض اليورو بعد صدور بيانات ضعيفة فى أوروبا ، أظهرت استمرار انكماش قطاع الصناعات التحويلية فى ألمانيا للشهر الرابع على التوالي فى نيسان/أبريل ،وكذلك انكماش قطاع الصناعات التحويلية الأوروبي للشهر الثالث على التوالي.

 

فى إشارة إلى أن الهبوط الحاد فى مسار نمو الاقتصاد الأوروبي لم يكن مؤقتا ، وإلى ارتفاع احتمالات دخول الاقتصاد فى ركود الطويل ، وهو ما قد يجبر البنك المركزي الأوروبي إلى توسيع من سياسته النقدية المرنة.

 

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 0.2% ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت منخفضا بنسبة 0.2% ، ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى فى ستة أشهر. 

 

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  بنسبة 0.4% ، وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بحوالي 0.3% ، وفى ألمانيا أضاف أكثر من 0.5% ليتصدر قائمة الأسواق الرابحة فى أوروبا .

 

وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.1% ، على خلاف الاتجاه السائد فى أوروبا مع استمرار الأداء الضعيف لشركات التعدين والموارد الأساسية.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

إغلاق قياسي جديد للداوجونز ليحقق مكاسب فصلية في الربع الأول

2024-03-28 21:48PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس – آخر جلسات مارس آذار – ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-03-28 17:03PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية إيجابية فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يقفز بحوالي 500 نقطة وإس آند بي يحقق إغلاقاً قياسياً

2024-03-27 22:18PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وعززت مكاسبها في ظل تراجع عوائد سندات ...