الأسهم الأوروبية تنزل من أعلى مستوى فى 8 أشهر بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح

FX News Today

2019-04-04 11:17AM UTC

تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الخميس للمرة الأولى خلال الخمس جلسات الأخيرة ، لتنزل من أعلى مستوى فى ثمانية أشهر ، مع نشاط ملحوظ لعمليات التصحيح وجني الأرباح ، بالإضافة إلى هبوط السوق الإيطالي بعد تقرير عن خفض الحكومة توقعات نمو ثالث أكبر اقتصاد فى أوروبا خلا العام الجاري. 

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.4% حتى الساعة 09:23 بتوقيت جرينتش ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بنسبة 1.0% ، فى رابع مكسب يومي على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى منذ آب/أغسطس الماضي ،مدعوما بمعنويات مرتفعة بشأن اتفاق محتمل للتجارة بين الولايات المتحدة والصين.

 

تراجع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الخميس للمرة الأولى خلال الخمس جلسات الأخيرة ، بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح بعدما سجل بالأمس أعلى مستوى فى ثمانية أشهر ،مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة السلبية.

 

انخفض مؤشر فوتسي الإيطالي بأكثر من 0.5% ، ليتصدر قائمة الأسواق الخاسرة فى أوروبا ، بعدما أفادت بلومبرغ أن حكومة ثالث أكبر اقتصاد فى منطقة اليورو قد تخفض قريبا توقعاتها للنمو الاقتصادي فى البلاد إلى 0.1% خلال هذا العام ، بعدما كانت تتوقع سابقا نمو بمعدل 1%.

 

وانخفض قطاع التعدين وشركات الموارد الأساسية بأكثر من واحد بالمئة ، ليتصدر قائمة القطاعات الخاسرة فى أوروبا ، مع تركيز المستثمرين على تطورات المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

 

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بحوالي 0.3% ، وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت مرتفعا بنسبة 0.2% مسجلا أعلى مستوى فى ستة أشهر.

 

تراجع مؤشر يورو ستوك 50  بنسبة 0.4% ، وفى فرنسا انخفض مؤشر كاك 40 بنسبة 0.3% ، وفى ألمانيا ارتفع مؤشر داكس بنسبة 0.1% على خلاف الاتجاه السائد فى أوروبا.

 

وفى لندن فقد مؤشر فايننشال تايمز 100 أكثر من 0.4% ، بعدما وافق البرلمان البريطاني يوم الأربعاء على مشروع قانون من شأنه أن يجبر رئيسة الوزراء "تيريزا ماي" على طب تأجيل "بريكست" لمنع خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي فى 12 نيسان/أبريل الجاري دون اتفاق.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع في آخر جلسات الأسبوع

2024-04-19 16:39PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة مع استمرار متابعة التطورات في الشرق ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر خلال التداولات عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-04-18 17:18PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية قوية زادت ...