الأسهم الأوروبية تهبط لأدنى مستوى فى أسبوع بفعل المخاوف التجارية والسياسية

FX News Today

2019-05-23 11:29AM UTC

تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الخميس لتواصل خسائرها للجلسة الثانية على التوالي ، مسجلة أدنى مستوى فى أسبوع ، مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة بفعل المخاوف حيال الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، بالإضافة إلى تصاعد مخاوف حيال الأوضاع السياسية فى أوروبا قبيل انتخابات البرلمان الأوروبي ،ومع تزايد الضغط على رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي" لتقديم استقالتها.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 1.6% حتى الساعة 10:55 بتوقيت جرينتش ،مسجلا أدنى مستوى فى أسبوع ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس منخفضا بأقل من 0.1% ،بفعل القلق من تطورات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، والضبابية التي تكتنف انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.

 

تراجع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الخميس ليواصل خسائره للجلسة الثانية على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى أسبوع ،مع وجود معظم البورصات و القطاعات الرئيسية فى المنطقة الحمراء.

 

تصدر قطاع صناعة السيارات قائمة القطاعات الخاسرة فى أوروبا ، مع انخفاض بأكثر من 3% ، يليه قطاع التكنولوجيا بانخفاض 1.5% ، بعد تجدد المخاوف حيال الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

 

قالت الحكومة الأمريكية إنها ستفرض قيودا تجارية على شركة هواوي تكنولوجيز الصينية اعتبارا من 19 آب/أغسطس القادم ،وبلغ إنفاق هواوي حوالي 70 مليار$ لشراء مكونات فى عام 2018 ،تم تخصيص منها حوالي 11 مليار$ لشركات منتجات أمريكية .

 

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 1.1% ، وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت منخفضا بنسبة 0.3% ، فى ثالث خسارة خلال الأربع جلسات الأخيرة.

 

تراجع مؤشر يورو ستوك 50  بحوالي 1.7% ، وفى فرنسا انخفض مؤشر كاك 40 بنسبة 1.7% ، وفى ألمانيا فقد مؤشر داكس أكثر من 1.8% ليتصدر قائمة الأسواق الخاسرة فى أوروبا. 

 

وفى لندن نزل مؤشر فايننشال تايمز 100 بحوالي 1.5% ، مع تصاعد المخاوف حيال "بريكست" خاصة بعد استقالة حليفي رئيسي لرئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي" فى وقت متأخر يوم الأربعاء معززا الدعوات التي تطلب ماي بالاستقالة ،وعلى حسب صحيفة تايمز يتوقع أن تقدم تيريزا ماي استقالتها رسميا يوم الجمعة.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية الجلسة مع تركيز الأسواق على نتائج الأعمال

2024-04-23 17:22PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل تركيز الأسواق على صدور نتائج أعمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-22 21:27PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية أسبوع مزدحم بالبيانات

2024-04-22 16:14PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين وسط أسبوع مزدحم بالبيانات الاقتصادية ...