غرفة التجارة البريطانية: الاقتصاد البريطاني تباطأ بشدة في الربع/3

FX News Today

2010-10-12 10:13AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

موقع أخبار اليوم -  قالت غرفة التجارة البريطانية يوم الثلاثاء إن نشاط الاقتصاد البريطاني تباطأ بشكل حاد في الربع الثالث من هذا العام مجددة دعوتها لبنك انجلترا المركزي لضخ المزيد من الحوافز المالية لحماية الانتعاش من تخفيضات في الانفاق في الميزانية.
وأظهر المسح الاقتصادي الفصلي لغرفة التجارة تدهورا حادا في الطلب المحلي لكل من الخدمات وشركات التصنيع وتراجع الطلب على الصادرات مما يشير الى ضعف للنمو من مستوى قوي بلغ 1.2 بالمئة في الربع الثاني.
وقال ديفيد كيرن كبير الخبراء الاقتصاديين في غرفة التجارة ان التباطؤ في قطاع الخدمات مبعث لقلق خاص لانه جاء حتى قبل ان تشرع الحكومة في تنفيذ اجراءات التقشف والتي ستبدأ بزيادة في ضريبة القيمة المضافة في يناير كانون الثاني.
وحث كيرن بنك انجلترا على زيادة برنامجه لضخ اموال لشراء اصول بمقدار 50 مليار جنيه استرليني قبل نهاية العام الحالي لمنع بريطانيا من الانزلاق الي الركود مرة اخرى.
"نحن لا نقول أن الخمسين مليار (استرليني) هي ضمان للنجاح لكنها على الرغم ذلك شيء نشعر بأنه ينبغي القيام به قبل نهاية العام لان ما نعرفه هو ان اثار زيادة ضريبة القيمة المضافة والتخفيضات التي ستتلوها (في الميزانية) ستؤثر سلبا على الاقتصاد."
وستكشف حكومة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون الاسبوع القادم عن تفاصيل تخفيضات في الانفاق قيمتها 80 مليار استرليني مع سعيها للقضاء فعليا على عجز في الميزانية يعادل حوالي 11 بالمئة من الناتج الاقتصادي على مدى الاعوام الخمسة القادمة. ومن المتوقع ان تتسبب تخفيضات الانفاق في فقدان أكثر من نصف مليون وظيفة في القطاع العام.
ويشير المسح الفصلي لغرفة التجارة الي نمو اقتصادي بلغ 0.5 بالمئة فقط في الربع الثالث من العام أو أقل من نصف نسبة النمو في الربع الثاني كما يوحي بأنه من غير المتوقع أن يسد القطاع الخاص الفجوة التي ستنشأ عن التخفيضات في الانفاق الحكومي

 

 

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

هبوط الأسهم الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 17:00PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس في أعقاب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع مع متابعة نتائج أعمال الشركات

2024-04-24 16:26PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تدفق نتائج أعمال الشركات عن الربع ...