هل الآن الوقت المناسب لشراء النحاس؟

FX News Today

2023-10-12 06:57AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان
اخر تحديث:

في حين أن سوق الأسهم نحو الانتعاش، إلا أن بعض القطاعات لا زالت متراجعة ومن بين السلع الهامة التي بدأت في التعافي هي النحاس. ففي الأشهر الأخيرة، بدأ النحاس في الصعود بعد تسجيل أدنى مستوى له خلال 52 أسبوعًا. حيث ظل الطلب على النحاس قويًا لأنه أحد أكثر المعادن استخدامًا في مختلف الصناعات.

 

وبدأت العقود الآجلة للنحاس في التعافي بعد أن وصلت إلى أدنى مستوى لها خلال 52 أسبوعًا، وبدأت مؤخرًا في التداول فوق متوسطها المتحرك لمدة 100 يوم. وهناك صعود ملحوظ في أسعارها. كما يبقى مؤشر القوة النسبية فوق مستوى الخمسين، مما يشير إلى تصاعد الزخم. في الواقع، قد يكون متداولو السلع والمستثمرون يستعدون بالفعل، ويحددون أسعار الدخول والخروج أثناء انتظار النجاح المحتمل. 

 

ولكن كيف يمكنك الاستفادة من هذا التوقع الصعودي إذا كنت لا ترغب في تداول السلعة؟ دعونا نلقي نظرة على شركات تعدين النحاس التي يوصى بشراء أسهمها.

 

Freeport - McMoRan Inc

 

هي شركة تعدين تعمل من خلال احتياطياتها المؤكدة والمحتملة من النحاس والموليبدينوم والذهب، يقع مقر FCX في فينيكس، أريزونا، ولديها عمليات في:

  • أمريكا الشمالية
  • أمريكا الجنوبية 
  • إندونيسيا

 

تعمل الشركة في مورينسي بأريزونا، وفي تشغيل القضبان والتكرير وصهر وتكرير النحاس في الأطلسي، ومناجم تعدين النحاس في سيرو فيردي وغراسبرغ  الإندونيسية، وهي واحدة من اللاعبين الرئيسيين في إنتاج النحاس وأكبر منتج للموليبدينوم في العالم.

 

ويصنف المحللون FCX على أنها "شراء معتدل" بناءً على 4 عمليات شراء قوية، و 1 شراء معتدل، و 8 حجوزات، و 1 بيع قوي، ومتوسط الهدف هو 43.84 $، وهدف مرتفع عند 57.00 $، وهو ارتفاع بنسبة 30.64%.

 

Teck Resources Limited 

 

هي شركة تعدين تركز على قطاع النحاس والزنك والطاقة. تشتهر بأنها أكبر منتج في أمريكا الشمالية لفحم صناعة الصلب. على الرغم من عملها في كندا، إلا أن لديها أيضًا مشاريع في أجزاء أخرى من العالم. وتشمل:

 

  • تشيلي - كارمن دي أنداكولو، ونويفا يونيون، كوويبرادا بلانكا، وكويبرادا بلانكا المرحلة الثانية

 

  • الولايات المتحدة - إلكفيو، نيو رينج كوبر نيكل

 

  • بيرو - أنتامينا

 

تدير الشركة أربعة مناجم للنحاس في القارة الأمريكية، وهي هايلاند فالي كوبر وكويبرادا بلانكا وكارمن دي أنداكولو وأنتامينا، مع خطط لتوسيع عملياتها وتطوير مناجم جديدة في كل من أمريكا الشمالية والجنوبية، وهي أيضا اسم بارز في تصدير الفحم لصناعة الصلب، وقد أصبحت ثاني أكبر مصدر على مستوى العالم طوال سنوات عملها، وأصبحت الشركة مفضلة لدى المستثمرين الذين يهتمون بالحفاظ على البيئة بسبب تركيزها المستمر على الاستدامة.

 

ويصنف المحللون الشركة على أنها "شراء معتدل" بناءً على 9 عمليات شراء قوية و 3 عمليات شراء معتدلة و 4 عمليات تعليق، ومتوسط التقدير هو 48.09 $ وهدف مرتفع يبلغ 59.51 $، وهو ارتفاع بنسبة 36.21%.

 

McEwen Mining Inc

 

هي شركة تعدين وإنتاج واستكشاف المعادن، ويتركز عملها الأساسي على استكشاف الذهب والفضة وتطويرهما وإنتاجهما وبيعهما، ويقع منجم سبائك الذهب الخاص بها في ماكوين في جبال روبرتس كريك كجزء من قطاع الولايات المتحدة، وتمتلك MUX حوالي 5100 هكتار من حزم الأراضي لاستكشافاتها وخصائصها المتقدمة في قطاعها في كندا، وتعمل في الوقت نفسه في منجم إل جالو في قطاعها في المكسيك وحزمة أراضي منجم سان خوسيه لقطاع مينيرا سانتا كروز.

 

وتدير MUX أيضًا شركة تابعة تركز على النحاس وهي McEwen Copper، والتي أبرمت مؤخرًا صفقة بقيمة 30 مليار دولار أمريكي مع Stellantis N.V. STLA، وهي واحدة من أكبر شركات السيارات متعددة الجنسيات في العالم، والتي تضم علامات تجارية مثل Chrysler و Peugeot و Maserati و Alfa Romeo، وسيتم استخدام عائدات الصفقة لتطوير مشروع لوس آزوليس للنحاس في سان خوان بالأرجنتين، مما يعزز قدراتها على إنتاج النحاس.

 

ويصنف المحللون مؤشر MUX على أنه "شراء قوي" بناءً على توصيتين للشراء القوي. متوسط الهدف لـ MUX هو 13.75 $، والهدف المرتفع هو 18.50 $، وهو ما يمثل ارتفاعًا بنسبة 116.12%.

 

 

الخلاصة

 

فهم تفاصيل سوق النحاس أمر بالغ الأهمية. ومن المهم بنفس القدر اختيار منصة تداول موثوقة. إذا كنت تفكر في بدء رحلتك في تداول النحاس، يمكنك فتح حساب تداول هنا. يعد الاستثمار في شركات التعدين بديلاً رائعًا لتداول النحاس والمعادن الأخرى، وتوفر هذه الاستراتيجية بديلاً للمستثمرين دون التعرض لتقلبات السلعة، كما تسمح لهم بالاستفادة من نقاط قوة الشركة المختارة خارج عملياتها المتعلقة بالنحاس، ومع ذلك، يجب على المستثمرين أيضًا متابعة الأحداث المهمة التي تؤثر على سوق السلع، مثل تحولات الأسعار والتدخل الحكومي والأحداث الأخرى التي يمكن أن تؤثر على سعر السلعة الأساسية.

 

اخبار السلع اليوم

السلع

عقود الذرة تواصل مكاسبها في ظل ارتفاع الصادرات الزراعية الأمريكية

2024-05-13 21:23PM UTC

ارتفعت أسعار الذرة خلال تداولات يوم الاثنين، حيث ظلت العقود ثابتة عند مستويات مرتفعة مدعومة بقوة ...
اخبار النفط

السلع

النفط يمحو خسائره ويتجه إلى الارتفاع لكن الخام الأمريكي لا يزال دون 80 دولاراً

2024-05-13 20:55PM UTC

ارتفعت أسعار النفط في ختام تداولات اليوم الإثنين ماحية الخسائر التي سجلتها في وقت سابق بالجلسة، ...
اخبار الذهب

السلع

الذهب يهبط بأكثر من 1% وعين الأسواق على بيانات التضخم

2024-05-13 20:35PM UTC

تراجعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل الترقب عن كثب لبيانات التضخم الأمريكية، وذلك ...

التحليل الفني للسلع

التحليل الفني للسلع

السلع

أسعار القمح تجتاز الهدف الثاني – توقعات اليوم 14-05-2024

2024-05-14 03:55AM UTC

تحليل سعر القمح السيناريو المتوقع اندفع سعر القمح صعوداً بشكل قوي ليتخطّى هدفنا الثاني ...
التحليل الفني للسلع

السلع

أسعار السكّر تجتاز الهدف الأول – توقعات اليوم 14-05-2024

2024-05-14 03:55AM UTC

تحليل سعر السكر السيناريو المتوقع تداول سعر السكر بسلبية ملحوظة يوم أمس، ليتجاوز هدفنا ...
التحليل الفني للسلع

السلع

أسعار الذرة تفعّل السيناريو الإيجابي – توقعات اليوم 14-05-2024

2024-05-14 03:55AM UTC

تحليل سعر الذرة السيناريو المتوقع اندفع سعر الذرة صعوداً يوم أمس ليخترق مستوى 474.70$ ...