أفضل منصات تداول العملات المشفرة لشهر أكتوبر 2023

FX News Today

2023-10-12 08:17AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان
اخر تحديث:

تعد العملات المشفرة أحد أهم الأصول التي يتم تداولها في الأسواق المالية العالمية، والتي تزداد شعبيتها باستمرار، وتتجاوز القيمة الإجمالية لهذا السوق تريليون دولار أمريكي، نتيجة إقبال المستثمرين عليها في ظل تراجع الثقة في العملات التقليدية، وبالرغم من أن العملات المشفرة أصل شديد التقلب مما يجعله عالي المخاطرة، إلا أن هذه التقلبات توفر فرص لتحقيق أرباح عالية من خلال الاستفادة من فروق الأسعار.

وتحرص شركات التداول المختلفة على تضمين العملات المشفرة ضمن الأصول المالية التي تتيحها لعملائها لتساعدهم على تنويع محافظهم الاستثمارية وامتلاك خيارات تداولية مختلفة، وتتنافس الشركات في تقديم ميزات تنافسية تناسب احتياجات المستثمرين في هذا القطاع.

 

أداء العملات المشفرة لشهر أكتوبر 2023

 

شهد أداء العملات المشفرة في شهر أكتوبر تراجع كبير وذلك نتيجة لمجموعة من التطورات السياسية والاقتصادية المتزامنة، فمن جهة تفاقمت التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، والتي من شأنها التأثير على الأصول ذات المخاطر العالية مثل العملات المشفرة، وتوجه المستثمرين لأصول أقل مخاطرة.

 

ومن جهة أخرى هناك تأثيرات محتملة لهذه التوترات على مناطق إنتاج النفط في الشرق الأوسط، مما قد يدفع أسعاره إلى الارتفاع وبالتالي زيادة معدلات التضخم على مستوى عالمي، فقد ظلت أسعار النفط متقلبة بالقرب من أعلى مستوياتها لعدة أشهر، مما يدعم من التوقعات بزيادة معدلات التضخم وبالتالي اتجاه البنوك المركزية لزيادة أسعار الفائدة، بما في ذلك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

 

ويتزامن ذلك أيضًا مع زيادة قيمة الدولار، واقتراب أرباح سندات الخزانة الأمريكية من أعلى مستوياتها على الإطلاق على مدى عدة عقود، بالإضافة إلى التحسن التدريجي في الاقتصاد الأمريكي، مما قد يجعل هناك بدائل أكثر أمانًا من العملات المشفرة بالنسبة للمستثمرين.

 

وبعد أن نجحت البيتكوين، أهم عملة رقمية، في تجاوز مستوى 28 ألف دولار أمريكي، هبط سعرها خلال تعاملات الأيام الماضية، ووصل إلى حوالي 27100 دولارًا، مسجلًا أدنى مستوياته منذ بداية هذا الشهر، كما شهدت قيمة الإيثيريوم انخفاضًا يفوق 3%، لتتراجع دون مستوى 1600 دولار، وانخفضت القيمة الإجمالية لسوق العملات المشفرة إلى مستوى 1.07 تريليون دولار.

 

وبجانب العوامل السياسية والاقتصادية، جاء تراجع العملتين الرئيسيتين بيتكوين وإيثريوم، نتيجة عمليات البيع الكبيرة، فقد قامت شركات تعدين الإيثيريوم بعمليات بيع موسعة على منصة التداول غير المركزية Uniswap، كما قام معدنو البيتكوين ببيع مبالغ تجاوزت 20,000 دولار أمريكي خلال الأسبوع الثاني من أكتوبر، وهو أعلى مستوى منذ أبريل، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى زيادة ضغط البيع وبالتالي انخفاض الأسعار.

 

وعلى الرغم من أن عمليات البيع يمكن أن تؤثر بالتأكيد على تحركات الأسعار على المدى القصير، فإن السوق يتسم بالتفاؤل حيال استنفاد ضغط البيع بشكل كبير، مما يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع معنويات السوق والارتفاع في الأسعار، وما زال مؤشر الخوف والطمع في قطاع الكريبتو (Crypto Fear & Greed Index) مستقر عند مستوى 50 من أصل 100، حيث ترى التوقعات المتفائلة أن المستثمرين في صناديق البيتكوين يأملون وصول قيمة العملة إلى 29,000 دولار.

 

كما أن هناك وجهة نظر ترى أن هذا هو الوقت الأمثل لشراء العملات المشفرة، لأن التوترات الجيوسياسية الحالية ستقود لاحقًا إلى حالة من الركود الاقتصادي، كما ستؤثر على الأوضاع الاقتصادية الأمريكية بشكل كبير، خاصة بسبب الديون القياسية، حيث وصلت نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي إلى 122%، وهو رقم من المتوقع أن يستمر في الارتفاع إلى 195% بحلول عام 2053 وفقًا لمكتب الميزانية في الكونجرس، وهذا الارتفاع من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم مشكلة التضخم، وحينها تصبح العملات المشفرة ملاذ أكثر أمنًا للمستثمرين على المدى الطويل.

 

وبالرغم من كل التقلبات لا يزال سوق العملات المشفرة يجذب مستثمرين من مختلف القطاعات، بدءًا من المتداولين اليوميين إلى المؤسسات المالية الكبيرة، ويزداد قبول العملات المشفرة في العالم مع تقديم خدمات مثل تداول العقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المشفرة.

 

ومع ذلك، تلازم سوق العملات المشفرة تحديات أمان، وتنظيم، واستدامة، مما يحتم على المستثمرين أن يكونوا على علم بالمخاطر المحتملة والقواعد والاستراتيجيات اللازمة للتداول بنجاح في هذا السوق.

 

أفضل شركات تداول العملات المشفرة 

 

يعد تداول العملات المشفرة استثمار عالي المخاطرة، ولكن الحد من هذه المخاطر يرتبط بشكل كبير باختيار وسيط موثوق يوفر بيئة تداول آمنة، وأدوات تحليلية تساعدك على اختيار القرارات التداولية الصحيحة وتحديد الأولويات الاستثمارية، ويقدم لك ميزات عدة مثل رسوم منخفضة، وأمان عالي، وخدمة العملاء، بالإضافة إلى توفير منصات تداول فعالة تمكن المستثمرين من شراء وبيع العملات المشفرة بنجاح.

 

ومن أفضل شركات تداول العملات المشفرة، الشركات التالية:

 

شركة XM

 

توفر شركة XM تداول العملات المشفرة من خلال العقود مقابل الفروقات، وتتيح الاستثمار في العديد من العملات مثل البيتكوين، والريبل، والإيثيريوم، واللايتكوين، والبيتكوين كاش، وغيرها، بالإضافة إلى أنها تتيح التداول الزوج الشهير البيتكوين / الدولار الأمريكي من خلال منصة منصة MT5، ويمكن تداول العملات المشفرة مع XM على مدار 24 ساعة في اليوم خلال 7 أيام في الأسبوع.

 

لفتح حساب مع اكس ام

 

شركة Exness

 

تتيح شركة Exness تداول أكثر العملات المشفرة شيوعًا مثل البيتكوين والإيثيريوم واللايتكوين، وغيرها، وتقدم أفضل شروط التداول التي تتيح للمستثمرين الاستفادة من حركة تقلبات أسعار هذه العملات مقابل الدولار الأمريكي، وتتيح الشركة إبقاء صفقات العملات المشفرة سواء شراء أو بيع مفتوحة طوال الليل بدون سواب أو رسوم إضافية، كما تفرض متطلبات هامش ثابتة لجميع أزواج العملات الرقمية، بصرف النظر عن حجم كانت الرافعة المالية التي تستخدمها.


اخبار العملات الرقمية

اخبار العملات الرقمية

العملات الرقمية

البتكوين يبتعد عن قمة أسبوعين بسبب توقف تدفقات ‏الصناديق المتداولة

2024-05-08 12:33PM UTC

•انتعاش العوائد الأمريكية يقوض شهية المخاطرة •السوق تتابع عن كثب تعليقات مسؤولي ...
اخبار العملات الرقمية

العملات الرقمية

الريبل يتحول إلى الانخفاض بفعل الضغوط على الأصول الخطرة

2024-05-07 21:56PM UTC

تراجعت غالبية العملات الرقمية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل الضغط على شهية المخاطرة الأمر الذي ...
اخبار العملات الرقمية

العملات الرقمية

الريبل يرتفع بأكثر من 3% مع انتعاش الطلب على الأصول عالية المخاطرة

2024-05-06 21:31PM UTC

ارتفعت غالبية العملات الرقمية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل انتعاش شهية المخاطرة نتيجة تجدد ...

تحليل العملات الرقمية

تحليل العملات الرقمية

العملات الرقمية

رغم التنصيف, سعر البيتكوين قد يصل 100,000$؟ هذا ما يقوله افضل محللو منصات التداول

2024-05-08 10:13AM UTC

التوقعات الفنية لسعر البتكوين للعامي 2024 و 2025 افضل منصات تداول البيتكوين لعامي 2024 و ...
تحليل العملات الرقمية

العملات الرقمية

سعر الإيثريوم (ETHUSD) يزحف نحو الأسفل – توقعات اليوم 08-05-2024

2024-05-08 03:55AM UTC

سعر الإيثريوم (ETHUSD) تحليل الأداء والتوقعات للتداولات القادمة السيناريو المتوقع الانخفاض ...
تحليل العملات الرقمية

العملات الرقمية

سعر البتكوين (BTCUSD) يتأثر بنموذج سلبي – توقعات اليوم 08-05-2024

2024-05-08 03:55AM UTC

سعر البتكوين (BTCUSD) تحليل الأداء والتوقعات للتداولات القادمة السيناريو المتوقع الميل الهابط ...