أسبوع حافل ابتدأ بولادة الطفل الملكي و انتهى بإيجابية في منطقة اليورو

ecPulse

2013-07-27 11:48AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان
شهدنا خلال الأسبوع الذي مضى العديد من البيانات الهامة التي كان لها الأثر الإيجابي على كل من اليورو و الجنيه الإسترليني، إذ ابتدأ  الأسبوع بنمو الإقتصاد البريطاني و ولادة الطفل الملكي "جورج الكسندر لويس" ، و انتهى بارتفاع اليورو مع تحسن كل من القطاع الصناعي و الخدمي في منطقة اليورو مع تحسن مستويات الثقة في المانيا.

منطقة اليورو

شهدنا الأسبوع الماضي حركة تصحيحة صاعدة واضحة على اليورو وصل سقفها إلى 1.33، بدعم من تحسن كل من القطاع الصناعي و الخدمي الى مستويات جديدة لم تشهدها المنطقة منذ حوالي العام و النصف خاصة فيما يتعلق بنمو القطاع الصناعي.

ما دعم اليورو أيضاً هو تحسن مؤشرات الثقة في أكبر إقتصاد في العالم "المانيا" ، حيث ارتفعت ثقة الشركات للشهر الثالث على التوالي ، وذلك ضمن سلسلة بيانات جيدة تظهر تحسن الاقتصاد في الربع الثاني من العام الجاري.

كما شهدنا ابتداء موسم الإفصاح عن نتائج أعمال كبرى الشركات الأوروبية  الأسبوع الماضي و التي في معظمها كانت بأفضل من توقعات المحللين.

أخيراً و من ضمن المجريات في الأسبوع الماضي تصريحات الرئيس البرتغالي أنيبال كافاكو سيلفا بان حكومة الائتلاف بقيادة رئيس الوزراء الحالي بيدرو باسوس كويلو سوف تبقى لحين انتهاء ولايتها بنهاية عام 2015، و أعاد التأكيد بأنه لا يريد الدعوة إلى انتخابات مبكرة .

المملكة المتحدة

ارتفع الجنيه الإسترليني خلال الأسبوع الماضي  إلى مستويات 1.54 مع نمو الإقتصاد البريطاني بشكل متضاعف خلال الربع الثاني من العام الجاري الى ما نسبته 0.6% مقارنة مع الربع الأول ، إلا أنه مطابق للتوقعات.

جاءت تصريحات كاميرون رئيس الوزراء البريطاني للتوافق مع بيانات النمو التي فاقت التوقعات ، حيث قال ان بأن الاقتصاد البريطاني يتعافى و هذا التطور من المفترض ان يدفع الحكومة لتخفيض الضرائب.

الجدير بالذكر ان الطفل الملكي "ذكر" قد أتى الى الحياة مساء يوم الإثنين بعد ان تم إدخال الدوقة كيث الى مستشفى سانت ماري بعد شعورها بالمخاض  برفقة الأمير وليام زوجها، وانجبته في ذات العيادة التي انجبت بها الأميرة ديانا الأمير وليام و الأمير هاري.

حيث ان الطفل سيكون الثالث في تسلسل وراثة عرش بريطانيا ، و بعد يومان على ولادته تم منح الطفل الملكي - وريث العرش البريطاني-  اسماً و هو "جورج الكسندر لويس" .

الجدير بالذكر ان اليورو و الجنية قد تراجعا بشكل طفيف بعد خطاب برنانكي الذي بين فيه انه سيسحب السياسات التيسيرية عندما يتحسن افقتصاد بالشكل و المستوى المطلوب.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع محققة مكاسب أسبوعية بعد بيانات التوظيف

2024-05-03 23:06PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة عقب صدور تقرير الوظائف الشهري والذي سجل ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع بقوة في بداية التعاملات بعد تقرير الوظائف الشهري

2024-05-03 14:09PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في بداية تداولات اليوم الجمعة عقب صدور تقرير الوظائف الشهري والذي ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع مدعومة بالقطاع التكنولوجي وناسداك يصعد 1.5%

2024-05-02 20:24PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس، وعززت مكاسبها مدعومة بالقطاع التكنولوجي، ...