الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع طفيف والأنظار على قرارات البنوك المركزية فى الولايات المتحدة واليابان

FX News Today

2016-09-20 20:40PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

أنهت الأسهم الأمريكية فى وول ستريت تعاملات يوم الثلاثاء على ارتفاع طفيف ،بعد بيانات مخيبة للآمال عن قطاع الإسكان الأمريكي والذي عزز من توقعات إبقاء الاحتياطي الاتحادي "المركزي الأمريكي " على أسعار الفائدة ثابتة فى ختام اجتماعه الدوري الذي بدأ اليوم ،كما يترقب المستثمرين قرارات بنك اليابان المركزي والتي تصدر فى وقت لاحق من السوق الأسيوية يوم الأربعاء.

 

أنهت الأسهم الأمريكية جلسة يوم الاثنين مستقرة دون أي تغيير يذكر ،مع امتناع المستثمرين عن بناء مراكز جديدة قبيل معرفة قرارات البنوك المركزية فى الولايات المتحدة واليابان.

 

أظهرت البيانات الصادرة اليوم فى واشنطن تراجع عدد المنازل المبدوء فى إنشائها إلى 1.14 مليون منزل فى آب أغسطس ،أقل من متوسط توقعات الخبراء 1.19 مليون منزل ،أقل من 1.21 مليون منزل تموز يوليو، وسجلت تصريحات البناء 1.14 مليون فى آب أغسطس ،أقل من التوقعات 1.17 مليون ،وعدلت تصريحات تموز يوليو إلى 1.14 مليون من 1.15 مليون.

 

وسعت هذه البيانات من الشكوك تجاه مسار نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثالث ، خاصة بعد انكماش قطاع الصناعات التحويلية خلال آب أغسطس وتباطؤ نمو قطاع الخدمات لأدنى مستوى فى ست سنوات ونصف ،الأمر الذي عزز من توقعات صعوبة رفع أسعار الفائدة الأمريكية فى اجتماع الاحتياطي الاتحادي الذي بدأ اليوم.

 

بدأت اليوم اللجنة المفتوحة للسياسات النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعها الدوري لمناقشة السياسات النقدية الملائمة لتطورات مسار نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم ،على أن تصدر قراراتها غداً الأربعاء، وسط توقعات الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية بين 0.25 % : 0.50 % ، فى ظل تضارب البيانات الصادرة مؤخراَ عن الاقتصاد الأمريكي.

 

وأكد المجلس فى اجتماع تموز يوليو أن الأوضاع الاقتصادية سوف تتطور بطريقة من شأنها أن تبرر فقط زيادات تدريجية فى أسعار الفائدة ،وأشار إلى تقلص المخاطر وأن الظروف تزداد إلى أن تصبح أكثر ملائمة لزيادة أسعار الفائدة.

 

وتظل رهانات التجار بقيام الاحتياطي الاتحادي بزيادة أسعار الفائدة خلال هذا الاجتماع عند 20 بالمئة نزولا من 30 بالمئة قبل أسبوعين ،وخلال اجتماع كانون الأول ديسمبر القادم فوق 50 بالمئة.

 

وبدأ أيضا المركزي الياباني اجتماع لمدة يومين لمناقشة السياسات النقدية الملائمة لتطورات تعافي ثالث أكبر اقتصاد بالعالم ،على أن يصدر قراراته بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء ، وسط توقعات قيام البنك بتعميق أسعار الفائدة فى المنطقة السلبية لدعم الاقتصاد.

 

مؤشرات وول ستريت 

أغلق مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم كبرى الشركات الأمريكية مرتفع 9.79 نقطة أو 0.05 بالمئة إلى 18,129.96 نقطة.

 

وصعد مؤشر ستاندرد أند بورز 500 الأوسع نطاقا 0.64 نقطة أو 0.03 بالمئة إلى 2,139.76 نقطة.

 

 وزاد مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا 6.33 نقطة أو 0.12 بالمئة إلى 5,241.35 نقطة.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تحافظ على أدائها مغلقة على تباين بعد بيان الفيدرالي

2024-05-01 21:26PM UTC

تباين أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء عقب صدور بيانات اقتصادية، ولم ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

تباين في أداء وول ستريت قبيل قرار الفيدرالي بشأن الفائدة

2024-05-01 15:47PM UTC

تباين أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تحول الأنظار نحو قرار ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

فى يوم الاحتياطي الفيدرالي يتوقع المتداولون أكبر تحرك فى ‏مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" منذ عام 2023‏

2024-05-01 09:28AM UTC

•سوق الخيارات تشعر بالقلق بشأن التحرك الكبير المحتمل •الأسهم الأمريكية فى وول ستريت سترد ...