"دريك آند سكل" تستكمل هيكلة ديونها في الإمارات بدعم من "تبارك للاستثمار"

FX News Today

2018-01-08 07:38AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

أعلنت شركة دريك آند سكل إنترناشيونال، اليوم الإثنين، عن نجاحها في استكمال إعادة هيكلة ديونها المصرفية العامة في دولة الإمارات، مع الحصول على خطوط ائتمانية جديدة وتسهيلات بنكية تشمل رأس المال العامل لدعم محفظة مشاريعها الحالية قيد التنفيذ ومشاريعها الجديدة.

وأفادت الشركة، في بيان على موقع سوق "دبي" المالي، بأنها قد حظيت بدعم من جميع دائنيها بشأن إعادة هيكلة ديونها المصرفية العامة في الإمارات.

وحسب البيان، توصلت الشركة خلال الربع الرابع من العام 2017 إلى عقد اتفاق مع تسعة بنوك إقليمية ومحلية لإعادة هيكلة وتمويل مبلغ 566 مليون درهم؛ بما يمثل 56% من إجمالي ديونها المصرفية العامة البالغة 1.07 مليار درهم كما في سبتمبر 2017.

وبناءً على ما سبق، تم تمديد مدة وتاريخ استحقاق الديون العامة، البالغة 566 مليون درهم، مع إعادة جدولة تاريخ السداد إلى 3 سنوات.

وقالت الشركة: إنه في إطار بيانات الشروط الجديدة الموقعة مع البنوك المذكورة، تمكنت من الحصول على خطوط ائتمان جديدة وتسهيلات بنكية لرأس المال العامل، وذلك فيما يتعلق بمحفظة مشاريعها الحالية قيد التنفيذ ومشاريعها المستقبلية في الدولة.

وقد تم تحديد تاريخ استحقاق الجزء الباقي من الديون المصرفية العامة للشركة، والبالغ قيمتها 440 مليون درهم على شكل صكوك، في شهر نوفمبر من عام 2019.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة المفاوضات مع دائني الصكوك حول إعادة تمويل الجزء المذكور أعلاه، وذلك خلال النصف الثاني من السنة المالية 2018.

ووصل إجمالي قيمة الديون المصرفية للمجموعة بتاريخ 30 سبتمبر 2017 إلى 2.92 مليار درهم، وتمثل الديون المصرفية العامة للشركة وديون المشاريع نسبة 34% و66% على التوالي من إجمالي الديون المصرفية.

وأوضحت الشركة، أنها ستركز خلال استراتيجيتها المُقبلة على جزء من ديون المشاريع الممولة بقيمة تقارب 1 مليار درهم بالسعودية، وذلك بالتزامن مع إجراء الشركة سلسلة من المحادثات المتقدمة مع دائنيها وسط توقعات بأن تقوم باستكمال خطة إعادة هيكلة وتمويل ديون مشاريعها في السعودية خلال الربع الحالي.

وقال ربيع أبو ديوان مدير علاقات المستثمرين في الشركة، إن الصيغة الجديدة لهيكلة ديون الشركة، إلى جانب حزمة التسهيلات الائتمانية ومصدر التمويل الجديد ستمكن الشركة من تحسين كفاءاتها الإنتاجية والفوز بعقود جديدة، وزيادة إيراداتها، متوقعاً أن يتم التوصل إلى اتفاقي مع مقرضي الشركة لإعادة تمويل ديون مشاريعها.

وأشار ربيع إلى أنه بمجرد إتمام هذا الاتفاق سوف يتم بحث مسألة الإقراض المشترك عبر كافة عمليات هيكلة الديون في السنة المالية 2018.

هذا وأعلنت شركة تبارك للاستثمار عن مضيها قدماً في تنفيذ خططها التشغيلية الهادفة إلى دعم عمليات شركة دريك آند سكل سعياً وراء العودة إلى مسار التعافي والانتعاش وصولاً إلى النمو المستدام.

وشددت تبارك على أن استثمارها في دريك آند سكل يعتبر استراتيجي وطويل الأجل، علماً بأنها مستمرة في دعم الشركة من خلال استكمال المشاريع الحالية ودراسة مشاريع جديدة تم استهدافها من خلال تبارك، والبحث عن فرص جديدة لتنويع وتوسيع الدخل.

وأكدت الشركة على أن هناك تحسناً ملموساً في كفاءة العمليات التشغيلية تحت قيادة الإدارة الجديدة والذي سينعكس بدوره على أداء الشركة المالي في عام 2018.

وأعلنت دريك آند سكل، في أكتوبر الماضي، عن استكمال برنامج إعادة هيكلة رأس المال بتفعيل قرار الزياة في نظام المقاصة الإلكتروني، موضحه أنه قد تم إصدار 500 مليون سهم جديد لشركة تبارك للاستثمار (المستثمر الاستراتيجي).

يذكر أن دريك آند سكل حققت صافي خسارة بلغ 1.4 مليار درهم إماراتي خلال التسعة أشهر الأولى من 2017 مقابل صافي خسارة بلغت 297.3 مليون درهم إماراتي في الفترة المقابلة من 2016.

اخبار الاسهم اليوم

اخبار الاسهم الامريكية

الاسهم

سهم آبل يقفز بأكثر من 6% عقب تحقيق نتائج أعمال فصلية قوية

2024-05-03 14:12PM UTC

ارتفع سهم آبل خلال تداولات اليوم الجمعة بعد إعلان صانعة آيفون أمس الخميس عن تحقيق أرباح أفضل من ...
اخبار اسهم دبي

الاسهم

بورصة ناسداك دبي تستحوذ على 50% من الصكوك المستدامة حتى الربع الأول

2024-05-02 19:09PM UTC

أكد إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية، أن بورصة ناسداك دبي استحوذت حتى الربع ...
اخبار الاسهم الامريكية

الاسهم

سهم كوالكوم يقفز بأكثر من 9% بفضل الطلب على منتجات الذكاء الاصطناعي

2024-05-02 18:15PM UTC

ارتفع سهم شركة "كوالكوم" خلال تداولات اليوم الخميس على نحو حاد، بعدما أشارت صانعة الرقائق ...

تحليلات الاسهم

تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

سعر سهم تشارتر كوميونيكيشن (CHTR) يحاول تعويض بعضاً من خسائره – توقعات اليوم – 03-05-2024

2024-05-03 12:21PM UTC

ارتفع قليلاً سعر سهم شركة تشارتر للاتصالات CHARTER COMMUNICATIONS, INC (CHTR) خلال تداولاته الأخيرة ...
تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

سعر سهم فيريزون للاتصالات (VZ) يظهر المزيد من علامات الضعف – توقعات اليوم – 03-05-2024

2024-05-03 12:21PM UTC

هبط سعر سهم فيريزون للاتصالات VERIZON COMMUNICATIONS (VZ) خلال تداولاته الأخيرة على المستويات ...
تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

سعر سهم ماتيل (MAT) يرتفع وسط الضغوط السلبية – توقعات اليوم – 03-05-2024

2024-05-03 12:20PM UTC

ارتفع سعر سهم ماتيل MATTEL (MAT) خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحاول السهم بهذا ...