شركات تداول الذرة

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول الذرة في العالم. تعلم كيفية تداول الذرة وقم باختيار احسن منصات التداول عبر الانترنت وشركة الوساطة المالية المرخصة والموثوقة وفتح حساب للاستثمار في اسعار الذرة اليوم. طوال السنوات الماضية، سيطرت الاستثمارات على سوق العقود الآجلة، وعلى هذا الأساس، فإن تداول الذرة لا يقدم من قبل أي وسيط، وفي الفترات الأخيرة أخذ المتداولون في التركيز على سوق السلع أكثر والحبوب تحديدًا كوسيلة لتنويع محافظهم الاستثمارية، ومن أهم هذه الحبوب التي لاقت اهتمام المستثمرين هي "الذرة".

 

ويعد الاستثمار في الذرة أحد أهم استثمارات السلع المفضلة، بسبب انخفاض الهامش (الذي يجذب المضاربين)، وارتفاع الطلب (لكل من استهلاك الإنسان والحيوان)، وانخفاض إجمالي قيمة الدولار، وتقلبات الأسعار، وعلى الرغم من أن الذرة من أكثر السلع شعبية في العالم، إلا أن تداول العقود الآجلة للذرة ليست أداة شائعة نسبياً.


وسيحاول هذا التقرير تناول أداة العقود الآجلة للذرة (ZC) على بورصة السلع الآجلة CBOT، من ناحية مواصفات العقود، وكيفية تداولها.

 

الكاتب: خالد سلطان
المنقح: يوسف عمر
تدقيق: محمد غيث
شركات تداول الذرة

افضل شركات تداول الذرة 2024

Plus500
التراخيص:
CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع:
$100
XM Logo
XM
التراخيص:
CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع:
$5

مميزات تداول عقود الذرة الآجلة

  • السيولة: يتميز سوق عقود الذرة الآجلة بقدر كبير من السيولة المالية والنشاط مما يساعد على على دخول السوق والخروج منه بسهولة وأقل قدر ممكن من الخسائر، حيث يبلغ متوسط حجم التداول اليومي ما يزيد عن 300,000 عقد، ويعادل متوسط الفائدة المفتوحة على عقود الذرة الآجلة ما يزيد عن 1.5 مليون دولار.
  • الأمان: تعد عقود الذرة الآجلة سوقاً آمنة وموثوقة للتداول، حيث يتم تنظيم وتداول العقود الآجلة للذرة في البورصة ومع المقاصة المركزية.
  • تداول ممتد: نتيجة لأن العقود الآجلة للذرة تتداول على مدار الساعة فيستطيع المتداولون مواكبة التطورات الرئيسية طوال الجلسات.
  • القدرة على استخدام الرافعة المالية: تتيح الرافعة المالية للمتداول استخدام مبلغ صغير من رأس المال للتحكم في مركز تداول كبير، ولكن كما تتيح الرافعة المالية تعزيز أرباحك المحتملة، تتيح أيضاً تعميق خسائرك.
  • مناسبة لجميع أساليب التداول: يناسب سوق العقود الآجلة للذرة المتداولين الذين يطبقون أي أسلوب للتداول، حيث يعد سوق العقود الآجلة مكانًا ممتازًا لتطبيق نهج تحليل أساسي أو فني، ففي الحالة الأولى هناك الكثير من التقارير التي يمكنك أن تبني عليها قرارات التداول الخاصة بك، أما في حالة الاعتماد على التحليل الفني فيمكنك الاعتماد على مخططات الأسعار لإجراء التحليل الخاص بك.

وبحكم تأثير التغيرات الجوية على الأسواق، يجب على المتداولين في الذرة مراقبة أخبار الطقس جيداً، وكذلك سياسات الحكومات المختلفة التي من شأنها أن تؤثر بشكل مباشر على الدول المنتجة للذرة، فهذه هي الطريقة الأفضل للحصول على فهم كامل للسلع وتوقع تحركاتها ضمن إطار زمني قصير.

افضل منصات تداول الذرة

  1. Plus500، افضل شركة تداول موثوقة ومرخصة في تداول الذرة.

    Plus500 تقدم بيئة تداول متقدمة لتداول الذرة، مما يجعلها خيارًا مفضلًا للمتداولين الباحثين عن تنوع في منتجات التداول وأمان عالي. توفر الوصول إلى تداول الذرة عبر العقود مقابل الفروقات، مما يتيح للمتداولين الاستفادة من تحركات أسعار الذرة صعودًا وهبوطًا دون الحاجة إلى امتلاك المعدن الفعلي.

  2. XM، افضل منصة تداول ووسيط موثوق وملائم للمبتدئين بتداول الذرة.

    XM تبرز في مجال تداول الذرة بفضل تقديمها مواد تعليمية شاملة وندوات عبر الإنترنت تركز على استراتيجيات تداول الذرة. تقدم XM فرص تداول متنوعة من خلال عقود الفروقات، مما يمكن المتداولين من استغلال الفرص في سوق الذرة بكفاءة. مع دعم فني قوي وشركات تداول سهلة الاستخدام، تعتبر XM خيارًا رائعًا لكل من يبحث عن الدخول في عالم تداول الذرة.

شركة Plus500

9/10

تتوفر عقود الفروقات للسلع للتداول في Plus500 برافعة مالية تصل إلى 1:150. يمكنك بدء التداول بمبلغ يقل عن $100 لتحقيق تأثير رأس مال قدره $15,000!

التراخيص FCA, CySEC, ASIC
الحد الأدنى للإيداع $100
شركات التداول WebTrader, Windows 10, تطبيقات الجوال
تغطية الأصول الفوركس, عقود الفروقات, الأسهم, السلع, العملات الرقمية, المؤشرات
دعم العملاء 24/7
أنواع الحسابات العادي, المحترف

السلبيات

  • المنصة بحاجة الى بعض التدريب قبل استخدامها

المزايا

  • رافعة مالية تصل إلى 1:150
  • دعم عملاء باللغة العربية
  • مرخصة في دبي

شركة اكس ام XM

9/10

XM تُعد واحدة من الشركات الرائدة في مجال تداول الذرة والمعادن الثمينة، مع التزامها القوي بتوفير بيئة تداول شفافة وآمنة. تُقدم XM لعملائها الوصول إلى مجموعة واسعة من الموارد التعليمية والأدوات التجارية لدعم المتداولين في جميع المستويات، بما في ذلك المبتدئين والخبراء، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لأولئك الراغبين في استكشاف فرص تداول الذرة.

التراخيص CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع $5
شركات التداول MT4, MT5, WebTrader
تغطية الأصول الفوركس, عقود الفروقات, الأسهم, السلع, العملات الرقمية, المؤشرات
دعم العملاء 24/7
أنواع الحسابات متعددة، بما في ذلك الحسابات الإسلامية

السلبيات

  • بعض الحسابات لديها رسوم عالية

المزايا

  • مواد تعليمية للمتداولين
  • سهولة الإيداع والسحب
  • دعم عملاء
  • تعرض فوري لإقتصاديات العالم

انضم إلى متداولين آخرين للحديث عن تداول الذرة

انضم إلى افضل موقع تداول اجتماعي للمتداولين العرب لمشاركة رؤاك ومشاعرك وتحليلاتك حول تداول الذرة مع متداولين ومحللين آخرين.

نصائح لتداول الذرة

ينصح الخبراء بتداول الذرة من خلال شراء أو بيع العقود الآجلة للذرة، واستخدام المنتجون استراتيجية التحوط على المدى القصير لتثبيت سعر بيع الذرة، واستخدام المستهلكون تحوطاً على المدى البعيد لتأمين سعر شراء الذرة.

وبهذا يتحمل المتداولون مخاطر التحركات السعرية، ومن الناحية الأخرى سوف يتجنب المستثمرون الاستفادة من حركة أسعار الذرة، حيث عندما يعتقد المستثمرون أن الأسعار سترتفع فإنهم يشترون السلعة والعكس صحيح عندما تكون نوع العملية بيع.

يجب على المتداولين معرفة مختلف التغييرات التي تطرأ على هذه السلعة من خلال متابعة آخر أخبارها. وبحكم تأثير التغيرات الجوية على الأسواق، يجب على المتداولين في الذرة مراقبة أخبار الطقس جيداً، وكذلك سياسات الحكومات المختلفة التي من شأنها أن تؤثر بشكل مباشر على الدول المنتجة للذرة، فهذه هي الطريقة الأفضل للحصول على فهم كامل للسلع وتوقع تحركاتها ضمن إطار زمني قصير.

اخبار الذرة

السلع

عقود الذرة تتخلى عن مكاسبها وتغلق على انخفاض

2024-04-26 22:37PM UTC

تراجعت أسعار الذرة خلال تداولات اليوم الجمعة متخلية عن المكاسب الطفيفة التي سجلتها في وقت سابق ...

السلع

الذرة ترتفع مدعومةً بقوة الطلب على منتجات الحبوب الأمريكية

2024-04-25 22:19PM UTC

أظهرت العقود الآجلة للذرة مكاسب تتراوح بين 2 إلى 3 سنتات خلال تداولات اليوم الخميس في بورصة شيكاغو ...

السلع

عقود الذرة ترتفع 1.5% عقب بيانات أرجنتينية حول المحاصيل

2024-04-22 21:20PM UTC

ارتفعت أسعار غالبية الحبوب في بورصة شيكاغو للسلع في ظل المخاوف بشأن حالة وجودة المحاصيل في أمريكا ...