الأسهم اليابانية ترتفع للجلسة الثالثة على التوالي وصعود الين حد من المكاسب

FX News Today

2016-10-26 08:56AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

أنهت الأسهم اليابانية تعاملات يوم الأربعاء مرتفعة لتواصل تحقيق المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي ،مسجلة أعلى مستوى فى ستة أشهر ،وقاد الارتفاعات قطاع البناء ،بالإضافة إلى توقعات أرباح قوية لكبرى الشركات خلال الربع المنتهي فى أيلول سبتمبر ،وحد من تعظيم مكاسب الأسهم صعود الين مقابل الدولار الأمريكي. 

 

أغلق مؤشر نيكي القياسي مرتفع بنحو 26.59 نقطة أو 0.15 بالمئة إلي 17,391.84 نقطة وهو أعلى مستوي إغلاق منذ 25 نيسان أبريل ،وصعد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 5.38 نقطة أو 0.39 بالمئة إلي 1,382.70 نقطة وهو أعلى مستوي إغلاق منذ 31 أيار مايو.

 

أنهت الأسهم اليابانية تعاملات الأمس مرتفعة بأكثر من 0.7 بالمئة ،فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،بدعم من صعود أسهم شركات التصدير خاصة شركات صناعة السيارات ومنتجي الأجهزة الكهربائية ،بالإضافة إلى ارتفاع أسهم قطاع البنوك والشركات المالية.

 

حقق قطاع البناء ارتفاعا بأكثر من واحد بالمئة ليكون من أكبر الرابحين على مؤشرات السوق الياباني ،بدعم من توقعات بتحسن الطلب المحلي خلال الأشهر المقبلة.

 

وتشير بعض التقارير الصحيفة فى اليابان إلى تحقيق كبرى الشركات نتائج أعمال قوية خلال الربع المنتهي فى أيلول سبتمبر ،وأعاذت التقارير هذا الأمر إلى انخفاض تكاليف بعض الشركات نتيجة لضعف العملة المحلية الين.

 

ارتفع الين بنسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ،ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى ثلاثة أشهر 104.86 ين لكل دولار والمسجل خلال تعاملات الأمس ،صعود الين يؤثر سلبا على ارتفاع أسهم شركات التصدير إلى الخارج.

 

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2 بالمئة ، وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت منخفضا بنسبة 0.4 بالمئة ،بفعل خسائر قطاع الطاقة وشركات السلع الأولية.

الاسواق الاسيوية واستراليا

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض متأثرةً ببيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 22:23PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤاً في ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

هبوط الأسهم الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 17:00PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس في أعقاب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...