الأسهم اليابانية ترتفع للمرة الأولى فى 3 جلسات بعد تراجع الين

FX News Today

2017-01-18 08:01AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

أنهت الأسهم اليابانية تعاملات يوم الأربعاء مرتفعة محققة أول مكسب خلال ثلاث جلسات ،لتتعافي من أدنى مستوى فى خمسة أسابيع ،بعد تراجع العملة المحلية الين وانتعاش شركات التصدير ،بالإضافة إلى انحسار المخاوف بشأن انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.

 

أغلق مؤشر نيكي القياسي مرتفع بنحو 80.84 نقطة أو 0.43 بالمئة إلي 18,894.37 نقطة ،وصعد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 4.76 نقطة أو 0.32 بالمئة إلي 1,513.86 نقطة .

 

فقدت مؤشر السوق الياباني بالأمس أكثر من 1.4 بالمئة ،فى ثاني خسارة يومية على التوالي ،مسجلة أدنى مستوى فى خمسة أسابيع ، مع استمرار هبوط أسهم شركات التصدير الرئيسية ، خاصة شركات صناعة السيارات المتضررة من صعود الين وتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

تراجع الين بنسبة 0.7 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ،فى طريقه لإنهاء موجة من المكاسب استمرت على مدار سبعة أيام متواصلة ،سجل خلالها أعلى مستوى فى سبعة أسابيع 112.55 ين لكل دولار ،الأمر الذي أنعش أسهم شركات التصدير ودفعها إلى الإغلاق فى المنطقة الخضراء.

 

وجدت الأسهم أيضا دعما من انحسار المخاوف بشأن انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي ،بعد تصريحات رئيسة الوزراء البريطاني تيريزا ماي والتي أكدت على تصويت البرلمان على الاتفاق النهائي مع الاتحاد الأوروبي ،وأشارت إلى خطط تضمن عدم حدوث نقلة عنيفة للشركات المحلية ،وإنها تسعي لعقد اتفاقات تجارية جديدة مع القادة الأوروبيين بعد إتمام عملية الانفصال.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.3 بالمئة ،بعدما أنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت منخفضا بنسبة 0.3 بالمئة ،بفعل المخاوف بشأن السياسات التجارية لدونالد ترامب الرئيس الأمريكي الجديد.

الاسواق الاسيوية واستراليا

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض متأثرةً ببيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 22:23PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤاً في ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

هبوط الأسهم الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 17:00PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس في أعقاب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...