الأسهم اليابانية تغلق منخفضة قبيل بيانات الوظائف الأمريكية واستفتاء إيطاليا

FX News Today

2016-12-02 08:52AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

أنهت الأسهم اليابانية تعاملات يوم الجمعة فى أخر جلسات الأسبوع منخفضة مع ميل المستثمرين إلى عمليات جني أرباح ،قبيل صدور بيانات الوظائف فى الولايات المتحدة فى وقت لاحق من هذا اليوم ،واستفتاء إيطاليا يوم الأحد القادم ،وعلى رغم من هذا التراجع غير أن الأسهم حققت رابع مكسب أسبوعي على التوالي.

 

أغلق مؤشر نيكي القياسي منخفضا بنحو 87.04 نقطة أو 0.47 بالمئة إلي 18,426.08 نقطة ،و وتراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 5.29 نقطة أو 0.36 بالمئة إلي 1,477.98 نقطة .

 

حققت مؤشرات السوق الياباني بالأمس ارتفاعا بنسبة واحد بالمئة ،مدعومة بالمكاسب القوية لقطاع الطاقة المستفيدة من صعود أسعار النفط بعد اتفاق أوبك ،بالإضافة إلى استمرار مكاسب شركات التصدير المستفيد من هبوط العملة المحلية الين.

 

تصدر بحلول الساعة 13:30 جرينتش بيانات الوظائف من الولايات المتحدة الأمريكية خلال تشرين الثاني / نوفمبر ،تحسن هذه البيانات سوف يعزز من احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية منتصف هذا الشهر.

 

يجري يوم الأحد القادم استفتاء دستوري فى إيطاليا والذي من المقرر أن يمنح الحكومة صلاحيات أوسع فى إدارة البلاد ،ويعتبر هذا الاستفتاء تصويتا على مدي الثقة فى رئيس الوزراء الحالي ماتيو رينزي.

 

حقق مؤشر توبكس ارتفاعا بنحو 0.9 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الحالي ،مسجلا رابع مكسب أسبوعي على التوالي ،مدعوما بالصعود الواسع لأسهم شركات التصدير خاصة شركات صناعة السيارات ومنتجي الأجهزة الكهربائية.

 

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2 بالمئة ،أنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت منخفضا بنسبة 0.3 بالمئة ،فى ثاني خسارة يومية على التوالي.

الاسواق الاسيوية واستراليا

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية توسع مكاسبها مغلقةً على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-26 22:43PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي على وقع ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع بدعم من القطاع التكنولوجي عقب نتائج أعمال إيجابية

2024-04-26 15:39PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي بعد صدور ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض متأثرةً ببيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 22:23PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤاً في ...