الأسهم اليابانية تواصل تحقيق المكاسب بفعل تراجع الين

FX News Today

2017-02-13 09:06AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

أنهت الأسهم اليابانية تعاملات يوم الاثنين فى مستهل جلسات الأسبوع مرتفعة لتواصل تحقيق المكاسب للجلسة الثانية على التوالي ،مسجلة أعلى مستوى فى نحو ثلاثة أسابيع ،بدعم من صعود أسهم شركات التصدير المستفيدة من تراجع العملة المحلية الين ،بالإضافة إلى انحسار المخاوف بشأن العلاقات التجارية بين اليابان والولايات المتحدة بعد زيارة شينزو آبي إلى واشنطن.

 

أغلق مؤشر نيكي القياسي مرتفعا بنحو 80.22 نقطة أو 0.41 بالمئة إلي 19,459.15 نقطة وهو أعلى مستوى إغلاق منذ 17 كانون الثاني / يناير الماضي ، وصعد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 7.64 نقطة أو 0.49 بالمئة إلي 1,554.20 نقطة.

 

حقق مؤشر نيكي يوم الجمعة ارتفاعا بنحو 2.5 بالمئة ،بأكبر مكسب يومي منذ 4 كانون الثاني / يناير الماضي ،وصعد مؤشر توبكس 2.2 بالمئة ،مع ارتفاع المعنويات بالأسواق المالية وصعود مؤشرات الأسهم الأمريكية لمستويات قياسية جديدة فى وول ستريت.

 

تراجع الين لثالث يوم على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ،مسجلا أدنى مستوى فى نحو أسبوعين ،الأمر الذي وسع من صعود أسهم شركات التصدير والتي تستفيد من ضعف الين فى خفض التكاليف وتعظيم الإيرادات.

 

انحسرت المخاوف بشأن العلاقات التجارية بين اليابان والولايات المتحدة ،خاصة بعد زيارة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إلى واشنطن ،وعقد مباحثات على مدار يومين مع الرئيس الأمريكي ترامب ،والتي تم خلالها إنهاء حالة الجدل حول مستويات العملة.

 

وأظهرت بيانات صادرة اليوم من طوكيو نمو الاقتصاد الياباني بمعدل 0.2% خلال الربع الرابع ،بأقل من التوقعات التي أشارت إلى نمو بمعدل 0.3% ،وتم تعديل قراءة الربع الثالث إلى نمو بمعدل 0.3% من نمو بمعدل 0.5%.

الاسواق الاسيوية واستراليا

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع بدعم من القطاع التكنولوجي عقب نتائج أعمال إيجابية

2024-04-26 15:39PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي بعد صدور ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض متأثرةً ببيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 22:23PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤاً في ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

هبوط الأسهم الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 17:00PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس في أعقاب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال ...