استقرار إيجابي لمؤشرات الأسهم الأمريكية عقب بيانات الأمريكية

ecPulse

2014-10-22 15:15PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

تشهدت مؤشرات الأسهم الأمريكية استقرار إيجابي خلال منتصف تداولات جلسة اليوم الأربعاء في وول ستريت في أعقاب الكشف عن بيانات التضخم الأمريكية التي أظهرت استقرار نمو الضغوط التضخمية بخلاف التوقعات بالتزامن مع تفوق نتائج إعمال شركة ياهوو! خلال الربع الثالث.

في تمام الساعة 02:58 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي نسبة 0.06% لمستويات 16,625.25 أي بنحو 10.44 نقطة، كما ارتفعت مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 0.15% لمستويات 1,944.25 أي بنحو 2.97 نقطة، بينما ارتفعت مؤشر ناسداك المجمع بنسبة 0.24% لمستويات 4,430.11 أي بنحو 10.63 نقطة.

استقرار الضغوط التضخمية في الاقتصاد الأمريكي –أكبر اقتصاد في العالم- بالتزامن مع تفوق نتائج إعمال شركة ياهوو! قد ساعد اليوم الأربعاء في استمرار ارتفاع مؤشرات الأسهم الأمريكية للجلسة الرابعة على التوالي ضمن عمليات تصحيحية في أعقاب تراجعها بشكل ملحوظ من قمة 19 أيلول/سبتمبر الماضي.

الجدير بالذكر أن بيانات التضخم الأمريكية قد تنعكس بشكل مباشر على قرارات وتوجهات بنك الاحتياطي الفدرالي حيال مستقبل اعتماد التحفيز وسط تخبط أعضاء اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح خلال الآونة الأخيرة ما بين المضي قدماً في تقليص وسحب برنامج شراء السندات قبيل الإقدام على رفع أسعار الفائدة بحلول العام المقبل 2015.

والتريث في تضيق التحفيز عقب خفض صندوق النقد الدولي توقعاته لوتيرة نمو الاقتصاد العالمي وسط تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني وهشاشة اقتصاديات منطقة اليورو، الأمر الذي قد ينعكس على أداء الاقتصاد الأمريكي وسط قوة الدولار الأمريكي الذي قد يفقد الصادرات الأمريكية ميزاتها التنافسية ليزيد من العجز في الميزان التجاري لاحقاً.

على صعيد أخر فأن انطلاق موسم الكشف عن نتائج الإعمال لكبرى الشركات والمصارف الأمريكية التي تعد عصب أكبر اقتصاد في العالم مؤخراً، لم ينجح في تهدئة قلق ومخاوف المستثمرين حيال مستقبل تعافي على مشارف سحب بنك الاحتياطي الفدرالي لبرنامج شراء السندات خلال الشهر الجاري ودفع الاقتصاد الأمريكي للاعتماد على ساعديه.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

هبوط الأسهم الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 17:00PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس في أعقاب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع مع متابعة نتائج أعمال الشركات

2024-04-24 16:26PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تدفق نتائج أعمال الشركات عن الربع ...