الأسهم الأمريكية تشهد تذبذب قبل التصويت على قانون الرعايا الصحية

FX News Today

2017-03-23 15:40PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

افتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية على تذبذب خلال تداولات اليوم الخميس وذلك في ظل عدم الاستقرار في الأسواق في انتظار تصويت الكونجرس الأمريكي على قانون الرعايا الصحية الذي تقدمت به الإدارة الأمريكية، والذي في حالة الموافقة تتزايد التوقعات بإمكانية تمرير المزيد من القوانين الجديدة.

 

ترقب الأسواق الأمريكية نابع نتيجة اهتمام الأسواق بقانون خفض الضرائب على الشركات الأمريكية وقانون الحصول على حزمة مالية ضخمة من أجل تطوير البنية التحتية، وهي القوانين التي تتواجد على لائحة انتظار الكونجرس، ونجاح إدارة الرئيس الأمريكي ترامب في تمرير قانون الرعايا الصحية يعد الخطوة الأولى للوصول إلى القوانين الأهم للأسواق.

 

من ناحية أخرى فقد تأثرت الأسهم بشكل سلبي بعد بيانات طلبات اعانات البطالة الأمريكية عن الأسبوع الماضي التي جاءت بأعلى من التوقعات الأمر الذي أعاد التوتر بشأن وضع الاقتصاد الأمريكي وإمكانية تقبله تسارع في وتيرة رفع الفائدة خلال العام.

 

أما عن الدولار الأمريكي فيستمر في التداول بالقرب من أدنى مستوياته في سبعة أسابيع مقابل العملات الرئيسية، خاصة بعد أن جاء حديث رئيسة البنك الفدرالي يلين اليوم غير متعلق بالسياسة النقدية مما زاد من عمليات البيع على العملة الفدرالية.

 

مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً للأسهم الأمريكية شهد اليوم انخفاض بنسبة 0.02 % ليخسر 0.57 نقطة ويصل إلى المستوى 2,347.88 نقطة، بينما انخفض مؤشر الداو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية بنسبة 0.01 % بعد أن فقد 0.79 نقطة عند المستوى 20,660.51 نقطة.

 

من جهة أخرى انخفض مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بنسبة 0.08 % بعد أن حقق انخفاض بمقدار 4.61 نقطة ليصل إلى المستوى 5,817.03 نقطة.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية توسع مكاسبها مغلقةً على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-26 22:43PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي على وقع ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع بدعم من القطاع التكنولوجي عقب نتائج أعمال إيجابية

2024-04-26 15:39PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي بعد صدور ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض متأثرةً ببيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 22:23PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤاً في ...