الأسهم الأمريكية تنخفض بقيادة الأسهم المالية وأسهم شركات النفط والطاقة

FX News Today

2017-02-08 15:53PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء وذلك في ظل تدهور أسهم القطاع المالي وأسهم شركات النفط والطاقة في ظل انخفاض أسعار النفط الخام وتراجعه إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع الأمر الذي دفع مؤشرات الأسهم الأمريكية إلى الأداء السلبي اليوم.

 

أسعار النفط الخام انخفضت إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع وذلك في ظل الارتفاع الكبير في المخزونات الأمريكية من النفط الخام الأمر الذي دفع الأسعار إلى التراجع لتنخفض أسهم شركات النفط والطاقة لتقود التراجع في مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم.

 

من جهة أخرى تستمر المخاوف السياسية في السيطرة على أداء الأسهم العالمية، وذلك مع التوترات بشات قرارات الإدارة الأمريكية بشأن وقف السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية من قبل سبع دول إسلامية بالإضافة إلى إمكانية توقيع عقوبات على إيران نتيجة التجربة الصاروخية التي قامت بها.

 

التوترات في الأسواق تدفع المستثمرين إلى العزوف عن المخاطرة والبحث عن استثمارات بديلة وهو ما يظهر على ارتفاع أسعار الذهب بشكل قياسي ليعكس خروج المستثمرين من أسواق الأسهم بشكل تدريجي خاصة بعد الأداء الأقل من المتوقع من نتائج أرباح الشركات الأمريكية.

 

مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً للأسهم الأمريكية شهد اليوم انخفاض بنسبة 0.15 % ليخسر 3.46 نقطة ويصل إلى المستوى 2,289.62 نقطة، بينما انخفض مؤشر الداو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية بنسبة 0.19 % بعد أن فقد 38.66 نقطة عند المستوى 20,051.63 نقطة.

 

من جهة أخرى ارتفع مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بنسبة 0.05 % بعد أن حقق ارتفاع بمقدار 2.92 نقطة ليصل إلى المستوى 5,677.14 نقطة.

 

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع بدعم من القطاع التكنولوجي عقب نتائج أعمال إيجابية

2024-04-26 15:39PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي بعد صدور ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض متأثرةً ببيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 22:23PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤاً في ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

هبوط الأسهم الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 17:00PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس في أعقاب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال ...