النمو في الاقتصاد الأمريكي بدون تغير خلال الربع الرابع

ecPulse

2015-03-27 13:24PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

الاقتصاد الأمريكي شهد تباطؤ في معدلات النمو خلال الربع الرابع من العام الماضي وذلك في ظل تراجع في أداء قطاعات الأعمال وتراجع في المخزونات والاستثمارات الرأسمالية، ليجد الدعم من الإنفاق من قبل المستهلكين الأمر الذي حد من هبوط معدلات النمو.

لم يشهد الاقتصاد الأمريكي تعديل على قراءة النمو خلال الربع الرابع لتسقر عند 2.2% لعد أن كان المتوقع أن يرتفع التعديل الأخير للقراءة إلى المستوى 2.4%، هذا وكانت القراءة السابقة خلال الربع الثالث تظهر نمو بنسبة 5.0%.  

صدر أيضاُ عن الاقتصاد الأمريكي بيانات عن أرباح الشركات بعد الضرائب خلال شهر الربع الرابع لتظهر انخفاض بنسبة 1.6% بسبب ارتفاع مستويات الدولار التي أثرت سلباً على أرباح الشركات الأمريكية.  

التباطؤ في معدلات النمو في الاقتصاد الأمريكي سيدفع البنك الاحتياطي الفدرالي إلى تأجيل قرار رفع أسعار الفائدة من أجل ضمان استقرار معدلات النمو في الولايات المتحدة ليصبح الاقتصاد جاهز لتحمل قرار رفع أسعار الفائدة.  

التباطؤ في معدلات النمو قد يستمر خلال الربع الأول من العام الجاري وذلك بعد البيانات الاقتصادية السلبية التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي منذ بداية العام، وأهمها كانت عن إنفاق المستهلكين الذي شهد تراجع خلال الربع الأول نتيجة موجة البرد القارص التي ضربت الولايات المتحدة بالإضافة إلى تراجع معدلات الأجور.

القطاع العائلي حقق استفادة من انخفاض أسعار الوقود والطاقة، ولكن المستهلكين فضلوا ادخار هذا الفائض فضلاً عن إنفاقه في الاقتصاد الأمر الذي أثر على مبيعات التجزئة وطلبات الطلبات المعمرة وغيرها من القطاعات الاقتصادية.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض متأثرةً ببيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 22:23PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤاً في ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

هبوط الأسهم الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 17:00PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس في أعقاب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...