مؤشرات الأسهم الأمريكية تستهل التداولات على تغيرات طفيفة في مجملها إيجابية

FX News Today

2017-07-13 15:16PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

استهلت مؤشرات الأسهم الأمريكية رابع جلسات التداول لهذا الأسبوع على اللون الأخضر بالقرب من أعلى مستوياتها على الإطلاق وسط فعليات النصف الثاني من الشهادة النصف سنوية لمحافظة بنك الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين حيال السياسة النقدية اليوم الخميس أمام لجنة المصارف في مجلس الشيوخ وفي أعقاب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

هذا وقد تبعنا عن الاقتصاد الأمريكي نمو الضغوط التضخمية وفقا لمؤشر أسعار المنتجين الذي يعد مؤشر مبدئي للضغوط التضخمية في الولايات المتحدة، بينما أوضحت القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته تباطؤ وتيرة النمو وأظهرت القراءة السنوية لذلك والقراءة السنوية الجوهرية للمؤشر ذاته تباطؤ وتيرة النمو خلال الشهر الماضي، وجاء ذلك بالتزامن مع انخفاض طلبات الإعانة الأسبوعية دون التوقعات.

 

وفي نفس السياق، نود الإشارة إلى أن شهادة يلين أمام لجنة المصارف في مجلس الشيوخ حالياً لم تختلف عن شهادتها يوم أمس الأربعاء أمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب والتي أعربت من خلالها أن رفع أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية سوف يكون بشكل تدريجي وأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يقوم بالبدء في خفض ميزانيته العمومية في وقت لاحق من هذا العام.

 

وفي تمام الساعة 04:03 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً للأسهم الأمريكية بنسبة 0.08% ليضيف 1.92 نقطة ويصل إلى المستوى 2,445.54 نقطة، كما ارتفع مؤشر الداو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية بنسبة 0.04% بعد أن حقق 7.76 نقطة ليصل إلى المستوى 21,539.90 نقطة.

 

من جهة أخرى ارتفع مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بنسبة 0.10% بعد أن ارتفع بمقدار 6.31 نقطة ليصل إلى المستوى 6,267.49 نقطة.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع بدعم من القطاع التكنولوجي عقب نتائج أعمال إيجابية

2024-04-26 15:39PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي بعد صدور ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض متأثرةً ببيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 22:23PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤاً في ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

هبوط الأسهم الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 17:00PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس في أعقاب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال ...