الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات الصباحية بفعل بيانات ألمانية ضعيفة وقبل صدور تقرير الوظائف الأمريكية

FX News Today

2015-09-04 09:43AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الجمعة مستأنفة خسائرها الحاد بعد توقف دام جلستين ،وذلك مع تنامي القلق تجاه نمو الاقتصاد الألماني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو بعد بيانات ضعيفة عن طلبات المصانع ،ويترقب المستثمرين في وقت لاحق اليوم تقرير الوظائف الأمريكية بحثا عن أدلة جديدة تخص توقيت رفع أسعار الفائدة.

 

 تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 1.8 بالمئة الساعة 09:16 بتوقيت جرينتش وانخفض المؤشر حتى الآن 2.1 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع ،متجها لثالث خسارة أسبوعية خلال الأربعة أسابيع الأخيرة.

 

أظهرت البيانات الصادرة اليوم في برلين انكماش غير متوقع لطلبات المصانع الألمانية في علامة سلبية لتعافي الاقتصاد الألماني أكبر اقتصاد في أوروبا ،سجلت طلبات المصانع انكماش بمعدل 1.8 بالمئة في تموز يوليو،متجاوزة توقعات الخبراء انكماش بمعدل 0.5 بالمئة ،وسجلت الطلبات نمو بمعدل 1.8 بالمئة في حزيران يونيو بعد التعديل من نمو بمعدل 2.0 بالمئة.

 

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنحو 1.1 بالمئة بعدما أنهي المؤشر جلسة الأمس في وول ستريت مرتفعا بنسبة 0.1 بالمئة في ثاني مكسب يومي على التوالي ،وتترقب الأسواق في وقت لاحق اليوم بيانات الوظائف الشهرية في الولايات المتحدة بحثا عن أدلة جديدة تخص توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام.

 

تصدر بحلول الساعة 12:30 جرينتش بيانات الوظائف بغير القطاع الزراعي الأمريكي التوقعات تشير إلي إضافة الاقتصاد الأكبر بالعالم 215 ألف وظيفة جديدة خلال آب أغسطس وهو نفس العدد من الوظائف في تموز يوليو ،مع انخفاض معدل البطالة إلي مستوي 5.2% من مستوي 5.3% سابقا.

 

وبالنسبة لمؤشرات أوربا تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنحو 1.9 بالمئة ، في فرنسا انخفض مؤشر كاك 40 بنسبة 1.8 بالمئة ، وفي ألمانيا نزل مؤشر داكس نسبة 1.8 بالمئة ،وفى لندن  تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 بمقدار 1.6 بالمئة .

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية توسع مكاسبها مغلقةً على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-26 22:43PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي على وقع ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع بدعم من القطاع التكنولوجي عقب نتائج أعمال إيجابية

2024-04-26 15:39PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي بعد صدور ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض متأثرةً ببيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 22:23PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤاً في ...