الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات الصباحية مع خسائر الأسواق العالمية

FX News Today

2015-09-29 10:23AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

انخفضت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء مواصلة تراجعها للجلسة الثانية على التوالي ،مع الخسائر الفادحة التي تشهدها أسواق الأسهم العالمية على أثر مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي بقيادة الاقتصاد الصيني.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.3 بالمئة الساعة 09:56 بتوقيت جرينتش مقلص خسارة بلغت 1.8 بالمئة ،وانخفض المؤشر 6.2 بالمئة على مدار أيلول سبتمبر في طريقه لتسجيل أسوأ أداء شهري في أكثر من عام.

 

انخفضت الأسهم الأسيوية لأدنى مستوى في ثلاث سنوات ونصف خلال تعاملات اليوم ،وانخفض السوق الياباني لأدنى مستوي منذ كانون الثاني يناير الماضي ،مع زيادة مخاوف تباطؤ النمو العالمي بقيادة الاقتصاد الصيني ،وتراجع الطلب على السلع والمعادن.

 

وتخشي الأسواق المالية من تأثير التباطؤ الاقتصادي في الصين، والبيانات الأخيرة بشأن تراجع أرباح الشركات الصناعية في بكين على أداء اقتصاديات الدول المصدرة للسلع، والأسواق الناشئة.

 

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2 بالمئة بعد انخفاضه بالأمس في وول ستريت بنسبة 2.6 بالمئة مسجلا أدنى مستوى في شهر متجها صوب تسجيل أسوأ أداء فصلي منذ عام 2011.

 

ارتفع سهم عملاق السلع والمعادن جلينكور بنحو 9 بالمئة خلال تعاملات اليوم بعدما فقد نسبة 29 بالمئة خلال جلسات الأمس ،وسط مخاوف من عدم قدرة الشركة سداد ديونها مع تراجع الطلب على السلع والمعادن في الصين.

 

وبالنسبة لمؤشرات أوربا تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنحو 0.3 بالمئة ، في فرنسا نزل مؤشر كاك 40 بنسبة 0.3 بالمئة ، وفي ألمانيا فقد مؤشر داكس نسبة 0.2 بالمئة ،وفى لندن  انخفض مؤشر فايننشال تايمز 100 مقدار 0.5 بالمئة .

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية توسع مكاسبها مغلقةً على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-26 22:43PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي على وقع ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع بدعم من القطاع التكنولوجي عقب نتائج أعمال إيجابية

2024-04-26 15:39PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي بعد صدور ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض متأثرةً ببيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 22:23PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤاً في ...