الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات المبكرة بفعل مخاوف بشأن اقتصاد منطقة اليورو

FX News Today

2014-10-20 09:37AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

 تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الاثنين مع انحسار موجة التعافي للجلسة السابقة ،مواصلة موجة الخسائر بعدما سجلت سلسلة من الخسائر اليومية هي الأطول في 11 عام بفعل المخاوف بشأن تعثر الانتعاش الاقتصادي في منطقة اليورو وتكهنات بأن برنامج التحفيز لبنك أوروبا المركزي لن يكون كافي لدعم تعافي الاقتصاد.

 

وحققت الأسهم الأوروبية في جلسة نهاية الأسبوع أكبر مكسب يومي في نحو 3 سنوات بفضل عمليات التصحيح وبدعم سلسلة من البيانات القوية في الولايات المتحدة قلصت المخاوف بشأن نمو الاقتصاد العالمي.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 1.1 بالمئة بحلول 10:04 بتوقيت لندن وسجل المؤشر الأسبوع الماضي أدنى مستوياته في نحو العام بعد تراجع علي مدار ثمانية أيام متواصلة في أطول سلسلة خسائر يومية منذ عام 2001.

 

وفقدت الأسهم العالمية نحو 5,500,000,000,000 دولار أمريكي لمخاوف بشأن بشأن نمو الاقتصاد العالمي وتقلص تكهنات رفع الفائدة الأمريكية بالتزامن مع انتشار فيروس إيبولا.

 

ويترقب المستثمرين في وقت لاحق اليوم تصريحات بينو كويورو عضو المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي والذي يتحدث في لندن وقال كويورو يوم الجمعة الماضية أن البنك سوف يبدأ برنامج شراء الأصول خلال أيام كجزء من التدابير التي اتخاذها البنك لدعم تعافي الاقتصاد في أوروبا.

 

وعن الشركات الأوروبية فقد تراجع سهم شركة ساب 4.1 بالمئة بعدما أعلنت أكبر شركة بالعالم موردة لبرمجيات الأعمال خفض توقعات الأرباح للعام الجاري ، في حين صعد سهم شركة الملابس الرياضية الألمانية اديداس 5.6 بالمئة بعد أن نشرت صحيفة وول ستريت جورنال أن مجموعة مستثمرين تضم صناديق تابعة لحكومة أبو ظبي وجاينول كابيتال تعتزم التقدم بعرض بقيمة 2.2 مليار دولار لشراء وحدتها ريبوك.

 

مؤشرات الأسواق الأوروبية

 تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 1.1 بالمئة ،وهبط مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.9 بالمئة ،ونزل مؤشر داكس الألماني نسبة 1.0 بالمئة ،وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.6 بالمئة.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض متأثرةً ببيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 22:23PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤاً في ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

هبوط الأسهم الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 17:00PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس في أعقاب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...