الأسهم الأوروبية تستقر بالتعاملات المبكرة بعد مكاسب قوية على مدار يومين

FX News Today

2015-05-20 10:41AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

استقرت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الأربعاء قرب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بعد مكاسب قوية على مدار يومين، وسط تقييم المستثمرين لتوقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية بعد قفزة قوية لقطاع الإسكان في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.1 بالمئة بحلول 10:22 بتوقيت لندن بعد موجة مكاسب قوية على مدار اليومين الماضيين والتي سجل خلالها أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بعدما أكد العضو التنفيذي بالبنك المركزي الأوروبي على تقديم موعد شراء السندات خلال شهري أيار مايو وحزيران يونيو.

 

وحقق المؤشر ارتفاع بأكثر من 21 بالمئة على مدار العام الحالي بعدما أعلن المركزي الأوروبي 22 كانون الثاني يناير الماضي عن برنامج ضخم لشراء السندات "تحفيز نقدي " لدعم تعافي الاقتصاد الأوروبي.

 

وتراجع مؤشر سوق الأسهم اليوناني بنحو 0.4 بالمئة وسط ترقب المستثمرين لتطورات الأوضاع في اليونان بعد أن قال مسئول بالحكومة اليونانية إن أثينا لن تسدد قرضا لصندوق النقد الدولي مستحق في الخامس من حزيران يونيو القادم إذا لم يتم التوصل لاتفاق مع ترويكا الدائنين قبل ذلك.

 

استقرت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 دون أي تغيير يذكر بعد سجل المؤشر بالأمس في وول ستريت مستوي قياسي جديد بدعم بيانات فاقت التوقعات لقطاع الإسكان الأمريكي أنعشت آمال بقاء الاقتصاد الأمريكي ضمن مرحلة النمو خلال الفترة القادمة.

 

وقدم قطاع الإسكان من خلال بيانات تصريحات البناء والمنازل المبدوء في إنشائها خلال نيسان أبريل أفضل أداء منذ أواخر عام 2007 ،الأمر الذي عزز من توقعات قرب قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة الأمريكية.

 

وينشر مجلس الاحتياطي الاتحادي بحلول الساعة 18:00 جرينتش تفاصيل اجتماعه الأخير الذي عقد 28-29 نيسان أبريل ،ويبحث المستثمرين من خلال تلك التفاصيل عن علامات جديدة تخص توقيت تشديد السياسات النقدية.

 

تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.1 بالمئة ، في فرنسا نزل مؤشر كاك 40 بنحو 0.2 بالمئة ، وفي ألمانيا تراجع مؤشر داكس بنسبة 0.1 بالمئة ،وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 نحو 0.1 بالمئة.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع بدعم من القطاع التكنولوجي عقب نتائج أعمال إيجابية

2024-04-26 15:39PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي بعد صدور ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض متأثرةً ببيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 22:23PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤاً في ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

هبوط الأسهم الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 17:00PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس في أعقاب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال ...