الأسهم الأوروبية تعزز مكاسبها بقيادة جلينكور وصعود شركات الطاقة والسيارات

FX News Today

2015-10-01 10:06AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الخميس ،مواصلة مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي ،مدعومة بمزيد من التعافي لسهم جلينكور ،بالتزامن مع صعود شركات الطاقة والسيارات ،ومكاسب قوية في وول ستريت.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.7 بالمئة الساعة 09:38 بتوقيت جرينتش في طريقه لتحقيق أكبر مكسب على مدار يومين منذ تموز يوليو الماضي ،وكان المؤشر قد انخفض بنسبة 8.8 بالمئة على مدار الربع الثالث المنتهي بالأمس في أسوأ أداء ربعي منذ عام 2011 بفعل عمليات بيع واسعة أثر تزايد المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي.

 

ارتفع سهم جلينكور بنحو 5 بالمئة مواصلا تعافيه من الخسائر الفادحة التي تكبدها الفترة الأخيرة بعدما طمأنة الشركة المستثمرين بخصوص ديونها وإنها قادرة على تحمل ظروف السوق الحالية.

 

وقاد سهم تولو أويل شركات الطاقة للارتفاع بعد صعود بنحو 10 بالمئة ،بدعم من ارتفاع أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي ،وصعدت شركات التعدين لثالث جلسة على التوالي مع ارتفاع أسعار المعادن وصعد سهم أتش بي بيليتون بنحو 3 بالمئة.

 

وعززت شركات السيارات من مكاسبها بعد قرار الصين الذي دخل حيز التنفيذ بداية اليوم وحتى نهاية 2016 بخفض الضرائب لنحو النصف على السيارات الصغيرة ،وارتفع سهم فولكسفاجن بنسبة 4.4 بالمئة معوضا جزء من خسائره التي تكبدها الفترة الأخيرة والتي بلغت 53 بالمئة خلال الربع الثالث من هذا العام.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.8 بالمئة بعد ارتفاعه بالأمس في وول ستريت بنسبة 1.9 بالمئة في ثاني مكسب يومي على التوالي لكنه سجل أسوأ أداء ربعي خلال الأربع سنوات الأخيرة بفعل مخاوف الاقتصاد الصيني.

 

وبالنسبة لمؤشرات أوربا ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنحو 0.7 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 1.1 بالمئة ، وفي ألمانيا زاد مؤشر داكس بنسبة 0.3 بالمئة ،وفى لندن  صعد مؤشر فايننشال تايمز 100 مقدار 1.5 بالمئة .

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع بدعم من القطاع التكنولوجي عقب نتائج أعمال إيجابية

2024-04-26 15:39PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي بعد صدور ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض متأثرةً ببيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 22:23PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤاً في ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

هبوط الأسهم الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 17:00PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس في أعقاب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال ...