الأسهم الأوروبية مستقرة صباحا مع ترقب المستثمرين قرارات بنك أوروبا المركزي

FX News Today

2016-10-20 10:31AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

استقرت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الخميس ضمن نطاق محدود من التعاملات ،مع عزوف المستثمرين عن بناء أي مراكز جديدة قبيل صدور قرارات بنك أوروبا المركزي فى ختام اجتماع الدوري ،وتشير التوقعات إلى إبقاء البنك على نفس السياسات النقدية دون تغيير.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنحو 0.1 بحلول الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش ،أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.3 بالمئة ،فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،بدعم من أسهم البنوك وشركات التجزئة.

 

يصدر قرار الفائدة الأوروبية بحلول الساعة 11:45 جرينتش المتوقع الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة عند المستوي القياسي صفر بالمئة ،ويتحدث ماريو دراغى محافظ البنك المركزي بحلول الساعة 12:30 جرينتش.

 

من المتوقع أن يبقي البنك الأوروبي على برنامج شراء السندات دون أي تغيير ،ويبحث المستثمرين من خلال تصريحات دراغى عن مستقبل السياسات التحفيزية فى منطقة اليورو ، خاصة مع تباين الأنباء الواردة عن تفكير البنك فى إنهاء برنامج شراء السندات مبكرا ، وتشير تكهنات أخرى إلى أن البنك سوف يطيل برنامج شراء السندات خلال اجتماع كانون الأول ديسمبر القادم.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.3 بالمئة ، وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت مرتفعا بنسبة 0.2 بالمئة ،فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،بدعم من مكاسب شركات الطاقة والسلع الأولية.

 

وبالنسبة لأهم مؤشرات الأسواق الأوروبية ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  بنسبة 0.2 بالمئة ، وفي فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.1 بالمئة ، وفى ألمانيا زاد مؤشر داكس بنسبة 0.1 بالمئة ،وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 مقدار 0.1 بالمئة.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع بدعم من القطاع التكنولوجي عقب نتائج أعمال إيجابية

2024-04-26 15:39PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي بعد صدور ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض متأثرةً ببيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 22:23PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤاً في ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

هبوط الأسهم الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 17:00PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس في أعقاب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال ...