الأسهم اليونانية تمدد خسائرها لليوم الثالث على التوالي وتسجل أدنى مستوى منذ 2012

FX News Today

2015-01-28 13:51PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

تراجعت الأسهم اليونانية اليوم الأربعاء مواصلة موجة الخسائر لليوم الثالث على التوالي مسجلة أدنى مستوياتها منذ عام 2012 مع ظهور بوادر على اختلاف اليونان مع دول الاتحاد الأوروبي في أول علامة في مسار تصادمي قد ينتهي بخروج اليونان من منطقة اليورو.

 

انخفض مؤشر ASE اليوناني بنحو 6 بالمئة متجها صوب تسجيل ثالث خسارة يومية على التوالي وفقد المؤشر نسبة 13 بالمئة منذ بداية الأسبوع وسجل اليوم أدنى مستوياته منذ آذار مارس 2012.

 

أعرب رئيس الوزراء اليوناني الجديد ألكسيس تسيبراس عن عدم ارتياحه لموقف الاتحاد الأوروبي من العقوبات ضد روسيا ،واتهم ألكسيس زعماء الاتحاد الأوروبي بأنهم لم يتشاوروا مع أثينا بخصوص العقوبات ضد موسكو، معربا عن عدم ارتياحه لعدم إتباع الاتحاد الأوروبي الإجراءات المطلوبة والتي تتطلب ضرورة الإجماع لدى اتخاذ قرارات مهمة.

 

ويجتمع اليوم في بروكسيل مندوبي الاتحاد الأوروبي لبحث تشديد العقوبات ضد روسيا ،وقال نيكوس كوتزياس وزير الخارجية اليوناني الجديد " إن بلاده ستتبنى موقفا ديمقراطيا بشأن العقوبات ضد روسيا ".

 

ويأتي موقف الحكومة الجديدة في اليونان ضد الاتحاد الأوروبي واضعا البلاد المثقلة بالديون في مسار تصادمي قد يؤدي في النهاية إلي خروج اليونان من منطقة اليورو.

 

وقال ألكسيس تسيبراس في تصريحات بثها التليفزيون على الهواء مباشرة "لن يكون مقبولا استمرار الخنوع في بلاده ولن يسمح بتعقد الأمور مع الاتحاد الأوروبي ".

 

وأضاف " لن أخون تعهدات ما قبل الانتخابات ولن يغفر لحكومته ذلك " ،وكان تسيبراس قد وعد الناخبين على التفاوض على شروط خطة إنقاذ اليونان ماليا المفروضة من الدائنين الدوليين.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية توسع مكاسبها مغلقةً على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-26 22:43PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي على وقع ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع بدعم من القطاع التكنولوجي عقب نتائج أعمال إيجابية

2024-04-26 15:39PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي بعد صدور ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض متأثرةً ببيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 22:23PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤاً في ...