التجاري الدولي يرفع تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى مليار درهم لعام 2014

FX News Today

2014-09-01 09:44AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

 

أعلن البنك التجاري الدولي عن رفع مستوى دعمه للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة بأكثر من الضعف ليبلغ قيمة مليار درهم لعام 2014 تشمل القطاعات الاقتصادية المختلفة من خلال إطلاقه لمجموعة من الحلول والخدمات المصرفية المبتكرة.

 

وعلق كريس بابيتشي، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي، على نشاط البنك في هذا المجال قائلا: "نحن نشهد نموا كبيرا في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة مع استمرار الازدهار الذي تشهده عجلة الاقتصاد في الدولة.  ويعمل البنك التجاري الدولي ليكون لاعبا رئيسيا في سوق المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمشاريع التجارية. نحن ملتزمون بدعم المبادرات الحكومية الهادفة إلى تعزيز قطاعات الأعمال في البلاد كما أننا على ثقة بأن البنك التجاري الدولي سيضيف بعداً جديدا لبيئة أعمال عملائنا، مما سينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني ككل." وأضاف: "تساهم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في نمو الاقتصاد الوطني إلى حد بعيد كما أنها تعزز حس ريادة الأعمال لدى الشباب. نحن فخورون بتوفير الدعم المطلوب لتوليد شريحة جديدة من أصحاب المشاريع والمبادرات وذلك انطلاقا من كوننا مؤسسة مصرفية وطنية هدفها دعم الاقتصاد الوطني للدولة." 

 

وقد افتتح البنك التجاري الدولي مؤخرا أول مركز مخصص للأعمال المصرفية في المنطقة الحرة بجبل علي وذلك بهدف تفعيل استراتيجية البنك في رفع سقف تمويله للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك تماشيا مع زيادة الطلب بشكل ملحوظ من قبل قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة الآخذ في الازدهار. ويشتمل المركز على موظفي الصرافة وأجهزة الصراف الآلي وكشك لدفع الفواتير، بالإضافة إلى فريق عمل متخصص من المحترفين ومدراء علاقات العملاء. ويقع الفرع الجديد في المبنى رقم 1، منطقة ذا جاليريز في وسط جبل علي، ويقدم خدمات مصرفية شاملة وملائمة لتلبية احتياجات العملاء من الشركات والأفراد على حد سواء. 

 

وعلق علي سلطان ركاض، رئيس إدارة الأعمال المصرفية للهيئات والمؤسسات في البنك التجاري الدولي، بقوله: "تشكل المشاريع الصغيرة والمتوسطة نسبة متنامية في محفظتنا الاستثمارية. ويمثل افتتاح وحدة الخدمات المصرفية للأعمال الجديدة في جافزا خطوة هامة ضمن استراتيجية البنك التجاري الدولي الطويلة الأمد والتي تهدف إلى تلبية احتياجات المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مجالات المعاملات والتجارة والإقراض. وسيمكننا إنشاء هذه الوحدة المخصصة للخدمات المصرفية للأعمال من تحقيق اللامركزية في تقديم خدماتنا لنكون أقرب إلى عملائنا وإلى بيئة الأعمال التجارية الواقعة ضمن إحدى أكثر المناطق التجارية حيويةً في دبي حيث تتواجد أكثر من 6000 شركة مسجلة في المنطقة الحرة ."

 

وقالت ناتاشا عبد الإله، رئيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة في البنك التجاري الدولي:  "سيكون مركزنا الجديد في جافزا قريبا ومتاحا  لمجموعات المشاريع الصغيرة والمتوسطة الناشطة في هذه المنطقة، مما سيمكن البنك التجاري الدولي من الاستجابة بشكل أفضل لاحتياجات عملائنا المتنامية و توفير سلة شاملة من الحلول التمويلية والمصرفية  لهم."

 

ويعمل المركز الجديد المخصص لخدمة مجتمع المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الساعة  8:00 صباحاً ولغاية 04:00 مساءً من الأحد إلى الخميس.

وكان البنك التجاري الدولي قد حاز على جائزة "المصرف الأسرع نموا" في دولة الإمارات العربية المتحدة وجائزة "البنك الأكثر تحسنا" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك ضمن جوائز الصناعة المالية والمصرفية لعام 2013 التي أقامتها مجلة بانكر ميدل إيست المرموقة. وقد اعتمدت آلية التقييم لهذه الجائزة على تحليل كمي لأربعة عشر مقياسا أساسيا كالموجودات والمطلوبات وإجمالي الدخل وصافي الأرباح وعوائد الموجودات وغيرها، وذلك لتجميع المعلومات حول الحجم الحقيقي للمؤسسة والنموالحقيقي ونسبة النمو العام بهدف تحديد المؤسسات المالية الرائدة في المنطقة. 

 

في عام 2012 أكمل بنك قطر الوطني (QNB)، المؤسسة المالية الرائدة وأكبر البنوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عملية استحواذ على 40% من أسهم البنك التجاري الدولي. وقد تم إطلاق علامة تجارية جديدة للبنك التجاري الدولي في مارس من العام الماضي لتعكس هذه الشراكة. ومع اتساع شبكته عبر دولة الإمارات العربية المتحدة وتطوير سلة منتجاته وتركيز سياسته على منح الأولوية للعملاء، يبقى البنك التجاري الدولي في مركز جيد يؤهله للنمو في المستقبل. 

لمتابعة اخبار الاسواق العربية عبر صفحة الفيسبوك يرجى الضعط على هذا الرابط أو عبر تويتر من خلال هذا الرابط

اخبار الاسهم اليوم

اخبار الاسهم الامريكية

الاسهم

سهم ميتا المالكة لفيسبوك يهبط بأكثر من 10%

2024-04-25 17:16PM UTC

انخفض سهم ميتا بلاتفورمز خلال تداولات اليوم الخميس برغم صدور نتائج أعمال فصلية أفضل من التوقعات في ...
اخبار الاسهم السعودية

الاسهم

عمومية أسمنت السعودية توافق على توزيع 153 مليون ريال عن النصف الثاني 2023

2024-04-25 13:12PM UTC

وافقت الجمعية العامة العادية لمساهمي شركة أسمنت السعودية، التي عقدت اجتماعها أمس الأربعاء 24 أبريل ...
اخبار الاسهم السعودية

الاسهم

شركة سوق الكربون الطوعي الإقليمية تختار شركة إكسبانسيف لإطلاق منصة لتداول أرصدة الكربون في المملكة

2024-04-25 12:41PM UTC

أعلنت شركة سوق الكربون الطوعي الإقليمية اليوم عن اختيارها شركة إكسبانسيف لتقديم خدمات البنية ...

تحليلات الاسهم

تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

سعر سهم جينيراك (GNRC) محاط بالضغوط الإيجابية – توقعات اليوم – 25-04-2024

2024-04-25 12:18PM UTC

واصل سهم جينيراك GENERAC HOLDLINGS INC (GNRC) الصعود خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ...
تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

سعر سهم كومكاست (CMCSA) يستسلم للضغوط السلبية – توقعات اليوم – 25-04-2024

2024-04-25 12:17PM UTC

انخفض سهم كومكاست COMCAST CORPORATION (CMCSA) خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، وسط ...
تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

سعر سهم مودرنا (MRNA) يستعد لمهاجمة مقاومة محورية – توقعات اليوم – 25-04-2024

2024-04-25 12:17PM UTC

ارتفع سعر سهم شركة مودرنا MODERNA (MRNA) خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليستعد السهم ...