افضل شركات تداول القمح والطحين

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول القمح والطحين. قم باختيار احسن منصات التداول عبر الانترنت وشركة الوساطة المالية المرخصة والموثوقة وفتح حساب للاستثمار في سعر القمح

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول القمح والطحين

تداول القمح.. الطرق والنصائح

يعد القمح من أكثر المنتجات الزراعية التي يتم تداولها في العالم، ويتم ذلك من خلال عديد من الطرق، وبحكم أنه المكون الغذائي الأهم عالمياً، يعتبر القمح مؤشر إقتصادي يعكس مكانة الدول الزراعية، ومن هنا يسعى الكثير من المتداولين لاستثمار أموالهم من خلاله، بفضل إمكانياته في تحقيق أرباح وعوائد جيدة لهم.

وفي هذا التقرير نستعرض أساسيات تداول القمح، بالإضافة إلى بعض نصائح الاستثمار فيه.

كيف يمكنك الاستثمار في القمح؟

هناك عدة طرق يمكن للمتداول اعتمادها لدخول سوق تداول القمح، سواء كان طريق الاستثمار المباشر أو غير المباشر، ومن أبرز هذه الطرق:

تداول عقود القمح مقابل الفروقات

يجب على المتداولين أن تكون أداة العقود مقابل الفروقات من أول خيارات التداول لديهم، حيث تسمح هذه العقود بالمضاربة على سعر القمح دون الحاجة إلى القلق بشأن تعقيد تداول العقود الآجلة والخيارات الثنائية، فضلاً عن كونها أسهل وأسرع طريقة للوصول إلى أسواق القمح، وإلى جانب هذه المميزات يمكن  للمتداولين الجدد البدء بإبداعات أصغر، وهو ما يحول دون  القلق بشأن الخسائر الكبيرة المحتملة.

تداول القمح من خلال الخيارات

خيارات القمح هي شكل من أشكال التداول حيث يمكن للمتداول تحقيق الأرباح من خلال ارتفاع وانخفاض سعر الأصل، ويتمثل الاختلاف الرئيسي هنا في أن عقود الخيارات تأتي دائماً مع تاريخ انتهاء صلاحية، والذي غالباً ما يكون 3 أشهر، ولهذا يجب بناء توقع مستقبلي بارتفاع أو انخفاض قيمة القمح  قبل أن يحين تاريخ انتهاء الصلاحية.

 

تداول عقود القمح الآجلة

عقود القمح الآجلة هي أداة مالية يقوم المتداولون من خلالها في التداول باستخدام الرافعة المالية على أسعار القمح، فإذا انخفضت أسعار القمح يجب على المتداولين إيداع هامش إضافي من أجل الحفاظ على مراكزهم، وعند انتهاء صلاحية العقد يتم تسوية هذه العقود.

ويجب على المتداول قبل البدء في في عملية تداول عقود القمح الآجلة أن يحدد استراتيجية التداول التي ستقوم باستعمالها، وتحديد الأدوات المختلفة مثل مؤشرات التداول أو أدوات التحليل الفني.

وهناك أوجه تشابه واضحة بين عقود القمح الآجلة وخيارات القمح،  فكلاهما يمكّن المتداولين من تحقيق مكاسب من الزيادة أو النقصان في قيمة سعر الأصل، وكلاهما يأتي مع تاريخ انتهاء الصلاحية، ولكن وعلى عكس الخيارات إذا جاء تاريخ انتهاء الصلاحية في تداولك الآجل وما زلت تحتفظ بالعقود فأنت ملزم بشرائه أو بيعه، كما أن العقود الآجلة لا تتطلب علاوة ، مما يعني أنك قد تحتاج إلى تمويل ضخم  أو استخدام الرافعة المالية.

 

صناديق الاستثمار المتداولة في القمح

تعتبر الصناديق المتداولة في القمح (ETFs) طريقة رائعة لتنويع محفظتك التجارية، وتعتبر ETF للقمح هي المسؤولة عن الخدمات اللوجستية وتخزين القمح.

 

شراء أسهم شركات القمح

لا توجد شركة واحدة تركز بالكامل على إنتاج القمح، لذلك يمكنك فقط الاستثمار بشكل غير مباشر في شركات القمح من خلال الاستثمار في شركة تعمل في الزراعة، ومن أهم هذه الأسهم:

  • اسهم شركة Mosaic

على الرغم من تأسيسها حديثاً، إلا أن شركة Mosaic رائدة في السوق في أمريكا في مجال الزارعة،وتنشط الشركة في أكثر من 50 دولة لذلك يمكن أن يكون شراء أسهم شركة Mosaic اختيار مثالي الآن.

  • أسهم شركة Bubge Limited

 هي شركة تقوم بالعديد من الأنشطة الزراعية، وتركز على الأنشطة المرتبطة بالقمح، حيث تقوم الشركة على زراعة وتخزين وتصدير القمح.

  • أسهم شركة Arch Daniels Midland Company

تعتبر من أكبر الشركات الزراعية في العالم، حيث تمتلك هذه الشركة أكثر من 600 منشأة يتم خلالها معالجة المحاصيل وتصديرها إلى جميع أنحاء العالم.

 

نصائح لتداول القمح

ينصح الخبراء بتداول القمح من خلال شراء أو بيع العقود الآجلة للقمح، واستخدام المنتجون استراتيجية التحوط على المدى القصير لتثبيت سعر بيع القمح، واستخدام المستهلكون تحوطا على المدى البعيد لتأمين سعر شراء القمح.

وبهذا يتحمل المتداولون مخاطر التحركات السعرية، ومن الناحية الأخرى سوف يتجنب المستثمرون الاستفادة من حركة أسعار القمح، حيث عندما يعتقد المستثمرون أن الأسعار سترتفع فإنهم يشترون السلعة والعكس صحيح عندما تكون نوع العملية بيع، ويجب على  المتداولين معرفة مختلف التغييرات التي تطرأ على هذه القمح من خلال متابعة آخر أخباره.

وبحكم تأثير التغيرات الجوية على الأسواق، يجب على المتداولين في القمح مراقبة أخبار الطقس جيداً،  وكذلك سياسات الحكومات المختلفة التي من شأنها أن تؤثر بشكل مباشر على الدول المنتجة للقمح، فهذه هي  الطريقة الأفضل للحصول على فهم كامل للسلع وتوقع تحركاتها ضمن إطار زمني قليل.