افضل شركات التداول

موقع اخبار اليوم يقدم افضل شركات ومنصات التداول عبر الانترنت في العالم للفوركس والاسهم والسلع والعملات المشفرة والمؤشرات. بالأمكان تصفح شركات الوساطة المختلفة المرخصة والموثوقة. يرغب الكثيرون في كسب المال من التداول في سوق الفوركس، ولكن قلة منهم يسعون إلى الانخراط الأولي والقيام بالأعمال التحضيرية اللازمة ليصبحوا متداولين ناجحين، وبفضل الإنترنت أصبح تداول الفوركس أسهل الآن من أي وقت مضى، إلا أنه لا يزال معظم المتداولين المبتدئين يحققون خسائر متتالية.
افضل شركات التداول

كيفية تداول الفوركس

يرغب الكثيرون في كسب المال من التداول في سوق الفوركس، ولكن قلة منهم يسعون إلى الانخراط الأولي والقيام بالأعمال التحضيرية اللازمة ليصبحوا متداولين ناجحين، وبفضل الإنترنت أصبح تداول الفوركس أسهل الآن من أي وقت مضى،  إلا أنه لا يزال معظم المتداولين المبتدئين يحققون خسائر متتالية.

وهناك مجموعة من العوامل التي تؤدي بهم إلى هذا المصير، ومنها قلة الخبرة، وعدم المعرفة الكاملة بالسوق، وعدم كفاية رأس المال المتداول، والافتقار إلى خطة تداول ناجحة، والفشل في إدارة الصفقات، ولكن بمجرد التغلب على هذه العوامل، فإن أي شخص تقريباً لديه فرصة ليصبح متداول ناجح في الفوركس.

يمكنك اتخاذ الخطوات التالية لإعداد نفسك للبدء في تداول الفوركس:

 

1. توصيل جهاز بالإنترنت

لتداول الفوركس ستحتاج إلى الوصول إلى اتصال سريع وقوي بالإنترنت،  وستحتاج أيضاً الحصول على هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو جهاز كمبيوتر لتشغيل منصة تداول عليه، وإذا انقطعت خدمة الإنترنت الخاص بك أثناء التداول وتحرك  السوق ضدك خلال هذه الفترة فقد يؤدي ذلك إلى خسائر غير مرغوب فيها.

 

2. ابحث عن وسيط فوركس مناسب عبر الإنترنت

ربما يمكنك فتح حساب مع وسيط فوركس عبر الإنترنت بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه، وما عليك سوى البحث عن وسيط يلبي متطلباتك كمتداول، ويجب على الوسيط الذي تختاره أن يبقي أموالك منفصلة عن أمواله، وأن يكون تحت إشراف هيئة تنظيمية حسنة السمعة ، مثل هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA) أو لجنة تداول العقود الآجلة للسلع في الولايات المتحدة (CFTC).

 

3. فتح حساب تداول وتمويله

بعد اتخاذ قرار بشأن الوسيط يمكنك إيداع الأموال في حساب التداول الخاص بك، ويمكن أن يكون التمويل عن طريق عدة طرق، بما في ذلك التحويلات المصرفية أو مدفوعات بطاقات الخصم أو التحويلات من مزودي الدفع الإلكتروني مثل Skrill أو PayPal.

 

4. احصل على منصة تداول فوركس

ستحتاج إلى تنزيل منصة تداول فوركس عبر الإنترنت أو الوصول إليها بدعم من وسيطك، ويقدم معظم وسطاء الفوركس إما منصة تداول خاصة بهم أو يدعمون منصة طرف ثالث شهيرة مثل MetaTrader 4 و 5 (MT 4/5) من MetaQuotes.com أو NinjaTrader.

 

5. ابدأ التداول

بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة لديك الآن حساب فوركس ممول ومستعد للتداول، ويمكنك أيضاً فتح حساب تجريبي ممول بأموال افتراضية لاختبار منصات وخدمات الفوركس الخاصة بالوسيط قبل بدء التشغيل، والحسابات التجريبية مفيدة لاختبار استراتيجيات التداول وممارسة التداول دون المخاطرة بأي أموال.

 شروط سوق الفوركس الشائعة

سوق الفوركس هو عالم بحد ذاته ولديه بعض الاختلافات الجوهرية مع الأسواق المالية الأخرى، مثل أسواق الأسهم أو السلع. وللتأكيد على ذلك قام متداولو الفوركس بتطوير مجموعة خاصة بهم من المصطلحات اللغوية الفريدة لسوق الفوركس.

وإذا كنت جاداً في تعلم كيفية تداول الفوركس فيجب عليك البدء في التعامل مع مصطلحات الفوركس من خلال مراجعة تعريفات المصطلحات الشائعة المستخدمة في سوق الفوركس، ويمكن التعرف عليها على النحو المذكور أدناه:

 

زوج العملات:

عملتان يتم تسعير الأولى والمعروفة باسم العملة الأساسية وفقاً لسعر العملة الثانية والتي تسمى العملة المقابلة، مثال على زوج العملات هو EUR/USD الذي يمثل سعر اليورو في الاتحاد الأوروبي مقابل الدولار الأمريكي.

عقود الفروقات:

هو أداة غير مسموح بها في الولايات المتحدة ولكنها معروضة في بعض الأسواق الخارجية، و إذا استخدمت عقود الفروقات لشراء العملة مقابل 10 دولار وبيع المركز مقابل 11 دولار فستحصل على دولار واحد، وإذا بعت على هذا المركز فستدفع دولار واحد، وتساعدك طريقة الاستثمار هذه على الاستثمار في العقود الآجلة دون امتلاك الأصل.

عملات السلع الأساسية:

هي عملات البلدان التي يعتمد فيها الاقتصاد اعتماداً كبيراً على صادرات السلع الأساسية، ومن الأمثلة على ذلك: نيوزيلندا وروسيا وكندا وأستراليا وما إلى ذلك.

مشتقات الفوركس:

أداة مالية تستمد قيمتها من أصل آخر، مثل العملة، وتعتبر مشتقات الفوركس شائعة لأنها يمكن أن تجمع بين قيم عملتين أو أكثر وتداول الأسهم بناء على تلك القيمة.

المركز:

المبلغ الصافي لزوج العملات الذي يوفر التعرض للحركات في سعر صرف ذلك الزوج، يتخذ متداولو الفوركس مراكز للمضاربة على تحركات أسعار الصرف.

شراء/ بيع:

مركز يقوم فيه الشخص بشراء أو بيع العملة الأساسية في زوج من العملات، ويتم اتخاذ الصفقات الطويلة عندما تعتقد أن سعر صرف الزوج سيرتفع، بينما يتم اتخاذ الصفقات القصيرة عندما تعتقد أن سعر الصرف سينخفض.

Pip:

اختصار لـ "نقطة في النسبة المئوية" يمثل أصغر تغيير في سعر صرف زوج العملات. حجم النقطة لمعظم أزواج العملات هو 0.0001.

الرافعة المالية/ الهامش:

هي حجم مركز التداول الذي يمكنك التحكم فيه بمبلغ معين من "الهامش" أو الأموال المودعة في حساب التداول الخاص بك ليحتفظ بها وسيطك كضمان مقابل خسائر التداول، وتختلف نسبة الرافعة المالية القصوى بين الوسطاء عبر الإنترنت، وتتراوح من 20:1 إلى 1000:1 أو أكثر.

سعر الصرف:

مبلغ العملة المقابلة المطلوب مقابل وحدة واحدة من العملة الأساسية في معاملة صرف العملات الأجنبية، على سبيل المثال ، إذا كان سعر صرف اليورو/ الدولار الأمريكي 1.1700، فسيكلف شراء يورو واحد 1.17 دولار.

نسبة المخاطرة إلى العائد:

مقياس تقديري لإمكانات الربح والخسارة لكل مبلغ يتم تداوله، على سبيل المثال ، قد يستخدم المتداول نسبة مخاطرة/عائد 1:3 مما يعني أنه على استعداد للمخاطرة بدولار واحد لجني 3 دولارات.

الوسيط:

شركة وسيطة تنفذ المعاملات في الأسواق المالية نيابة عنك، ويفتح متداولو الفوركس الأفراد حسابات تداول مع وسطاء عبر الإنترنت لتداول أزواج العملات على الهامش.

الطلب:

تعليمات تُعطى للوسيط لتنفيذ معاملة نيابة عنك، على سبيل المثال يمكنك تقديم طلب لشراء 100,000 يورو مقابل الدولار الأمريكي في السوق السائدة عبر منصة تداول الوسيط عبر الإنترنت الخاصة بك.

 

مثال على تداول الفوركس

زوج العملات الأكثر نشاطاً في سوق الفوركس هو اليورو/ الدولار الأمريكي والذي يتكون من اليورو الأوروبي المعروض بالدولار الأمريكي، وإذا كنت تعتقد أن سعر صرف اليورو/ الدولار الأمريكي سيرتفع عن مستواه البالغ مفترضاً 1.1700، فقد تشتري 100000 يورو مقابل الدولار اليوم بهذا السعر، وإذا ارتفع سعر EUR/USD إلى 1.2000 فيمكنك استخدام هذا الحساب لحساب ربح التداول الخاص بك:

 

100000 يورو × (1.2000-1.1700) = 3000 دولار

لتحويل هذا المبلغ من الربح بالدولار الأمريكي إلى اليورو بسعر الصرف الحالي 1.2000، ستستخدم هذا الحساب:

3000 دولار ÷ 1.2000 = 2500 يورو

بدلاً من ذلك إذا انخفض سعر صرف EUR/USD بدلاً من ذلك إلى 1.1400  فستكون خسارة التداول الخاصة بك:

100000 يورو × (1.1700-1.1400) = - 3000 دولار

وستكون تلك الخسارة المحولة إلى اليورو بسعر الصرف السائد البالغ 1.1400 كما يلي:

-$ 3,000 ÷ 1.1400 = -2,631.58 يورو

 

أنواع استراتيجية تداول الفوركس

الآن بعد أن أصبح لديك حساب تداول حقيقي مع وسيط عبر الإنترنت ذي سمعة طيبة، يجب أن تخطط لوضع استراتيجية تداول لتعزيز فرص نجاحك في السوق، ويمكن أن تناسب واحدة أو أكثر من الاستراتيجيات شخصيتك ومستوى خبرة السوق، وأنواع الاستراتيجية العامة التي نناقشها أدناه شائعة الاستخدام بين متداولي الفوركس بالتجزئة.

 

سكالبينج

هي استراتيجية نشطة للغاية، حيث يهدف المضارب إلى الاستفادة من تحركات السوق قصيرة الأجل للغاية، ويدخل ويخرج من السوق بسرعة لجني بضع نقاط من الربح في كل مرة.

 

التداول اليومي

استراتيجية يتم فيها الدخول والخروج من المراكز على مدار اليوم ولكن يتم إغلاقها بحلول نهاية جلسة التداول الواحدة، ويتجنب المتداولون اليوميون عموماً المخاطرة الإضافية التي ينطوي عليها الاحتفاظ بالمراكز بين عشية وضحاها.

 

التداول المتأرجح

يقوم هذا النوع على الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع"، ويسمى بتداول الزخم، لأن الدخول إلى السوق والخروج منه يتوقف على الإشارات الفنية للزخم مثل مؤشر القوة النسبية، وغالباً ما يأخذ المتداولون المتأرجحون صفقات بين عشية وضحاها.

 

تداول الاتجاهات

استراتيجية تداول طويلة الأجل تتضمن تقدير القيمة الجوهرية والبحث عن الحركات الاتجاهية الراسخة المعروفة باسم الاتجاهات، وينشئ هؤلاء المتداولون مراكز ويحتفظون بها للاستفادة من الاتجاه حتى ينتهي.

 

تحليل سوق الفوركس

عادة ما يتعلم المتداولون ذوو الخبرة كيفية تحليل سوق الفوركس لاتخاذ قرارات تداول أفضل، ويستخدمون بشكل عام واحدة أو كلاً من طرق تحليل السوق التقليدية والموضحة أدناه.

التحليل الفني

التحليل الفني هو شكل من أشكال فحص السوق التفصيلي الذي يستخدمه المتداولون للتنبؤ بتحركات السوق المستقبلية وتحديد فرص التداول بناءً على الأنماط الظاهرة في المخططات والمؤشرات الفنية، يعتقد المحللون الفنيون عموماً أن نشاط التداول السابق يمكن أن يشير إلى القيمة المستقبلية للأصل، ويميل هذا الشكل من التحليل إلى أن يكون أكثر فائدة للتنبؤ بتحركات السوق على المدى القصير والمتوسط.

التحليل الأساسي

التحليل الأساسي هو طريقة لتقييم الأصل المالي من خلال محاولة تحديد قيمته الجوهرية، وكثيراً ما يبحث المحللون الأساسيون العوامل الاقتصادية والمالية ذات الصلة، حيث يقوم المتداولون الذين يستخدمون التحليل الأساسي كطريقة أساسية للتحليل بتقييم الحالة الاقتصادية والتجارية للدول ككل، ثم تحديد أي  البلدان التي من المحتمل أن تشهد زيادات في القيمة النسبية لعملتها ويستثمرون أموالهم فيها، ومن ضمن العوامل التي تعكس هذه الحالة:

 

 

البرنامج التعليمي لتداول الفوركس

يشارك "إيزيكيل تشو"، وهو واحد من أفضل متداولي الفوركس على الإطلاق، والذي يعمل كمدرب للمتداولين، تجربته في عالم الفوركس، وشروط التداول الناجح، ويعتقد إيزيكيل أن هناك ثلاثة جوانب رئيسية للتداول الناجح:

 

1. عليك أولاً أن تتعلم كيفية قراءة المخططات

ولتعلم هذا يجب مراقبة حركة السعر، وهي التقنية التي يستخدمها غالبية المتداولين المحترفين، بمجرد أن تتعلم كيفية قراءة المخططات ستعرف لماذا يرتفع السعر أو ينخفض أو ينحرف، ثم ستتعرف على الاستراتيجية التي يجب وضعها في هذا الاتجاه.

 

2. استراتيجية تداو لواحدة أو مجموعة من الاستراتيجيات

الاستراتيجية التي أثبتت جدواها هي استراتيجية تم اختبارها بشكل شامل، وبهذه الطريقة فقط ستتمتع بالثقة أثناء التداول.

 

3. أن يكون لديك نظام تداول قوي

لا يتم تعريفها بالجوانب الفنية فحسب، بل أيضًاً بالأعمال التجارية الكامنة وراء التداول؛ فعلى عكس ما يعتقده معظم المتداولين الجدد لا يقتصر التداول على الاستراتيجيات فحسب بل يساهم النظام نفسه بشكل كبير في أن يصبح متداولاً ناجحاً.

وهنا يجب الإشارة إلى أن لدى إيزيكيل شعارات  تداول شهيرة، مثل:

"اربح كبيرًا ، واخسر صغيرًا".

 "تداول الفوركس يدور حول امتلاك ميزة في اللعبة ومعرفة الاحتمال وراء كل صفقة ".

"من خلال الفوز الكبير والخسارة الصغيرة ، من المحتمل أن يغطي الفوز الواحد 3 خسائر أو أكثر".

 

كيفية تطوير خطة تداول الفوركس

التداول بدون خطة يشبه الإبحار بدون بوصلة، فإذا كنت لا تعرف إلى أين أنت ذاهب فسوف تصل إلى الخسارة حتماً، لذلك تهدف وضع خطة تداول فوركس استراتيجية تداول اختبرتها ووجدتها ناجحة وسهلة الالتزام بها بشكل عام.

ويجب أن تشمل الاستراتيجية على جزء مهم جدًا من خطة التداول الخاصة بك يرتبط بإدارة الأموال وتقنيات تقييم المخاطر، حيث يمكن أن يؤثر تحديد حجم صفقاتك بشكل مناسب فيما يتعلق بمبلغ المال في حساب التداول الخاص بك بشكل إيجابي على أداء التداول الخاص بك ويساعد على إدارة المخاطر الخاصة بك.

من أهم الجوانب التي ستحتاج إلى إتقانها هي التجاوز النفسي، وتذكر أن أكبر أعداء المتداول هم الأمل والخوف، حيث يميل المتداولون إلى الخوف من الخروج من الصفقة بخسارة ويأملون أن تعود الصفقة إلى الربحية،  بل ينبغي لهم بدلاً من ذلك أن يتجاهلوا مثل هذه الآمال وأن يتفاعلوا مع الخوف الأكثر عقلانية.

 أثناء تطوير خطة التداول قد يستغرق بعض الجهد ، يمكنك بدلاً من ذلك اختيار الانضمام إلى منصة تداول اجتماعية ونسخ معاملات متداول آخر لديه سجل حافل ومربح في حسابك.

 

أفضل وسطاء الفوركس عبر الإنترنت لبدء تداول الفوركس الخاص بك

غالبًا ما تحدد البيئة التنظيمية المحلية لتجارة التجزئة في الفوركس ما إذا كان الوسطاء الدوليون عبر الإنترنت سيقبلون عملاء من بلدك، ويجب التحقق مع الوسيط مباشرة لمعرفة ما إذا كان سيقبلك كعميل أم لا، وتأكد من أنهم يقدمون جميع الخدمات والأدوات التي تحتاجها، وتأكد أيضاً من أن الوسيط خاضع مالياً وإدارية لمؤسسات دولية رقابية.

وبمجرد تصفية الوسطاء إلى عدد قليل راجع تقيمهم عبر مواقع المؤسسات المعنية بترخيص هذا لشاط، ومعرفة ما إذا كان لديهم قاعدة عملاء راضية نسبياً، وبعد اختيار الوسيط افتح حساب تجريبي لتجربة منصة وخدمات التداول الخاصة به قبل تمويل حساب حقيقي.

 

هل تداول الفوركس مناسب لك ؟

بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه  فإن البدء كمتداول فوركس بالتجزئة أمر سهل نسبياً إذا كان لديك بعض رأس المال، ولكن تداول العملات يتطلب أكثر من ذلك بكثير، حيث ستحتاج إلى تطوير معرفتك بالسوق، واستراتيجية تداول قابلة للتطبيق ضمن خطة تداول شاملة، وإذا كنت واثق من التزامك بهذه المتطلبات فمن الممكن البدء في دخول عالم الفوركس، ويمكن أن تكون المشاركة تجريبة من خلال حساب افتراضي، أو  المشاركة من خلال فتح حساب لدى وسيط عبر الإنترنت يدعم التداول الاجتماعي ونسخ معاملات المتداول الناجح.

إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
تأسست شركة BlackBull Markets في عام 2014، وهي وسيط فوركس وعقود فروقات مقرها في نيوزيلندا. تم ترخيص الوسيط بالكامل من قبل هيئة الأسواق المالية (FMA) في نيوزيلندا منذ عام 2020، وتم تسجيله في سجل مزود ...
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...

مقالات

اخبار الاسهم

الاسهم

توصيات الاسهم السعودية : كيفية الحصول عليها؟

2024-03-19 08:57AM UTC

تعتبر توصيات الأسهم السعودية أداة هامة للمستثمرين الذين يسعون لاتخاذ قرارات استثمارية مدروسة ومبنية ...
اخبار الاسهم

الاسهم

افضل الاسهم للاستثمار قصير المدى

2024-03-18 23:26PM UTC

البيع بالهامش هو استراتيجية استثمارية تتيح للمستثمرين الربح من هبوط أسعار الأسهم. يتم ذلك من خلال ...
اخبار الاسهم

الاسهم

كيف استثمر في الاسهم؟

2024-03-18 23:09PM UTC

الاستثمار في الأسهم يُعتبر واحدًا من أفضل الطرق لزيادة ثروتك على المدى الطويل، حتى لو كان لديك مبلغ ...
اخبار الاسهم

الاسهم

متى يفتح سوق الاسهم السعودي ومتى يغلق؟

2024-03-18 23:01PM UTC

يعمل السوق السعودي للأوراق المالية (تداول) من الأحد إلى الخميس، وفقًا للأسبوع العمل في المملكة ...
اخبار الاسهم

الاسهم

كيف ادخل في الاسهم؟ دليل للمبتدئين

2024-03-18 22:56PM UTC

الاستثمار في الأسهم هو أحد الطرق الفعالة لبناء ثروتك على المدى الطويل. ومع ذلك، قد يبدو الدخول إلى ...
اخبار الاسهم

الاسهم

افضل موقع تحليل الاسهم السعودية

2024-03-18 22:43PM UTC

في ظل تطورات سوق الأسهم السعودية السريعة، يسعى المستثمرون دائماً للحصول على تحليلات دقيقة ومحدثة ...
اخبار الاسهم

الاسهم

افضل الاسهم عوائد 2024

2024-03-18 22:33PM UTC

استثمارك في الأسهم يمكن أن يكون بوابة لتحقيق عوائد مالية مهمة. في هذا الدليل، نستعرض الشركات التي ...
اخبار الاسهم

الاسهم

افضل الاسهم للاستثمار في مارس 2024

2024-03-18 22:09PM UTC

= مع بداية عام جديد، يبحث العديد من المستثمرين عن أفضل الفرص لتنمية استثماراتهم. في هذا المقال، ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

اوقات تداول الاسهم الامريكية 2024

2024-03-18 21:53PM UTC

تعد الأسواق المالية الأمريكية من بين الأكثر حيوية ونشاطًا في العالم، مما يجذب المستثمرين ...
اخبار العملات الرقمية

العملات الرقمية

هل تداول العملات الرقمية حلال أم حرام؟ ما حكم تداول الكريبتو؟

2024-03-18 21:46PM UTC

في عصرنا هذا، حيث تتجه الأنظار نحو الابتكارات المالية الجديدة، تبرز العملات الرقمية كموضوع مثير ...
اخبار الفوركس

العملات

هل التداول حرام أم حلال؟

2024-03-18 21:38PM UTC

بصفتي فردًا يعتز بثقافتنا الإسلامية ومبادئنا، أجد أن من المهم جدًا أن أشارك معكم تجربتي وفهمي حول ...
اخبار العملات الرقمية

العملات الرقمية

لماذا يجب عليك تداول العملات الرقمية مع XM – الوسيط الموثوق والمرخص؟

2024-03-13 09:42AM UTC

في عالم اليوم، أصبحت العملات الرقمية محورًا رئيسيًا للاستثمار والتجارة، ولعل البيتكوين والإيثيريوم ...
اخبار العملات الرقمية

العملات الرقمية

كيف تحرك سعر البيتكوين تاريخياً قبل شهر من خفض مكافأة التعدين الى النصف؟

2024-03-11 16:25PM UTC

تاريخ تنصيف البيتكوين   تشمل عملية تعدين البلوكشين الحفاظ على سجل ثابت ومُحدث ولا يمكن ...
الاسواق الاسيوية واستراليا

الاسواق العالمية

الاقتصاد الصيني في عام 2024 بين الواقع والآمال

2024-03-07 11:36AM UTC

شهد الاقتصاد الصيني صعوداً وهبوطاً في عام 2023. وكان النمو مدفوعاً بشكلٍ كبير في قطاعي التكنولوجيا ...
اخبار الفوركس

العملات

كيفية تجنب الوقوع في فخ اخطار التداول؟

2024-02-27 11:49AM UTC

تداول الفوركس يمكن أن يكون مربحًا، لكنه يتطلب معرفة، صبر، وانضباط. العديد من المتداولين، خاصة ...
الاسواق الاسيوية واستراليا

الاسواق العالمية

الصراع الصيني الأمريكي في 2024

2024-02-26 12:50PM UTC

تتصاعد الضغوط في الكونغرس الأمريكي لاتخاذ خطوات إضافية في التعامل مع التحديات التي تطرحها الصين. ...
اخبار العملات الرقمية

العملات الرقمية

العملات المشفرة والبلوك تشين

2024-02-21 11:44AM UTC

بدايةً، كيف تسهم العملات المشفرة والتوكنات الرقمية (Digital Tokens) في تغيير نظرة الأسواق المالية ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

تأثير الأخبار الاقتصادية على الأسواق المالية

2024-02-20 13:36PM UTC

في عالم يتسم بالارتباط الشديد، تلعب الأخبار الاقتصادية دورًا حاسمًا في تشكيل ملامح الأسواق المالية. ...
اخبار الفوركس

العملات

أهم الأمور التي يجب مراعاتها قبل التداول في أسواق الفوركس

2024-02-19 14:11PM UTC

فهم الفوركس  مقدمة للمبتدئين   في بداية رحلتك في عالم الفوركس، من الضروري فهم المفاهيم ...
اخبار السلع

السلع

الاستثمار والتداول في أسواق السلع

2024-02-15 10:13AM UTC

يمكن تعريف السلع على أنها تلك المواد الأساسية في الحياة. وتظهر على عدة أشكال كمنتجات الخام ...
اخبار الفوركس

العملات

توصيات التداول: بوصلة نحو النجاح؟

2024-02-14 14:37PM UTC

في عالم مليء بالتقلبات والتغيرات السريعة كعالم الأسواق المالية، يبحث المستثمرون دومًا عن الأدوات ...

الاخبار

USD/JPY news

العملات

المركزي الياباني يرفع أسعار الفائدة للمرة الأولى فى 17 عاماً والين ‏يتفاعل سلبيًا ..لماذا؟

2024-03-19 08:16AM UTC

تراجع الين الياباني على نطاق واسع خلال تعاملات يوم الثلاثاء مقابل سلة من ‏العملات العالمية ، ...
AUD/USD news

العملات

الدولار الأسترالي يهبط لأدنى مستوى فى أسبوعين بعد قرار متوقع ‏من البنك المركزي

2024-03-19 05:54AM UTC

تراجع الدولار الأسترالي بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات ‏العالمية ،ليعمق ...
USD/JPY news

العملات

البنك المركزي الياباني يرفع أسعار الفائدة للمرة الأولى فى 17 ‏عاماً

2024-03-19 05:00AM UTC

فى ختام اجتماع 18-19مارس ،قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الياباني ‏صباح الثلاثاء ...

التحليلات

تحليل مؤشر الدولار

الاسواق العالمية

سعر مؤشر الدولار الأمريكي يستغل العوامل الايجابية– توقعات اليوم 19-3-2024

2024-03-19 05:05AM UTC

أكد سعر المؤشر استسلامه للضغوط الإيجابية بتشكيله لاندفاع إيجابي جديد ليبتعد عن الدعم الإضافي ...
تحليل العملات التقاطعية

العملات

سعر الباوند مقابل الفرنك يحقق الهدف– توقعات اليوم 19-3-2024

2024-03-19 05:05AM UTC

نجح سعر المؤشر باستئناف الهجوم الصاعد محققا بذلك الهدف الرئيسي الأول المستقر عند 1.1295 والذي يشكل ...
تحليل الغاز الطبيعي

السلع

سعر الغاز الطبيعي دون أي جديد-توقعات اليوم 19-3-2024

2024-03-19 05:05AM UTC

اضطر سعر الغاز لتشكيل تذبذب جانبي جديد باستقراره قرب 1.735 وتأجيل المحاولات الصاعدة نتيجة لاستمرار ...

اسئلة شائعة

ما هو التداول؟

التداول هو عبارة عن عملية بيع وشراء السلع المالية مثل الأسهم والسندات والسلع كالذهب والنفط والعملات، وذلك بهدف تحقيق ربح من تقلبات الأسعار. يقوم المتداولون بشراء الأصول بسعر أدنى وبيعها بسعر أعلى، أو العكس، خلال إطار زمني نسبياً قصير اذا كان التداول بشكل يومي. يتم التداول على منصات مختلفة، بما في ذلك بورصات الأوراق المالية وأسواق العقود الآجلة ومنصات التداول المختلفة عبر الإنترنت. 

كيف اتعلم التداول؟

لكي تتعلم كيفية التداول، يجب اتباع هذه الخطوات:

 

  1. مصطلحات ومفاهيم: ابدأ ببناء فهم قوي للأسواق المالية ومفاهيم التداول.
  2. اختيار سوق الذي تود الاستثمار به: عليك ان تقرر في أي سوق ترغب في التداول. الخيارات الشائعة تشمل الأسهم، العملات الأجنبية (الفوركس)، السلع كالذهب والنفط وغيرهم، أو العملات الرقمية كالبيتكوين.
  3. اختيار نمط التداول: حدد نمط التداول الذي يناسبك. قد يكون ذلك تداول يومي، او تداول المراكز طويلة الامد
  4. التدرب باستخدام حساب تجريبي: تقدم جميع شركات التداول بالعادة حسابات تجريبية تتيح لك ممارسة التداول دون المخاطرة بأموال حقيقية. 
  5. دراسة كيفية تحليل السوق: تعلم كيفية تحليل الأسواق باستخدام التحليل الأساسي والتحليل الفني. 
  6. وضع خطة للتداول: قم بإعداد خطة تداول محددة تحدد أهدافك ومستوى تحمل المخاطر واستراتيجيات الدخول والخروج وقواعد إدارة المال. 

  7. ابدأ بالاستثمارات الصغيرة: عندما تشعر بالجاهزية للبدء بالتداول بأموال حقيقية، ابدأ باستثمارات صغيرة أو رأس المال المخاطر الذي يمكنك تحمل خسارته. 
  8. الاستمرار في التعلم والتكيف: التداول هو عملية تعلم مستمرة. ابقَ على اطلاعٍ بأخبار السوق، وشارك في منتديات ومجتمعات التداول.
  9. تذكر أن التداول ينطوي على مخاطر، ولا يوجد صيغة مضمونة للنجاح. يتطلب الأمر الانضباط والصبر والممارسة المستمرة لتصبح متداولاً ماهراً.

 

كيف افتح حساب تداول؟

لفتح حساب تداول، عليك اتباع الخطوات التالية:

 

  1. اختيار شركة وساطة موثوقة ومرخصة: ابحث عن شركة وساطة أو منصة تداول عبر الإنترنت ذات سمعة جيدة. مسؤوليتك البحث عن وسيط مرخص، ويتمتع بسمعة جيدة، ويقدم رسومًا تنافسية وعمولات منخفضة، كما ويوفر ميزات وأدوات تتوافق مع أهدافك. نقدم قائمة افضل الشركات اعلاه. بالأمكان تفقدها واختيار احدى الشركات اذا وجدتم انها ملائمة لكم.
  2. قم بزيارة موقع شركة الوساطة: بمجرد اختيارك لشركة وساطة معينة، قم بزيارة موقعه الرسمي للتأكد من وجود تلك الشركة بالأصل والتعرف على موقعها وتراخيصها.

  3. قم بالتسجيل لفتح حساب بالضغط على زر تداول الآن في صفحة الشركة.

  4. حدد نوع الحساب: اختر نوع حساب التداول الذي يتناسب مع احتياجاتك. 

  5. أكمل نموذج الطلب: قم بملء نموذج طلب فتح الحساب بمعلومات دقيقة وملائمة. قد تحتاج إلى تقديم تفاصيل شخصية، ووثائق للتحقق من الهوية (مثل جواز السفر أو بطاقة الهوية)، وإثبات العنوان، ومعلومات مالية اخرى.

  6.  التحقق من هويتك: تقوم شركات الوساطة عادةً بالتحقق من هويتك وعنوانك. اتبع التعليمات المقدمة من الوسيط لإكمال عملية التحقق. قد يتطلب ذلك تقديم نسخ أو صورًا من الوثائق للتحقق انها خاصة بك.

  7.  قم بتمويل حسابك: بمجرد الموافقة على حسابك والتحقق منه، ستحتاج إلى إيداع الأموال في حساب التداول الخاص بك. اتبع التعليمات المقدمة من الوسيط لإجراء الإيداع. عادةً ما يمكنك اختيار من بين طرق الدفع المختلفة، مثل التحويلات المصرفية، وبطاقات الائتمان ، أو نظام دفع إلكتروني اخر

  8. اطلع على منصة التداول: بعد تمويل حسابك، سوف تصل إلى منصة التداول الخاصة بشركة التداول. قم بالتعرف على المنصة وفهم ميزاتها، وتعلم كيفية تنفيذ الصفقات قبل البدء بالتداول.

  9. من المهم ملاحظة أن الإجراءات والمتطلبات المحددة لفتح حساب تداول قد تختلف حسب شركة الوساطة وموقعك الجغرافي. نوصي بقراءة تعليمات شركة الوساطة بعناية والتواصل مع دعم العملاء في حالة وجود أي أسئلة أو حاجة للمساعدة خلال عملية فتح الحساب.

     

ما هي افضل شركة تداول؟

افضل شركة تداول بلا منازع هي شركة Plus500 وهي شركة موثوقة ومرخصة من قبل هيئات مالية عالمية مرموقة ومن بينها سلطة دبي للخدمات المالية:

 

Plus500AE Ltd مرخصة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) بموجب ترخيص رقم F005651. وهي حاصلة على ترخيص من الفئة 4 بتأييد من "البيع بالتجزئة" وغير مصرح لها بالاحتفاظ أو التحكم في استثمارات العميل أو أموال العميل.

 

وتقدم لعملائها العديد من الميزات مثل التداول بدون عمولة، وإمكانية التداول عبر منصاتها بـ 32 لغة مختلفة، كما تقدم مجموعة متكاملة من الأدوات الفنية وأنواع الأوامر المختلفة وكذلك وأدوات التداول بالهامش، كما أن لديها سياسة قائمة على فصل رؤوس أموال المستثمرين عن رأس مالها الخاص. للحصول على معلومات اوفى عن بلس ٥٠٠ يرجى الضغط على الرابط.