افضل شركات التداول والوساطة المالية العالمية

موقع اخبار اليوم يقدم افضل شركات ومنصات التداول عبر الانترنت في العالم للفوركس والاسهم والسلع والعملات المشفرة والمؤشرات. بالأمكان تصفح شركات الوساطة المختلفة المرخصة والموثوقة

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات التداول والوساطة المالية العالمية

كيفية تداول الفوركس

يرغب الكثيرون في كسب المال من التداول في سوق الفوركس، ولكن قلة منهم يسعون إلى الانخراط الأولي والقيام بالأعمال التحضيرية اللازمة ليصبحوا متداولين ناجحين، وبفضل الإنترنت أصبح تداول الفوركس أسهل الآن من أي وقت مضى،  إلا أنه لا يزال معظم المتداولين المبتدئين يحققون خسائر متتالية.

وهناك مجموعة من العوامل التي تؤدي بهم إلى هذا المصير، ومنها قلة الخبرة، وعدم المعرفة الكاملة بالسوق، وعدم كفاية رأس المال المتداول، والافتقار إلى خطة تداول ناجحة، والفشل في إدارة الصفقات، ولكن بمجرد التغلب على هذه العوامل، فإن أي شخص تقريباً لديه فرصة ليصبح متداول ناجح في الفوركس.

يمكنك اتخاذ الخطوات التالية لإعداد نفسك للبدء في تداول الفوركس:

 

1. توصيل جهاز بالإنترنت

لتداول الفوركس ستحتاج إلى الوصول إلى اتصال سريع وقوي بالإنترنت،  وستحتاج أيضاً الحصول على هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو جهاز كمبيوتر لتشغيل منصة تداول عليه، وإذا انقطعت خدمة الإنترنت الخاص بك أثناء التداول وتحرك  السوق ضدك خلال هذه الفترة فقد يؤدي ذلك إلى خسائر غير مرغوب فيها.

 

2. ابحث عن وسيط فوركس مناسب عبر الإنترنت

ربما يمكنك فتح حساب مع وسيط فوركس عبر الإنترنت بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه، وما عليك سوى البحث عن وسيط يلبي متطلباتك كمتداول، ويجب على الوسيط الذي تختاره أن يبقي أموالك منفصلة عن أمواله، وأن يكون تحت إشراف هيئة تنظيمية حسنة السمعة ، مثل هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA) أو لجنة تداول العقود الآجلة للسلع في الولايات المتحدة (CFTC).

 

3. فتح حساب تداول وتمويله

بعد اتخاذ قرار بشأن الوسيط يمكنك إيداع الأموال في حساب التداول الخاص بك، ويمكن أن يكون التمويل عن طريق عدة طرق، بما في ذلك التحويلات المصرفية أو مدفوعات بطاقات الخصم أو التحويلات من مزودي الدفع الإلكتروني مثل Skrill أو PayPal.

 

4. احصل على منصة تداول فوركس

ستحتاج إلى تنزيل منصة تداول فوركس عبر الإنترنت أو الوصول إليها بدعم من وسيطك، ويقدم معظم وسطاء الفوركس إما منصة تداول خاصة بهم أو يدعمون منصة طرف ثالث شهيرة مثل MetaTrader 4 و 5 (MT 4/5) من MetaQuotes.com أو NinjaTrader.

 

5. ابدأ التداول

بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة لديك الآن حساب فوركس ممول ومستعد للتداول، ويمكنك أيضاً فتح حساب تجريبي ممول بأموال افتراضية لاختبار منصات وخدمات الفوركس الخاصة بالوسيط قبل بدء التشغيل، والحسابات التجريبية مفيدة لاختبار استراتيجيات التداول وممارسة التداول دون المخاطرة بأي أموال.

 شروط سوق الفوركس الشائعة

سوق الفوركس هو عالم بحد ذاته ولديه بعض الاختلافات الجوهرية مع الأسواق المالية الأخرى، مثل أسواق الأسهم أو السلع. وللتأكيد على ذلك قام متداولو الفوركس بتطوير مجموعة خاصة بهم من المصطلحات اللغوية الفريدة لسوق الفوركس.

وإذا كنت جاداً في تعلم كيفية تداول الفوركس فيجب عليك البدء في التعامل مع مصطلحات الفوركس من خلال مراجعة تعريفات المصطلحات الشائعة المستخدمة في سوق الفوركس، ويمكن التعرف عليها على النحو المذكور أدناه:

 

زوج العملات:

عملتان يتم تسعير الأولى والمعروفة باسم العملة الأساسية وفقاً لسعر العملة الثانية والتي تسمى العملة المقابلة، مثال على زوج العملات هو EUR/USD الذي يمثل سعر اليورو في الاتحاد الأوروبي مقابل الدولار الأمريكي.

عقود الفروقات:

هو أداة غير مسموح بها في الولايات المتحدة ولكنها معروضة في بعض الأسواق الخارجية، و إذا استخدمت عقود الفروقات لشراء العملة مقابل 10 دولار وبيع المركز مقابل 11 دولار فستحصل على دولار واحد، وإذا بعت على هذا المركز فستدفع دولار واحد، وتساعدك طريقة الاستثمار هذه على الاستثمار في العقود الآجلة دون امتلاك الأصل.

عملات السلع الأساسية:

هي عملات البلدان التي يعتمد فيها الاقتصاد اعتماداً كبيراً على صادرات السلع الأساسية، ومن الأمثلة على ذلك: نيوزيلندا وروسيا وكندا وأستراليا وما إلى ذلك.

مشتقات الفوركس:

أداة مالية تستمد قيمتها من أصل آخر، مثل العملة، وتعتبر مشتقات الفوركس شائعة لأنها يمكن أن تجمع بين قيم عملتين أو أكثر وتداول الأسهم بناء على تلك القيمة.

المركز:

المبلغ الصافي لزوج العملات الذي يوفر التعرض للحركات في سعر صرف ذلك الزوج، يتخذ متداولو الفوركس مراكز للمضاربة على تحركات أسعار الصرف.

شراء/ بيع:

مركز يقوم فيه الشخص بشراء أو بيع العملة الأساسية في زوج من العملات، ويتم اتخاذ الصفقات الطويلة عندما تعتقد أن سعر صرف الزوج سيرتفع، بينما يتم اتخاذ الصفقات القصيرة عندما تعتقد أن سعر الصرف سينخفض.

Pip:

اختصار لـ "نقطة في النسبة المئوية" يمثل أصغر تغيير في سعر صرف زوج العملات. حجم النقطة لمعظم أزواج العملات هو 0.0001.

الرافعة المالية/ الهامش:

هي حجم مركز التداول الذي يمكنك التحكم فيه بمبلغ معين من "الهامش" أو الأموال المودعة في حساب التداول الخاص بك ليحتفظ بها وسيطك كضمان مقابل خسائر التداول، وتختلف نسبة الرافعة المالية القصوى بين الوسطاء عبر الإنترنت، وتتراوح من 20:1 إلى 1000:1 أو أكثر.

سعر الصرف:

مبلغ العملة المقابلة المطلوب مقابل وحدة واحدة من العملة الأساسية في معاملة صرف العملات الأجنبية، على سبيل المثال ، إذا كان سعر صرف اليورو/ الدولار الأمريكي 1.1700، فسيكلف شراء يورو واحد 1.17 دولار.

نسبة المخاطرة إلى العائد:

مقياس تقديري لإمكانات الربح والخسارة لكل مبلغ يتم تداوله، على سبيل المثال ، قد يستخدم المتداول نسبة مخاطرة/عائد 1:3 مما يعني أنه على استعداد للمخاطرة بدولار واحد لجني 3 دولارات.

الوسيط:

شركة وسيطة تنفذ المعاملات في الأسواق المالية نيابة عنك، ويفتح متداولو الفوركس الأفراد حسابات تداول مع وسطاء عبر الإنترنت لتداول أزواج العملات على الهامش.

الطلب:

تعليمات تُعطى للوسيط لتنفيذ معاملة نيابة عنك، على سبيل المثال يمكنك تقديم طلب لشراء 100,000 يورو مقابل الدولار الأمريكي في السوق السائدة عبر منصة تداول الوسيط عبر الإنترنت الخاصة بك.

 

مثال على تداول الفوركس

زوج العملات الأكثر نشاطاً في سوق الفوركس هو اليورو/ الدولار الأمريكي والذي يتكون من اليورو الأوروبي المعروض بالدولار الأمريكي، وإذا كنت تعتقد أن سعر صرف اليورو/ الدولار الأمريكي سيرتفع عن مستواه البالغ مفترضاً 1.1700، فقد تشتري 100000 يورو مقابل الدولار اليوم بهذا السعر، وإذا ارتفع سعر EUR/USD إلى 1.2000 فيمكنك استخدام هذا الحساب لحساب ربح التداول الخاص بك:

 

100000 يورو × (1.2000-1.1700) = 3000 دولار

لتحويل هذا المبلغ من الربح بالدولار الأمريكي إلى اليورو بسعر الصرف الحالي 1.2000، ستستخدم هذا الحساب:

3000 دولار ÷ 1.2000 = 2500 يورو

بدلاً من ذلك إذا انخفض سعر صرف EUR/USD بدلاً من ذلك إلى 1.1400  فستكون خسارة التداول الخاصة بك:

100000 يورو × (1.1700-1.1400) = - 3000 دولار

وستكون تلك الخسارة المحولة إلى اليورو بسعر الصرف السائد البالغ 1.1400 كما يلي:

-$ 3,000 ÷ 1.1400 = -2,631.58 يورو

 

أنواع استراتيجية تداول الفوركس

الآن بعد أن أصبح لديك حساب تداول حقيقي مع وسيط عبر الإنترنت ذي سمعة طيبة، يجب أن تخطط لوضع استراتيجية تداول لتعزيز فرص نجاحك في السوق، ويمكن أن تناسب واحدة أو أكثر من الاستراتيجيات شخصيتك ومستوى خبرة السوق، وأنواع الاستراتيجية العامة التي نناقشها أدناه شائعة الاستخدام بين متداولي الفوركس بالتجزئة.

 

سكالبينج

هي استراتيجية نشطة للغاية، حيث يهدف المضارب إلى الاستفادة من تحركات السوق قصيرة الأجل للغاية، ويدخل ويخرج من السوق بسرعة لجني بضع نقاط من الربح في كل مرة.

 

التداول اليومي

استراتيجية يتم فيها الدخول والخروج من المراكز على مدار اليوم ولكن يتم إغلاقها بحلول نهاية جلسة التداول الواحدة، ويتجنب المتداولون اليوميون عموماً المخاطرة الإضافية التي ينطوي عليها الاحتفاظ بالمراكز بين عشية وضحاها.

 

التداول المتأرجح

يقوم هذا النوع على الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع"، ويسمى بتداول الزخم، لأن الدخول إلى السوق والخروج منه يتوقف على الإشارات الفنية للزخم مثل مؤشر القوة النسبية، وغالباً ما يأخذ المتداولون المتأرجحون صفقات بين عشية وضحاها.

 

تداول الاتجاهات

استراتيجية تداول طويلة الأجل تتضمن تقدير القيمة الجوهرية والبحث عن الحركات الاتجاهية الراسخة المعروفة باسم الاتجاهات، وينشئ هؤلاء المتداولون مراكز ويحتفظون بها للاستفادة من الاتجاه حتى ينتهي.

 

تحليل سوق الفوركس

عادة ما يتعلم المتداولون ذوو الخبرة كيفية تحليل سوق الفوركس لاتخاذ قرارات تداول أفضل، ويستخدمون بشكل عام واحدة أو كلاً من طرق تحليل السوق التقليدية والموضحة أدناه.

التحليل الفني

التحليل الفني هو شكل من أشكال فحص السوق التفصيلي الذي يستخدمه المتداولون للتنبؤ بتحركات السوق المستقبلية وتحديد فرص التداول بناءً على الأنماط الظاهرة في المخططات والمؤشرات الفنية، يعتقد المحللون الفنيون عموماً أن نشاط التداول السابق يمكن أن يشير إلى القيمة المستقبلية للأصل، ويميل هذا الشكل من التحليل إلى أن يكون أكثر فائدة للتنبؤ بتحركات السوق على المدى القصير والمتوسط.

التحليل الأساسي

التحليل الأساسي هو طريقة لتقييم الأصل المالي من خلال محاولة تحديد قيمته الجوهرية، وكثيراً ما يبحث المحللون الأساسيون العوامل الاقتصادية والمالية ذات الصلة، حيث يقوم المتداولون الذين يستخدمون التحليل الأساسي كطريقة أساسية للتحليل بتقييم الحالة الاقتصادية والتجارية للدول ككل، ثم تحديد أي  البلدان التي من المحتمل أن تشهد زيادات في القيمة النسبية لعملتها ويستثمرون أموالهم فيها، ومن ضمن العوامل التي تعكس هذه الحالة:

 

 

البرنامج التعليمي لتداول الفوركس

يشارك "إيزيكيل تشو"، وهو واحد من أفضل متداولي الفوركس على الإطلاق، والذي يعمل كمدرب للمتداولين، تجربته في عالم الفوركس، وشروط التداول الناجح، ويعتقد إيزيكيل أن هناك ثلاثة جوانب رئيسية للتداول الناجح:

 

1. عليك أولاً أن تتعلم كيفية قراءة المخططات

ولتعلم هذا يجب مراقبة حركة السعر، وهي التقنية التي يستخدمها غالبية المتداولين المحترفين، بمجرد أن تتعلم كيفية قراءة المخططات ستعرف لماذا يرتفع السعر أو ينخفض أو ينحرف، ثم ستتعرف على الاستراتيجية التي يجب وضعها في هذا الاتجاه.

 

2. استراتيجية تداو لواحدة أو مجموعة من الاستراتيجيات

الاستراتيجية التي أثبتت جدواها هي استراتيجية تم اختبارها بشكل شامل، وبهذه الطريقة فقط ستتمتع بالثقة أثناء التداول.

 

3. أن يكون لديك نظام تداول قوي

لا يتم تعريفها بالجوانب الفنية فحسب، بل أيضًاً بالأعمال التجارية الكامنة وراء التداول؛ فعلى عكس ما يعتقده معظم المتداولين الجدد لا يقتصر التداول على الاستراتيجيات فحسب بل يساهم النظام نفسه بشكل كبير في أن يصبح متداولاً ناجحاً.

وهنا يجب الإشارة إلى أن لدى إيزيكيل شعارات  تداول شهيرة، مثل:

"اربح كبيرًا ، واخسر صغيرًا".

 "تداول الفوركس يدور حول امتلاك ميزة في اللعبة ومعرفة الاحتمال وراء كل صفقة ".

"من خلال الفوز الكبير والخسارة الصغيرة ، من المحتمل أن يغطي الفوز الواحد 3 خسائر أو أكثر".

 

كيفية تطوير خطة تداول الفوركس

التداول بدون خطة يشبه الإبحار بدون بوصلة، فإذا كنت لا تعرف إلى أين أنت ذاهب فسوف تصل إلى الخسارة حتماً، لذلك تهدف وضع خطة تداول فوركس استراتيجية تداول اختبرتها ووجدتها ناجحة وسهلة الالتزام بها بشكل عام.

ويجب أن تشمل الاستراتيجية على جزء مهم جدًا من خطة التداول الخاصة بك يرتبط بإدارة الأموال وتقنيات تقييم المخاطر، حيث يمكن أن يؤثر تحديد حجم صفقاتك بشكل مناسب فيما يتعلق بمبلغ المال في حساب التداول الخاص بك بشكل إيجابي على أداء التداول الخاص بك ويساعد على إدارة المخاطر الخاصة بك.

من أهم الجوانب التي ستحتاج إلى إتقانها هي التجاوز النفسي، وتذكر أن أكبر أعداء المتداول هم الأمل والخوف، حيث يميل المتداولون إلى الخوف من الخروج من الصفقة بخسارة ويأملون أن تعود الصفقة إلى الربحية،  بل ينبغي لهم بدلاً من ذلك أن يتجاهلوا مثل هذه الآمال وأن يتفاعلوا مع الخوف الأكثر عقلانية.

 أثناء تطوير خطة التداول قد يستغرق بعض الجهد ، يمكنك بدلاً من ذلك اختيار الانضمام إلى منصة تداول اجتماعية ونسخ معاملات متداول آخر لديه سجل حافل ومربح في حسابك.

 

أفضل وسطاء الفوركس عبر الإنترنت لبدء تداول الفوركس الخاص بك

غالبًا ما تحدد البيئة التنظيمية المحلية لتجارة التجزئة في الفوركس ما إذا كان الوسطاء الدوليون عبر الإنترنت سيقبلون عملاء من بلدك، ويجب التحقق مع الوسيط مباشرة لمعرفة ما إذا كان سيقبلك كعميل أم لا، وتأكد من أنهم يقدمون جميع الخدمات والأدوات التي تحتاجها، وتأكد أيضاً من أن الوسيط خاضع مالياً وإدارية لمؤسسات دولية رقابية.

وبمجرد تصفية الوسطاء إلى عدد قليل راجع تقيمهم عبر مواقع المؤسسات المعنية بترخيص هذا لشاط، ومعرفة ما إذا كان لديهم قاعدة عملاء راضية نسبياً، وبعد اختيار الوسيط افتح حساب تجريبي لتجربة منصة وخدمات التداول الخاصة به قبل تمويل حساب حقيقي.

 

هل تداول الفوركس مناسب لك ؟

بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه  فإن البدء كمتداول فوركس بالتجزئة أمر سهل نسبياً إذا كان لديك بعض رأس المال، ولكن تداول العملات يتطلب أكثر من ذلك بكثير، حيث ستحتاج إلى تطوير معرفتك بالسوق، واستراتيجية تداول قابلة للتطبيق ضمن خطة تداول شاملة، وإذا كنت واثق من التزامك بهذه المتطلبات فمن الممكن البدء في دخول عالم الفوركس، ويمكن أن تكون المشاركة تجريبة من خلال حساب افتراضي، أو  المشاركة من خلال فتح حساب لدى وسيط عبر الإنترنت يدعم التداول الاجتماعي ونسخ معاملات المتداول الناجح.