افضل شركات تداول خام برنت

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول خام برنت في العالم. قم باختيار احسن منصات التداول عبر الانترنت وشركة الوساطة المالية المرخصة والموثوقة وفتح حساب للاستثمار في خام برنت. ينصح بقراءة تحليل خام برنت قبيل التداول. يعتبر نفط برنت أحد أهم الأصول المالية في السوق، وهو نوع رئيسي من النفط الخام الذي يستخدم كمعيار للسعر الأوروبي لتداولات النفط، ويتم تسعير ما يقرب من ثلثي تجارة النفط الخام العالمية بالرجوع إلى نفط برنت، مما يجعله أيضاً معيار لأسعار النفط العالمي.

 

افضل شركات تداول خام برنت

نفط برنت.. التعريف والخصائص وطرق التداول

 

نفط خام برنت هو قلب سوق الطاقة العالمي، نظراً لمستويات الطلب القوية عليه، واستخدامه كمعيار لسعر النفط العالمي، ولهذا يعتبر واحد من أهم السلع الرائدة في جميع أنحاء العالم،  ويعتبر مؤشر بحد ذاته على ارتفاع أو انخفاض العديد من السلع الاستهلاكية والصناعية حول العالم، ومن هنا يسعى  المستثمرون والمتداولون إلى التعرف على طرق تداوله، لتحقيق أرباح قوية على المدى القصير والطويل، وهذا ما يسعى إليه هذا المقال.

 

 

ما هو خام برنت؟

يأتي اسم "برنت" من حقل نفط برنت في اسكتلندا، وهو النفط المستخرج بمنطقة بحر الشمال من الحقول النفطية الواقعة على جروف برنت، والمكرر في شمال غرب أوروبا، وهو ثاني أكثر نوع نفط تداولاً، وهو نوع النفط الرئيسي في أوروبا وشمال إفريقيا.

 

ويصنف نفط برنت على أنه نفط خام خفيف حلو استناداً إلى محتواه المنخفض من الكبريت (الحلو) ويوصف بالخفيف، لأنه أقل كثافة من النفط الخام

 

ويعتبر هذا النوع من النفط مثالي لسوق الطاقة حيث أن تكريره ينتج المزيد من البنزين والديزل أكثر من الأنواع الأخرى، بالإضافة إلى أنه يستخرج من سواحل بحر الشمال بين المملكة المتحدة والنرويج، وبالتالي فإن تكاليف الإنتاج والنقل منخفضة بشكل كبير.

 

 

نفط برنت مقابل نفط غرب تكساس الوسيط

 

ببساطة يستخدم نفط برنت بشكل أساسي في أوروبا، لذلك يطلق عليه النفط الأوروبي.، ومن ناحية أخرى يأتي نفط غرب تكساس WTI من الولايات المتحدة الأمريكية، ومن ثم فهو يعرف باسم النفط الأمريكي.

 

ونفط غرب تكساس الوسيط هو عبارة عن نفط خام يتم استخراجه وإنتاجه من حقول نفطية في كل من مدن تكساس، ولويزيانا، وداكوتا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية، ويعرف اختصاراً باسم خام  "WTI" ويشار إليه كذلك باسم خام تكساس الخفيف الحلو، ونفط غرب تكساس الوسيط هو المعيار الأمريكي للنفط الخام، ويهيمن نفط غرب تكساس الوسيط (WTI) إلى جانب نفط برنت على ممارسات التسعير في أسواق النفط الخام، ومع ذلك فإن أسعارهما تختلف عن بعضهما البعض.

 

وتختلف الأسعار بين نفط خام برنت وغرب تكساس الوسيط بسبب الاختلافات في مزيج النفط لكل منهما، وكذلك معدلات العرض والطلب، وكميات الاحتياطي، والتطورات في طرق الاستخراج والنقل، والأحداث الجيوسياسية في مناطق إنتاج النفط مثل التوترات السياسية والكوارث الطبيعية والحروب.

 

ومع زيادة معدلات الإنتاج وخفض التكاليف نفط تكساس أصبح سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط أرخص من خام برنت وشكل منافسة قوية كمعيار عالمي، فحتى عام 2010 كانت أسعار خام برنت أقل من خام غرب تكساس الوسيط، وتفاوت الفرق بين أسعار البرميل حوالي 3 دولارات، وفي النصف الثاني من عام 2010  بدأ خام برنت يكتسب زخماً  أكبر وأصبح أغلى من خام تكساس بفرق  دولار للبرميل الواحد، وبلغ الاختلاف السعري ذروته عند 23 دولار في أغسطس 2012.

 

ومنذ منتصف العام الحالي وبسبب الحرب الروسية الأوكرانية أصبح فارق السعر بينهما دولارً واحداً.

 

 

كيف يتم تداول نفط برنت؟

هناك طرق أساسية لتداول خام برنت، ومن أبرز هذه الطرق:

 

 

عقود النفط الآجلة

تعتبر أكثر الطرق الشائعة لتداول خام برنت هي العقود الآجلة، وهي عبارة عن عقد مستقبلي قانوني لشراء أو بيع أصل مالي بسعر محدد مسبقًا في وقت محدد في المستقبل، وغالباً ما يمثل العقد الواحد ما يقرب من 1000 برميل.

 

ويتم تداول العقود الآجلة لخام برنت في بورصة ICE و NYMEX مع تواريخ تسليم شهرية، ومع ذلك فإن التداول عبر هذه الأداة يحتاج مبالغ مالية كبيرة، فهو مكلف للغاية، وغالباً ما يكون الحد الأدنى لرأس المال لا يناسب صغار المتداولين، وتتطلب عقود النفط الآجلة تلبية معايير وشروط صارمة.

 

 

 

عقود نفط برنت مقابل الفروقات

 

تسمح العقود مقابل الفروقات على نفط برنت بالاستفادة من تحركات الأسعار مع التخلص من الالتزام والهوامش المرتفعة المطلوبة في العقود الآجلة، كما أن التقلبات في أسواق النفط تولد العديد من الفرص كل يوم، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالاقتصاد العالمي، ويمكن تداول عقود الفروقات على نفط برنت على أكثر من منصة تداول عالمية.

 

الحد الأدنى لحجم تداول نفط برنت هو عقد ميكرو واحد 0.01 دولار، وإذا قمت بتداول عقد صغير 0.1 دولار سوف تربح أو تخسر 10 دولارات أمريكية مقابل كل 10 سنتات يصنعها النفط، وعند تداول نصف عقد فإن كل 10 سنتات من حركة النفط ستنتج 50 دولار ربحاً أو خسارة.

 

 

 

تداول النفط من خلال الفوركس

 

يميل متداولو الفوركس إلى اعتماد هذه الطريقة لتداول نفط برنت، وهي من أبرز الطرق التداول، وتعتمد على الاستثمار في سوق الفوركس، وأصبحت هذه الطريقة الأكثر ربحية بعد الانهيار المالي لأسواق الأسهم العالمية، ومن خلالها يتمتع المستثمرون بمزايا تداول النفط دون التعرض للمتاعب التي قد تحققها الأدوات الأخرى.

إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
تأسست شركة BlackBull Markets في عام 2014، وهي وسيط فوركس وعقود فروقات مقرها في نيوزيلندا. تم ترخيص الوسيط بالكامل من قبل هيئة الأسواق المالية (FMA) في نيوزيلندا منذ عام 2020، وتم تسجيله في سجل مزود ...
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...

مقالات خام برنت

السلع

هل يمكن أن تحل الطاقة المتجددة محل النفط؟

2023-10-12 06:58AM UTC

هل يمكن للمجتمع أن يفعل ما يكفي لتحقيق أهداف هذا الاتفاق المناخي التاريخي؟   للوصول لإجابة ...

السلع

استطلاع: أسعار النفط قد تبقى فوق 90 دولارًا في الفترة 2023-2027

2023-10-12 06:57AM UTC

من المتوقع أن تظل أسعار نفط برنت حوالي 90 دولارًا للبرميل على مدار السنوات الأربع المقبلة، وفقًا ...

اخبار خام برنت

السلع

خام برنت يعمق خسائره لأدنى مستوى فى أسبوعين بسبب ‏مخاوف الطلب الصيني

2024-03-11 13:01PM UTC

تراجعت أسعار الخام الدولي "نفط خام برنت" بالسوق الأوروبية يوم ‏الاثنين لتعمق خسائره لليوم ...

السلع

خام برنت قرب قمة 4 أشهر بعد تمديد تخفيضات أوبك+‏

2024-03-04 13:13PM UTC

ارتفعت أسعار الخام الدولي "نفط خام برنت" بالسوق الأوروبية يوم ‏الاثنين لتحافظ على مكاسبها لليوم ...

السلع

خام برنت يتماسك فوق قاع أسبوعين بدعم تراجع الدولار ‏الأمريكي

2024-02-26 15:41PM UTC

ارتفعت أسعار الخام الدولي "نفط خام برنت" بالسوق الأمريكية يوم ‏الاثنين لتتماسك فوق أدنى مستوى ...

تحليل خام برنت

تحليل خام برنت

السلع

سعر عقود خام برنت يجتاز الهدف – توقعات اليوم 19-03-2024

2024-03-19 02:23AM UTC

اندفع سعر عقود خام برنت صعوداً بشكل قوي يوم أمس ليتخطّى هدفنا المنتظر عند 86.74 ويغلق الشمعة ...
تحليل خام برنت

السلع

تحديث توقع سعر عقود خام برنت اليوم 18-03-2024

2024-03-18 09:17AM UTC

يستأنف سعر عقود خام برنت تداولاته الإيجابية ليصل إلى مشارف الهدف المنتظر عند 86.74، ونرجّح اختراق ...
تحليل خام برنت

السلع

سعر عقود خام برنت ينتظر مزيد من الارتفاع – توقعات اليوم 18-03-2024

2024-03-18 03:16AM UTC

يتذبذب سعر عقود خام برنت في مسار جانبي في الجلسات الماضية، ونلاحظ أن مؤشر ستوكاستيك يتقاطع بشكل ...

اسئلة شائعة

ما هو خام برنت؟

خام برنت أو مزيج برنت، هو نوع من انواع النفط الخام الذي يستخرج من بحر الشمال. إنه أحد المعايير الرئيسية لتسعير وتداول النفط في السوق العالمية. يأتي اسم ""برنت"" من حقل النفط برنت، الذي يقع في البحر الشمالي قبالة سواحل المملكة المتحدة.

 

يتميز خام برنت بمحتوى كبريت منخفض نسبيًا وجاذبية عالية كما وهو يعد من انواع النفط الخفيف. يعتبر هذا النفط عالي الجودة ويُستخدم عادة كمرجع لتسعير أنواع أخرى من النفط الخام حول العالم.

 

تحدد أسعار خام برنت بواسطة عوامل مختلفة، بما في ذلك سلوك العرض والطلب العالمية، الأحداث الجيوسياسية، الظروف الاقتصادية واتجاه السوق. يتم تداول عقد خام برنت الآجلة في بورصة العقود الآجلة الدولية في لندن ويعتبر معيارًا لأسعار النفط العالمية.