افضل شركات تداول الذهب

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول الذهب في العالم. قم باختيار احسن منصات التداول عبر الانترنت وشركة الوساطة المالية المرخصة والموثوقة وفتح حساب للاستثمار في اسعار الذهب اليوم

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول الذهب

تداول الذهب.. الطرق والاستراتيجيات

بدأ استخدام الذهب كقيمة نقدية، أو كمعدن خام كوسيلة للدفع منذ أكثر من 5000 عام، حيث تم الاعتماد عليه في صنع العملات المعدنية وصكها، ومع زيادة معدلات الإنتاج سعت بعض الدول إلى استخدامه كعملة رسمية، وبعد ذلك تم تقديم معيار الذهب، وهو ربط العملات بكمية ثابتة من الذهب.

ومع التقدم والحداثة تراجعت وظيفة الذهب النقدية، وحل محله العملة الورقية بشكلها الحالي، ليصبح الذهب كمعدن نفيس أداة استثمارية تستخدم كأصل مالي آمن من التقلبات، ويستخدم لتنويع المحفظة الاستثمارية والتحوط ضد المخاطر، وهو الأمر الذي يعكس نظرة الأشخاص للذهب كملاذ آمن، ويمثل رمز سعر هذا الذهب "XAU".

وبحكم ماهيته كمعدن ثمين ومكانته الفريدة في الاقتصاد الدولي يعد الذهب الخيار الأمثل للتداول، حيث يتيح فرص استثنائية للمتداولين لتحقيق أرباح عالية مع احتمالات خسائر ضعيفة، ولهذا تجد أن المشاركين الرئيسيين في سوق تداول الذهب هم البنوك المركزية والتجارية وصندوق النقد الدولي والبورصات والصناديق الاستثمارية.

طرق تداول الذهب

تتنوع طرق تداول الذهب من بين طرق كلاسيكية وحديثة، وتختلف وظيفة كل منهما عن الأخرى، كما يختلف الأشخاص وفقاً لتقديرهم الشخصي في اختيار أي من هذه الطرق يمكن أن تحقق أعلى معدلات الربح الاستثماري، وخاصة مع تقلباته المستمرة، حيث يتأثر سعر الذهب بالعرض والطلب، و لكنه على عكس معظم الأصول المالية الأخرى أقل تقلباً، وأكثر قدرة في الحفاظ على قيمته المالية.

ويمكن استعراض هذه الطرق النحو التالي:

1. الاستثمار الكلاسيكي في سبائك الذهب أو العملات

وتتمثل هذه الطريقة في شراء الذهب بشكل فعلي، مثل شراء سبائك الذهب أو العملات الذهبية أو المشغولات الذهبية، وبعد فترة من تخزينه يتم بيعه بسعر أعلى من سعر شرائه، وعندها يصبح الفارق بين السعرين هو نسبة الربح المحققة.

2. تداول الذهب في العقود الآجلة

العقد الآجل هو اتفاق بين طرفين على شراء الذهب وتسليمه في وقت معين في المستقبل، ويتم تداول الذهب بحجم 100 أونصة لكل عقد آجل، ومع كل نقطة واحدة تتحرك ما يعادل ذلك 100 دولار، وهذا يعني أنه بمجرد شراء عقود الذهب الآجلة و تحركت دولار واحد في عكس اتجاهك سوف يعادل ذلك خسارة 100 دولار، و العكس صحيح.

3. تداول الذهب عبر العقود مقابل الفروقات

يمكنك هذا النوع من التداول من الاستثمار في "سعر" معدن معين دون امتلاكه فعلياً، أي أنه من الممكن  تداول عقود الذهب في الارتفاع و الانخفاض دون الامتلاك الفعلي للذهب، حيث تقوم تقوم بشراء "عقود" فقط، والعقد الواحد يساوي ثمن أونصة ذهب.

 

4. تداول الذهب على الخيارات الثنائية

يشترط تداول الذهب من خلال الخيارات الثنائية، أن يكون لدى المستخدمين ما لا يقل عن 2000 دولار في حساباتهم، وفي حالة التداول بشكل يومي يجب أن يرتفع هذا المبلغ إلى  25000 دولار،

وتعمل عقود الخيارات الثنائية بطريقة مماثلة للعقود الآجلة، ولكن لا يوجد التزام بتنفيذ التداول عند الشراء، حيث تمنح المشتري الحق فقط بشراء أو بيع الأصل الأساسي بسعر محدد في تاريخ معين في المستقبل، إلا أن قيمة هذه العقود  تتغير وفقاً لتقلبات الأسعار، وتتراجع بمرور الوقت بسبب قرب انتهاء صلاحيتها، وهو ما يعني أن الخيارات الثنائية تمنحك الحق في مبادلة إما الذهب المادي (الحقيقي) أو عقود الذهب الآجلة بسعر مُحدد في تاريخ معين.

5. أسهم الذهب

هي الطريقة الأكثر شهرة في تداول الذهب عبر الإنترنت، وهي أحد أدوات التداول الغير مباشر، حيث يتم  شراء أسهم شركات تعدين الذهب، وتناسب هذه الطريقة المتداولين الذين يسعون لإنجاز مهامهم سريعاً دون تحمل مشقة وخطورة شراء وتخزين المعدن نفسه.

 

6. صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب

هي صناديق استثمارية مدرجة في البورصة، ومصممة لتتبع حركة سعر أصل مالي معين، ويختلف كل صندوق من صناديق الاستثمار المتداولة ETFs في كيفية تتبعها لقيمة هذا الأصل، فبعضها يستثمر في الأصول بشكل مباشر، وبعضها يمتلك أسهم في الشركات ذات الصلة.

 

استراتيجيات تداول الذهب:

كما تعددت طرق تداول الذهب، تتعدد استراتيجيات التداول أيضاً، وتعتمد كل خطة تداول على الهدف من التداول، ومن هنا يمكن تناول أفضل هذه الاستراتيجيات:

 

السكالبينج:

هي المضاربة السريعة التي تعتمد على تحقيق ربح مالي ضعيف في وقت قياسي، وتسمى باستراتيجية المدى القصير.

 

التداول اليومي:

 تعد استراتيجية التداول اليومي للذهب أحد أكثر أنواع الإستراتيجيات شيوعاً، فعلى عكس سوق الفوركس، والذي يمكن أن تتحرك أسعار العملات فيه خلال يوم واحد، فإن سوق الذهب يتحرك ببطء ولكن مع حركات أسرع وأطول.

 

الاستراتيجيات متوسطة وطويلة المدى:

يمكن الاحتفاظ بالمراكز مفتوحة لعدة أيام إذا كان هناك اتجاه واضح وصريح للسعر، لكن أرباح هذه الاستراتيجيات تتضاءل بسبب رسوم عمولات الصرف.

 

استراتيجيات التحليل الفني:

هي استراتيجيات تداول تعتمد على التحليل الفني، وتستخدم مزيج من مؤشرات التقلب والاتجاه للتنبؤ بسعر مستقبلي للأصل المالي،  ويتم تقدير حركة السعر في النطاق اليومي، فإذا كان السعر في بداية الحركة وكان الاتجاه واضح، يمكن  فتح مركز للشراء.

 

استراتيجيات حركة السعر:

هي الاستراتيجية التي تعتمد على أنماط الرسم البياني والتحليل البياني،  ونظراً لأن حركة أسعار الذهب أكثر مرونة من حركة أسعار العملات يتم تتبع مستويات المقاومة والدعم بشكل أكثر سهولة في الرسم البياني.

 

استراتيجيات التحليل الأساسي:

ترتبط هذه الاستراتيجية بتحركات الدول الاقتصادية والنقدية، وتتوقف على مؤشرات معينة مثل معدلات البطالة والتضخم والناتج المحلي، وهي العوامل التي تؤثر على سعر الذهب سلباً أو إيجاباً، حيث يستجيب زوج الذهب/ دولار XAU/USD هذه العوامل.

 

التداول الاجتماعي:

هو التداول الذي يعتمد على قيام المتداولين المبتدئين أو قليلي الخبرة بنسخ سلوك التداول والإشارات التي يستخدمها المتداولون المتمرسون مقابل عمولة صغيرة، ويجب اختيار متداولين يدخلون الصفقات على XAU/USD أكثر من الأصول الأخرى.