افضل شركات تداول النفط

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول النفط الخام في العالم. قم باختيار احسن منصات التداول عبر الانترنت وشركة الوساطة المالية المرخصة والموثوقة وفتح حساب للاستثمار في اسعار النفط اليوم

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول النفط

كيف تتداول النفط الخام؟.. المزايا وطرق الاستثمار

استطاع النفط أن يثبت قدرته على خدمة البشرية، وأن يثبت بفضل القطاعات التي يرتبط بها ضرورة حياتية لا يمكن الاستغناء عنها، حيث يرتبط بالصناعات العالمية،  ويستخدم في مجال النقل والطاقة والزراعة والتصنيع وغيرها، ولهذا يعد النفط الخام أبرز الأدوات التي يمكن أن تحديث تأثير كبير على الاقتصاد العالمي، مما يجعله أسرع الأسواق المالية تحركاً، ومن هنا وبحكم أهميته الحياتية أصبح النفط سلعة ثمينة، واصل مالي قابل للتداول.

مزايا تداول النفط

يشهد العالم اليوم تقلبات سياسية واقتصادية غير مسبوقة، ألقت بظلالها على كل نواحي الاستثمار، ولعل انهيار سوق الكريبتو من أبرز تبعات هذه التغييرات، وفي وقت الأزمات والتغييرات الجذرية يتخلى المستثمرون عن الأصول ذات التقلبات الشديدة، ويلجأون إلى الأصول قليلة التقلب التي تشكل ملاذ آمن، مثل المعادن والسلع الثمينة والنفط.

وأصبح النفط الآن من أكثر الأدوات التي يتم تداولها في السوق العالمية، وبحكم أنه يتصف بتقلبات عالية سمح النفط  للمتداولين الذين يعتمدون استراتيجيات السكالبينج، أو التداول المتأرجح، أو التداول اليومي لتحقيق أرباح معقولة، فضلاً عن قدرته على حفظ القيمة المالية، مما يؤمن أموالهم ضد المخاطر.

ما هو النفط الخام

يعتبر النفط عموماً من الموارد الطبيعية التي يتم استخراجها من باطن الأرض، ويتكون نتيجة تحلل النباتات والحيوانات التي تتعرض للضغط الحراري والعوامل الطبيعية على مدار ملايين السنين.

والنفط الخام هو  النفط غير المكرر والوقود الأحفوري، الذي يتكون من رواسب هيدروكربونية ومواد عضوية، ويتم تكريره لإنتاج منتجات قابلة للإستخدام مثل البنزين والبتروكيماويات والأسمدة والأدوية، وهو العنصر الحاسم في الاقتصاد العالمي.

أنواع النفط في سوق البورصة

هناك نوعان من النفط يستخدمان كمقياس مرجعي لتسعيره، وهما:

1. خام غرب تكساس الوسيط

هو عبارة عن نفط خام يتم استخراجه وإنتاجه من حقول نفطية في كل من تكساس، ولويزيانا، وداكوتا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية، ويعرف اختصاراً باسم خام "WTI "، ويشار إليه كذلك باسم "خام تكساس الخفيف الحلو" ويوصف بالخفيف، لأنه أقل كثافة من النفط الخام الذي تنتجه معظم دول أوبك ويوصف بالحلو لانخفاض نسبة مركبات الكبريت في تكوينه.

2. خام برنت

هو النفط المستخرج بمنطقة بحر الشمال من الحقول النفطية الواقعة على جروف برنت، والمكرر في شمال غرب أوروبا، وهو ثاني أكثر نوع نفط تداولاً، وهو نوع النفط الرئيسي في أوروبا وشمال إفريقيا.

3. نفط أوبك

هو ثالث أنواع النفط شهرة وتداولاً، وهو عبارة عن مزيج من 7 أنواع نفطية تأتي من دول منظمة "أوبك" مثل السعودية، والجزائر، والإمارات، وفنزويلا، وبالتالي يعد أرخص الأنواع التي يتم التداول عليها في سوق النفط.

ما هي طرق تداول النفط

هناك عدة طرق لتداول النفط، إلا أنه يمكن استعراض أبرز هذه الطرق على النحو التالي:

1.شراء النفط الخام مباشرة

هي الطريقة الأكثر مباشرة للتداول في النفط الخام، ولكنها الأكثر صعوبة أيضاً، فهو أسلوب استثماري يناسب الشركات والكيانات الاقتصادية، وليس متداول التجزئة الذي يجب أن يفكر في تخزينه  وشحنه وتأمينه كما هو الحال بالنسبة للسلع الأخرى مثل الذهب والفضة.

 

2. شراء أسهم

بحكم طبيعة المادة لا يمكن تداول النفط بشكل مباشر، حيث لا يمكن شراء برميل والاحتفاظ به ثم بيعه مستقبلاً، فخيارات التداول في النفط محدودة، وغير مباشرة، ويعتبر شراء أسهم شركة مرتبطة بالصناعة هي أسهل طرق التداول.

 

وهنا يجب الإشارة إلى خطورة هذه الطريقة على الرغم من سهولتها، فالكوارث المرتبطة بسوق النفط وما أكثرها مثل التسرب النفطي ستؤدي إلى تأثر استثمارك بالسلب.

 

كما أن التحدي في هذه الطريقة يكمن في أن سعر أسهم هذه الشركات لا يعكس دائماً التغيرات في سعر النفط، بسبب العوامل التي تدخل في تقييم الشركة بما يتجاوز سعر المنتج النهائي.

 

3. عقود الفروقات

عقود الفروقات "CFD" هي أداة تسمح لك بالتداول في تغيرات أسعار النفط الخام، و لكن دون امتلاكه، وفي حالة النفط الخام يمثل العقد الواحد برميل نفط واحد.

4.  العقود الآجلة

وهذه هي الطريقة الشائعة لتداول خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت، والعقود الآجلة هي عبارة عن عقد مستقبلي قانوني لشراء أو بيع أصل مالي بسعر محدد مسبقًا في وقت محدد في المستقبل، وغالباً ما يمثل العقد الواحد ما يقرب من 1000 برميل.

 

5. تداول النفط من خلال صناديق الاستثمار

تعتبر  صناديق الاستثمار "ETF" أصل مالي يجمع مجموعة من الأصول المالية الأخرى مثل الأسهم والسندات، وهناك مجموعة من صناديق الاستثمار المتداولة للنفط الخام، وقد يشمل هذا أسهم شركات النفط و كذلك العقود الآجلة للنفط الخام.

6. تداول النفط من خلال الفوركس

 

من أبرز طرق تداول النفط هو الاستثمار في سوق الفوركس، وأصبحت هذه الطريقة الأكثر ربحية بعد الانهيار المالي لأسواق الأسهم العالمية.