الدولار يوصل الهبوط قبيل صدور بيانات التضخم الرئيسية فى الولايات المتحدة

FX News Today

2019-07-11 12:23PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية ، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي ، مع استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية عقب الجزء الأول من الشهادة النصف سنوية لرئيس الاحتياطي الاتحادي "جيروم باول" أمام الكونغرس الأمريكي ، والتي عززت من احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية خلال اجتماع أواخر هذا الشهر ،وفتح المجال أمام إجراء خفض أخر قبل نهاية هذا العام ، ومن أجل إعادة تقييم تلك الاحتمالات يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم صدور بيانات التضخم الرئيسية فى الولايات المتحدة خلال حزيران/يونيو ، والجزء الثاني من شهادة باول أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ.

 

تراجع مؤشر الدولار بحوالي 0.3 % إلى مستوى96.80 نقطة ، ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 97.06 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 97.06 نقطة. 

 

فقد المؤشر بالأمس أكثر من 0.4% ، فى أول خسارة خلال الأربعة الأيام الأخيرة ، مع تسارع عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع عند 97.59 نقطة المسجل فى اليوم السابق ، وبعد تعليقات "جيروم باول" أمام الكونغرس.

 

أشار "جيروم باول" أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب يوم الأربعاء إلى ضعف الاقتصاد العالمي الواسع النطاق الذي يلقي بظلاله السلبية على آفاق الاقتصاد الأمريكي ،وسط حالة من عدم اليقين حيال تداعيات الحروب التجارية التي تخوضها البلاد مع الصين ودول أخرى.

 

وقال "باول" إن المركزي الأمريكي سوف يتصرف حسب الحاجة للحفاظ على التوسع والمكتسبات الاقتصادية ، وأن المخاطر المتزايدة تثقل من كاهل التوقعات الاقتصادية.

 

وبدا "جيروم باول" متشائما فى معظم التعليقات ، مخالفا معظم التوقعات بالأسواق المالية حول الالتزام بالحيادية أو أن يكون أقل تشاؤما ،الأمر الذي عزز من احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي بخفض معدلات الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع نهاية هذا الشهر، وقفزت احتمالات الخفض بمقدار 50 نقطة أساس إلى ما يقارب 30% بعد تراجعها عقب بيانات الوظائف الأمريكية القوية يوم الجمعة.

 

وفتحت تلك التعليقات أيضا الباب أمام إجراء الاحتياطي الاتحادي خفض أخر فى أسعار الفائدة قبل نهاية هذا العام ، لكن هذا الأمر يتوقف على مدى تطورات الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثالث من هذا العام ، بعد تراجعه المؤكد خلال الربع الثاني.

 

ومن أجل إعادة تقييم تلك الاحتمالات يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم صدور بيانات التضخم الرئيسية فى الولايات المتحدة خلال حزيران/يونيو ، والجزء الثاني من شهادة باول أمام الكونغرس الأمريكي.

 

يصدر بحلول الساعة 12:30 جرينتش مؤشر أسعار المستهلكين ،التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 1.6% سنويا فى حزيران/يونيو من ارتفاع بنسبة 1.8% فى أيار/مايو ، وبالقراءة الشهرية المتوقع ارتفاع بنسبة 0.0% وسجلت القراءة السابقة ارتفاع بنسبة 0.1%.

 

وينطلق الجزء الثاني من الشهادة النصف سنوية لرئيس الاحتياطي الاتحادي بحلول الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ.

اخبار الفوركس

USD/JPY news

العملات

الين الياباني يهبط بأكثر من 1% عقب قرار البنك المركزي

2024-04-26 18:30PM UTC

تراجع الين مقابل أغلب العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الجمعة في أعقاب قرار البنك المركزي بشأن ...
اخبار الفوركس

العملات

هل المضخات الحرارية هي مستقبل التدفئة السكنية والتجارية؟

2024-04-26 18:22PM UTC

تزداد أهمية المضخات الحرارية مع بحث الحكومات في جميع أنحاء العالم عن بدائل لغلايات الغاز. ويمكنها ...
اخبار الفوركس

العملات

انخفاض ثقة المستهلك الأمريكي خلال الشهر الجاري

2024-04-26 15:40PM UTC

تراجع مؤشر ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال شهر أبريل نيسان، في ظل حالة عدم اليقين بشأن ...

التحليل الفني للعملات

اليورو دولار

العملات

التحديث المسائي والتوقعات لسعر اليورو مقابل الدولار 26-04-2024

2024-04-26 16:36PM UTC

يواجه سعر اليورو مقابل الدولار ضغط سلبي قوي ليكسر مستوى 1.0715$ ويحاول الثبات دونه، مما يقدّم ...
الباوند دولار

العملات

تحديث توقع سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار اليوم 26-04-2024

2024-04-26 10:59AM UTC

تحليل سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار السيناريو المتوقع يظهر سعر الجنيه الإسترليني ...
اليورو دولار

العملات

تحديث توقع سعر اليورو اليوم 26-04-2024

2024-04-26 10:58AM UTC

تحليل سعر اليورو مقابل الدولار السيناريو المتوقع يتداول سعر اليورو مقابل الدولار فوق ...