مؤشرات الأسهم الأمريكية تستهل أخر جلسات الأسبوع على تغيرات طفيفة في مجملها إيجابية في وول ستريت

FX News Today

2018-12-28 15:27PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

استهلت مؤشرات الأسهم الأمريكية رابع جلسات التداول لهذا الأسبوع عقب جلسة قصيرة في مطلع الأسبوع وتغيب نبض التداول عنها يوم الثلاثاء الماضي بسبب عطلات عيد الميلاد المجيد، على اللون الأخضر للجلسة الثالثة على التوالي في وول ستريت اليوم الجمعة مما يعزز بشكل أو بأخر أن موجه البيوع الأخيرة قد تكون انقضت وأن المؤشرات ترتد من القاع الذي حققه في مطلع الأسبوع.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر شيكاغو لمدراء المشتريات والتي أظهرت تقلص الاتساع إلى 65.4 مقابل 66.4 في الشهر الماضي، متفوقة على التوقعات عند 61.4، وجاء ذلك قبل أن نشهد الكشف عن بيانات سوق الإسكان مع صدور قراءة مبيعات المنازل القائمة والتي أوضحت تقلص التراجع إلى 0.7% مقابل 2.6% في تشرين الأول/أكتوبر، بينما عكست القراءة السنوية للمؤشر اتساع التراجع إلى 7.7% مقابل 4.7%.

 

بخلاف ذلك، نود الإشارة لكون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نوه يوم الثلاثاء الماضي لكون الإغلاق الحكومي الذي يدخل في يومه السابع على التوالي سيستمر لحين التوصل لاتفاق يضمن بناء جدار على الحدود مع المكسيك، موضحاً أن تمويل الجدار بواقع 5$ مليار يعد محل للتفاوض، مع أعربه عن ثقته في قرارات وزير الخزانة سيفين مينوتشن وتطرقه لكون بنك الاحتياطي الفيدرالي يرفع أسعار الفائدة بوتيرة سريعة.

 

ويذكر أن مؤشرات الأسهم الأمريكية تراجعت بنحو الاثنان بالمائة للجلسة الرابعة على التوالي يوم الاثنين الماضي مع القلق حيال الإغلاق الجزئي للحكومة الفيدرالية وتباطؤ وتيرة نمو الاقتصاد العالمي، وذلك قبل أن تنتعش يوم الأربعاء الماضي مدعومة بقوة موسم التسوق التي عكست أفضل أداء له في ستة أعوام مع ارتفاع المبيعات بأكثر من خمسة بالمائة إلى ما يفوق 850$ مليار وفقاً لما أفادت به تقارير شركة ماستركارد آنذاك.

 

الأمر الذي ساهم في ارتفاع مؤشر داو جونز بأكثر من ألف نقطة لأول مرة في تاريخه وعكس كل من مؤشر ستاندرد آند بورز وناسداك أفضل أداء يومي لهما في قرابة عقد من الزمان ليقلصوا من خسائر هذا الشهر والتي اتسعت في أعقاب إقرار بنك الاحتياطي الفيدرالي رفع الفائدة بواقع 25 نقطة أساس للمرة الرابع هذا العام إلى ما بين 2.25% و2.50% الأسبوع الماضي، مع الإشارة للمضي قدماً في خفض عمليات إعادة شراء السندات.

 

وفي تمام الساعة 03:08 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً للأسهم الأمريكية بنسبة 0.25% ليربح 6.16 نقطة ويصل إلى المستوى 2,494.99 نقطة، كما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية بنسبة 0.17% بعد أن حقق 39.40 نقطة ليصل إلى المستوى 23,178.22 نقطة.

 

من جهة أخرى ارتفع مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بنسبة 0.20% بعد أن ارتفع بمقدار 13.17 نقطة ليصل إلى المستوى 6,592.66 نقطة.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية توسع مكاسبها مغلقةً على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-26 22:43PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي على وقع ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع بدعم من القطاع التكنولوجي عقب نتائج أعمال إيجابية

2024-04-26 15:39PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي بعد صدور ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض متأثرةً ببيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 22:23PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤاً في ...