وول ستريت تستهل تداولات أخر جلسات الأسبوع إيجابية في ظلال التفاؤل حيال محادثات التجارة بين واشنطون وبكين

FX News Today

2019-01-18 15:54PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

استهلت مؤشرات الأسهم الأمريكية أخر جلسات التداول لهذا الأسبوع على اللون الأخضر اليوم الجمعة في التفاؤل الذي ينتاب المستثمرين في وول ستريت التفاؤل حيال المحادثات التجارية بين أكبر اقتصاديين في العالم وبالأخص عقب التقرير التي تطرقت أمس الخميس إلى مناقشة وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن لرفع بعض أو كل التعريفات الجمركية المفروضة على الواردات الصينية.

 

والعمل على تقديم مقترح بالتراجع عن فرض التعريفات الجمركية خلال المناقشات التجارية المرتقبة في 30 من كانون الثاني/يناير الجاري في الولايات المتحدة بين واشنطون وبكين، وذلك وفقاً لما أفادت به صحيفة وول ستريت جورنال نقلاً عن أشخاص على اطلاع بالمداولات الداخلية، مع العلم أن المتحدث باسم وزارة الخزانة إيمون جافرز صرح بالأمس لشبكة سي-أن-بي-سي الإخبارية أنه "لا يوجد نقاش حول رفع التعريفات الجمركية الآن".

 

على الصعيد الأخر، فقد تطرقت بعض التقرير اليوم لكون الصين تقدم عروض للتخلص من اختلال الميزان التجاري الأمريكية من بينها الخوض في جولة شراء لمدة ستة أعوام تزيد خلالها وارداتها من الولايات المتحدة إلى ما يفوق الواحد تريليون دولار أمريكي، لكي تقلص الصين الفائض التجاري الذي بلغ العام الماضي 323$ مليار إلى الصفر بحلول عام 2024، وذلك وفقاً لمسئولين مطلعين على المفاوضات أخبروا وكالة بلومبيرج الإخبارية مع طلب عدم ذكر أسمائهم لأن المناقشات ليست علنية.

 

بخلاف ذلك، فقد تابعنا حديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك نيويورك الاحتياطي الفيدرالي جون وليامز حيال التوقعات الاقتصادية والسياسة النقدية في منتدى القيادة الاقتصادية لمؤسسة مصرفي نيو جيرسي، وذلك قبل أن نشهد من قبل أكبر دول صناعية عالمياً الكشف عن قراءة مؤشر الإنتاج الصناعي والتي أظهرت تباطؤ وتيرة النمو إلى 0.3% مقابل 0.4% في تشرين الثاني/نوفمبر، متفوقة على التوقعات عند 0.2%.

 

وبالتزامن مع صدور قراءة مؤشر معدل استغلال الطاقة والتي أوضحت تسارع وتيرة النمو إلى 78.7% مقارنة بالقراءة السابقة لشهر تشرين الثاني/نوفمبر والتوقعات عند 78.6%، وصولاً إلى الكشف عن القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين للشهر الجاري والتي أظهرت تقلص الاتساع إلى ما قيمته 90.7 مقابل 98.3 في كانون الأول/ديسمبر، أسوء من التوقعات عند 97.0.

 

وفي تمام الساعة 03:49 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً للأسهم الأمريكية بنسبة 0.94% ليربح 24.75 نقطة ويصل إلى المستوى 2,660.71 نقطة، كما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية بنسبة 0.82% بعد أن حقق 200.00 نقطة ليصل إلى المستوى 24,570.10 نقطة.

 

من جهة أخرى ارتفع مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بنسبة 0.88% بعد أن ارتفع بمقدار 62.29 نقطة ليصل إلى المستوى 7,146.75 نقطة.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية توسع مكاسبها مغلقةً على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-26 22:43PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي على وقع ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع بدعم من القطاع التكنولوجي عقب نتائج أعمال إيجابية

2024-04-26 15:39PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي بعد صدور ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض متأثرةً ببيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 22:23PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤاً في ...