وول ستريت تستهل تداولات الجلسة إيجابية مع قيادة أسهم قطاع الطاقة والتكنولوجيا لمسيرات تحقيق المكاسب

FX News Today

2018-09-18 14:40PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

استهلت مؤشرات الأسهم الأمريكية ثاني جلسات التداول لهذا الأسبوع على اللون الأخضر مع قيادة أسهم قطاع الطاقة وقطاع التكنولوجيا لمسيرات تحقيق المكاسب في وول ستريت اليوم الثلاثاء مع تسعير الأسواق لتصعيد الحمائية التجارية بين الولايات المتحدة والصين وأحدث جولة من التعريفات الجمركية بين أكبر اقتصاديين في العالم والتي يراها بعض المحللين في الأسواق على أنها أقل ضرراً مما كان متوقعاً في البداية.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات سوق الإسكان مع صدور قراءة مؤشر الإسكان من قبل الرابطة الوطنية لبناء المنازل والتي أظهرت استقرار الاتساع عند ما قيمته 66 دون تغير يذكر عن ما كان عليه في القراءة السابقة لشهر آب/أغسطس الماضي، وأتي ذلك قبل ساعات من الكشف عن قراءة مؤشر المنازل المبدوء إنشائها وتصاريح البناء بالإضافة إلى مبيعات المنازل القائمة للشهر الماضي.

 

بخلاف ذلك، فقد تابعنا في مطلع هذا الأسبوع إعلان مسئول في البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض رسوم جمركية جديدة 10% على واردات صينية بقيمة 200$ مليار، ستدخل حيز التنفيذ في 24 من هذا الشهر، وأن تلك الرسوم الجمركية سترتفع بحلول العام المقبل إلى 25%، مع تأكيده على أنه في حالة ردت الصين على تلك الرسوم فسوف يفرض ترامب رسوم فورية على سلع صينية تقدر بنحو 267$ مليار.

 

وأفاد مسئول البيت الأبيض أنه تم استبعاد عدد من المنتجات من تطبيق الرسوم الجمركية ومنها الساعات الذكية، أجهزة البلوتوث، خوذ الدراجات، معدات السلامة، المدخلات الكيمائية للتصنيع والمنسوجات بالإضافة إلى المنتجات الزراعية، مضيفاً أن إدارة الرئيس الأمريكي ترامب لا تهدف إلى الحد من النمو الاقتصادي للصين وأنها منفتحة على التفاوض مع الصين حيال العلاقات التجارية وبكين هي التي لا تريد ذلك.

 

وفي نفس السياق، فقد تابعنا في وقت سابق اليوم تصريحات وزير التجارة الخارجية الأمريكي ويلبور روس والتي أعرب من خلالها أن الهدف من التعريفات الجمركية هو ضبط السلوك الصيني، موضحاً أنه تم دراسة التعريفات الجمركية بشكل دقيق وأن تأثيرها على التضخم كان محدود، مضيفاً أن بلاده تحول الضغط على الصين للتحاور البناء وأن الصين هي من تقرر ما إذا كان سيتم فتح باب التحاور من جديد من عدمه.

 

وفي المقابل أعلنت وزارة الخارجية الصينية أنها لن تقبل بالرسوم الجمركية الأمريكية الجديدة على وارداتها من السلع للولايات المتحدة وأنها سوف ترد عليها بفرض رسوم جديدة على واردات أمريكية بنفس القيمة وبداية من التاريخ ذاته، ونود الإشارة، لكون الولايات المتحدة قامت مؤخراَ بفرض رسوم جمركية 25% على واردات صينية بقيمة 50$ مليار وردت الصين بتدابير تستهدف بضائع أمريكية بنفس القيمة.

 

وفي تمام الساعة 02:24 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً للأسهم الأمريكية بنسبة 0.43% ليحقق 12.76 نقطة ويصل إلى المستوى 2,901.63 نقطة، كما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية بنسبة 0.32% بعد أن حقق 84.32 نقطة ليصل إلى المستوى 26,146.44 نقطة.

 

من جهة أخرى ارتفع مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بنسبة 0.85% بعد أن ارتفع بمقدار 66.53 نقطة ليصل إلى المستوى 7,961.80 نقطة.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض متأثرةً ببيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 22:23PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤاً في ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

هبوط الأسهم الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 17:00PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس في أعقاب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...