الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات المبكرة بدعم مكاسب وول ستريت والأنظار تتجه صوب اجتماع زعماء الاتحاد الأوروبي

FX News Today

2018-10-17 11:04AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الأربعاء لتواصل مكاسبها للجلسة الثالثة على التوالي ، مع ارتفاع المعنويات بعد مكاسب قوية للأسهم الأمريكية فى وول ستريت أعقبت نتائج أعمال أفضل من التوقعات خلال الربع الثالث ، وتتجه أنظار المستثمرين صوب بروكسيل حيث اجتماع قمة زعماء الاتحاد الأوروبي ،ومحور الاجتماع اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بأكثر من 0.4% حتى الساعة 08:35 بتوقيت جرينتش ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوع ، وأنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بنسبة 1.5% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى 22 شهرا.

 

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الأربعاء ، ليواصل صعوده للجلسة الثالثة على التوالي ، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة الخضراء.

 

وحقق قطاع التكنولوجيا فى أوروبا أفضل المكاسب مع صعود بأكثر من 2.3% ، وسط نتائج أرباح الربع الثالث ،وبعد مكاسب قوية للقطاع فى الولايات المتحدة.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 0.2% ، وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت مرتفعا بنسبة 2.2% ، بأكبر مكسب يومي منذ آذار/مارس الماضي ، بعد نتائج أعمال قوية لكبرى الشركات خلال الربع الثالث.

 

تتجه أنظار المستثمرين صوب مدينة بروكسيل حيث قمة زعماء الاتحاد الأوروبي ،ومحور الاجتماع حول المفوضات الصعبة حيال انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي ، حيث من المرجح أن تحث رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الزعماء على التنازل عن قضية الحدود الايرلندية.

 

لا يزال وضع الحدود الايرلندية بعد خروج بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي بمثابة نقطة الخلاف الشديدة بالنسبة للمفاوضين، حيث لم يتمكن الطرفان من الاتفاق على كيفية تجنب ما يسمي بالحدود الصلبة عند انفصال بريطانيا فى 29 آذار/مارس من العام المقبل.

 

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  بأكثر من 0.5% ،وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.4% ، وفى ألمانيا أضاف مؤشر داكس مقدار 0.4% ،وفى لندن زاد مؤشر فايننشال تايمز 100 نحو 0.3%.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض متأثرةً ببيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 22:23PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤاً في ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

هبوط الأسهم الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 17:00PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس في أعقاب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...