الأسهم الأوروبية تستأنف خسائرها قرب أدنى مستوى فى 6 أشهر

FX News Today

2018-10-10 11:27AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

تراجعت الأسهم الأوروبية بالفترة الصباحية يوم الأربعاء لتستأنف خسائرها التي توقفت مؤقتا الجلسة السابقة ضمن عمليات التقاط الأنفاس ، لتقترب مجددا من أدنى مستوى فى ستة أشهر ، يأتي هذا مع استمرار المخاوف بشأن المواجهة بين إيطاليا والاتحاد الأوروبي حو عجز ميزانية العام المقبل ، بالإضافة إلى استمرار تركيز السوق على مفوضات انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بأكثر من 0.2% حتى الساعة 10:35 بتوقيت جرينتش ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بأكثر من 0.2% ، فى أول مكسب خلال أربع جلسات ، ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى ستة أشهر المسجل فى وقت سابق من التعاملات.

 

وانخفض المؤشر الأسبوع الماضي بنسبة 1.6% ، فى ثاني خسارة أسبوعية على التوالي ، بفعل مخاوف مستقبل بقاء إيطاليا ضمن الاتحاد الأوروبي ، وارتفاع عوائد السندات الأمريكية لأعلى مستوى منذ عام 2011.

 

تراجع مؤشر ستوكس أوروبا خلال التعاملات الصباحية يوم الأربعاء، ليستأنف خسائره التي توقفت مؤقتا بالأمس ، مقتربا من ملامسة أدنى مستوى فى ستة أشهر ، مع استمرار عزوف المستثمرين عن المخاطرة ، وهو ما ينعكس بوجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة الحمراء.

 

يتابع المستثمرين عن كثب خطط الميزانية للحكومة الإيطالية الجديدة "المناهضة للمؤسسات" ، حيث تشير معظم التوقعات إلى احتدام المواجهة بين روما والاتحاد الأوروبي حول عجز الميزانية العامة للبلاد لعام 2019.

 

وعلى الرغم من تعهد جيوفاني تريا وزير المالية الإيطالي يوم الثلاثاء بأن الحكومة ستفعل ما هو ضروري لعدم تحول المخاوف فى السوق إلى أزمة ، قام نائب رئيس الوزراء الايطالي لويجى دى مايو ووزير الداخلية ماتيو سالفيني قد وفقا على ميزانية البلاد وخطط العجز.

 

ويتابع السوق أيضا ما ألت إليه مفوضات انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي ، حيث تواجه الحكومة البريطانية ضغوطا للتوصل لاتفاق نهائي مع الاتحاد الأوروبي قبل نهاية العام.

 

تراجع مؤشر يورو ستوك 50  بحوالي 0.3% ،وفى فرنسا نزل مؤشر كاك 40 بأكثر من 0.5% ، وفى ألمانيا فقد مؤشر داكس مقدار 0.3% ،وفى لندن انخفض مؤشر فايننشال تايمز 100 بنحو 0.1%.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض متأثرةً ببيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 22:23PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤاً في ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

هبوط الأسهم الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 17:00PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس في أعقاب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...