الأسهم الأوروبية تستهل أخر جلسات الأسبوع باللون الأحمر بفعل المخاوف التجارية

FX News Today

2019-02-08 09:13AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

تراجعت الأسهم الأوروبية مع افتتاح التعاملات المبكرة يوم الجمعة فى أخر جلسات الأسبوع ، لتواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح ، بالإضافة إلى عزوف المستثمرين عن المخاطرة مع تجدد المخاوف حيال التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.1% حتى الساعة 08:10 بتوقيت جرينتش ، أنهي المؤشر جلسة الأمس منخفضا بنسبة 1.5% ، فى أول خسارة خلال 8 جلسات الأخيرة ،وبأكبر خسارة يومية منذ 27 كانون الأول/ديسمبر الماضي ، مع تسارع عمليات التصحيح وجني الأرباح.

 

تراجع مؤشر ستوكس مع افتتاح تعاملات يوم الجمعة فى أخر جلسات الأسبوع ، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى 12 أسبوعا ، ومع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة السلبية.

 

تصدر قطاع صناعة السيارات قائمة القطاعات الخاسرة فى أوروبا ، بفعل المخاوف المتزايدة من تدهور العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

 

أشارت تقارير إعلامية يوم الخميس إنه من غير المحتمل أن يلتقي الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" مع الزعيم الصيني "شي جين بينغ " قبل آذار/مارس القادم.

 

الجدير بالذكر إنه تجري حاليا محادثات تجارية مكثفة بين أكبر اقتصادين فى العالم قبل انتهاء المهلة التي تم تحديدها فى 2آذار/مارس من أجل التوصل إلى اتفاق تجاري شامل ، وقبل تنفيذ تعريفات جمركية إضافية على السلع الصينية.

 

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.4% ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت منخفضا بنسبة 0.9% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي.

 

تراجع مؤشر يورو ستوك 50  بنسبة 0.1% ، وفى فرنسا انخفض مؤشر كاك 40 بنسبة 0.1% ، وفى ألمانيا نزل مؤشر داكس بحوالي 0.2% ،فى لندن انخفض مؤشر فايننشال تايمز 100 بحوالي 0.1%. 

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع بدعم من القطاع التكنولوجي عقب نتائج أعمال إيجابية

2024-04-26 15:39PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي بعد صدور ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض متأثرةً ببيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 22:23PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤاً في ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

هبوط الأسهم الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 17:00PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس في أعقاب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال ...