الأسهم الأوروبية تنتعش من أدنى مستوى فى 21 شهرا لكنها على وشك تكبد خسارة أسبوعية جديدة

FX News Today

2018-10-12 08:56AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالفترة الصباحية يوم الجمعة فى أخر جلسات الأسبوع ، لتنتعش من أدنى مستوى فى 21 شهرا المسجل فى الجلسة السابقة ، وقاد الارتفاعات قطاع السيارات وشركات التكنولوجيا ، لكنها على وشك تكبد ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ، بعد عمليات البيع المفتوحة التي سيطرت على أسواق الأسهم العالمية.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بأكثر من 0.5% حتى الساعة 08:25 بتوقيت جرينتش ، وأنهي المؤشر جلسة الأمس منخفضا بنسبة 1.7% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، وسجل أدنى مستوى منذ كانون الأول/ديسمبر 2016 ، مع استمرار عمليات البيع المفتوحة بالسوق.

 

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الجمعة فى أخر جلسات الأسبوع، بصدد تحقيق أول مكسب خلال ثلاث جلسات ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى 21 شهرا ، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة الخضراء.

 

حقق قطاع السيارات وشركات التكنولوجيا المكاسب الأبرز فى أوروبا خلال التعاملات الصباحية ، مع توقف عمليات البيع ، وتحول المعنويات إلى المزيد من الإيجابية بعد جلستين من الخسائر الحادة.

 

وعلى مدار الأسبوع الحالي ،فقد مؤشر ستوكس أوروبا أكثر من 3.8% ، على وشك تكبد ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ، بفعل عمليات البيع المفتوحة التي سيطرت على أسواق الأسهم العالمية.

 

جاءت عمليات البيع المفتوحة بعد ارتفاع عوائد السندات الأمريكية طويلة الأجل لأعلى مستوى فى عدة سنوات ، بالتزامن مع تصاعد المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي ، خاصة بعدما خفض صندوق النقد الدولي توقعات النمو خلال عامي 2018و 2019 ، بالإضافة إلى احتمالات استمرار البنك الفيدرالي الاتحادي فى رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 0.8% ، بعدما أنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت منخفضا بنسبة 2.1% ، فى سادس خسارة يومية على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى ثلاثة أشهر.

 

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  بحوالي 0.6% ،وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.7% ، وفى ألمانيا أضاف مؤشر داكس مقدار 0.6% ،وفى لندن زاد مؤشر فايننشال تايمز 100 نحو 0.6%.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع بدعم من القطاع التكنولوجي عقب نتائج أعمال إيجابية

2024-04-26 15:39PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي بعد صدور ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض متأثرةً ببيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 22:23PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤاً في ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

هبوط الأسهم الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 17:00PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس في أعقاب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال ...