الأسهم الأوروبية توسع مكاسبها لأعلى مستوى فى 3 أشهر وسط تألق الشركات الصناعية

FX News Today

2019-02-14 11:16AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الخميس لتوسع مكاسبها للجلسة الرابعة على التوالي ، مسجلة أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر ، وسط تألق لافت من الشركات الصناعية الكبرى بعد نتائج أرباح قوية ، وفى ظل المعنويات المرتفعة التي تسيطر على الأسواق المالية العالمية تفاؤلا بقرب توصل الولايات المتحدة والصين لاتفاق تجاري شامل.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.2% حتى الساعة 10:15 بتوقيت جرينتش ، مسجلا أعلى مستوى منذ 15 تشرين الثاني/نوفمبر ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بنسبة 0.6% ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، مع استمرار صعود قطاع السيارات وبدعم ارتفاع الأسهم الأمريكية فى وول ستريت.

 

ارتفع مؤشر ستوكس بالفترة الصباحية يوم الخميس ليواصل مكاسبه للجلسة الرابع على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر ،مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة الخضراء.

 

تصدرت الشركات الصناعية قائمة الشركات الرابحة فى أوروبا مع ارتفاع بأكثر من واحد بالمئة وسط الإعلان عن نتائج أرباح قوية ، صعد سهم إيرباص عملاق صناعة الطائرات الفرنسي بأكثر من 4% بعدما أعلنت الشركة عن نتائج أرباح بأفضل من التقديرات خلال الربع الرابع من العام الماضي.

 

لا تزال المعنويات مرتفعة حاليا بمعظم أسواق المال العالمية ، تفاؤلا بقرب توصل الولايات المتحدة والصين لاتفاق تجاري شامل ، مع وجود وفد أمريكي رفيع المستوي في بكين بقيادة وزير الخزانة "ستيفن منوشين" والممثل التجاري "روبرت لوتيزير" لإجراء جولة جديدة من المحادثات التجارية.

 

وقال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"يوم الأربعاء إن المحادثات تسير بشكل جيد للغاية ، وذكر يوم الثلاثاء إنه يميل إلى تأخير موعد رفع التعريفات الجمركية على البضائع الصينية فى الأول من آذار/مارس المقبل إذا كان الطرفان على وشك التوصل لاتفاق تجاري.

 

وضمن هذا الإطار أيضا أعلنت بكين اليوم الخميس عن بيانات تجارية أقوي من تقديرات الخبراء خلال كانون الثاني/يناير، الأمر الذي قلص المخاوف حيال احتمالات ركود حركة التجارة العالمية.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.3% ،لتسجل أعلى مستوى فى شهرين ونصف قبيل افتتاح جلسات التداولات الرسمية فى وول ستريت ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بحوالي 0.3% ، فى رابع مكسب يومي على التوالي.

 

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  بحوالي 0.3% ، وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بأكثر من 0.4% ليتصدر قائمة الأسواق الرابحة فى أوروبا ، وفى ألمانيا أضاف مؤشر داكس أكثر من 0.2% ،فى لندن زاد مؤشر فايننشال تايمز 100 حوالي 0.3%.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية توسع مكاسبها مغلقةً على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-26 22:43PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي على وقع ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع بدعم من القطاع التكنولوجي عقب نتائج أعمال إيجابية

2024-04-26 15:39PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي بعد صدور ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض متأثرةً ببيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 22:23PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤاً في ...