افضل شركات تداول الفضة

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول الفضة في العالم. قم باختيار احسن منصات التداول عبر الانترنت وشركة الوساطة المالية المرخصة والموثوقة وفتح حساب للاستثمار في اسعار الفضة اليوم. يتم تداول الفضة في أسواق المال العالمية  وعبرمنصات التداول من خلال اسمها باللغة الإنجليزية "SILVER، ورمز تداول الفضة هو (XAG USD)، ويتم تداول الفضة من خلال ربط سعر الأوقية بالدولار الأمريكي، حيث أنه إذا كان سعر الفضة خلال التداول في لحظة ما 18 دولار مثلا، فهذا يعني أن سعر الأوقية 18 دولار.

افضل شركات تداول الفضة

مميزات التداول في الفضة وأهم استراتيجياته

 

بجانب استخدامتها الصناعية المتعددة، تعد الفضة أحد أهم الأصول المالية التي يتم التداول بها وتستحوذ على اهتمام العديد من المتدوالين نظراً لتقلبات الأسعار التي يمكن الاستفادة منها وتحقيق مكاسب واسعة، وهناك ارتباط كبير بين حركة  أسعار الفضة وأسعار الذهب بالبرغم من الفارق بينهما، فغالبا ما يهتم مستثمرو الذهب بالفضة أيضاً، وهذا الارتباط بين اتجاه أسعارهما من المتوقع أن يستمر.

 

مميزات التداول في الفضة

تعد الفضة معدن جاذب للمتداولين لعدة أسباب :

  • تعد الفضة وسيلة للتحوط ضد حالات التضخم وتقلبات السوق
  • الفضة يمكن أن تحقق الأمان ضد الانهيار المالي
  • الفضة أحد أهم أدوات الاستثمار
  • توفير خيارتداول آخر بسعر أقل بجانب الذهب مع ارتفاع أسعاره
  • استخداماتها الصناعية حيث من الممكن بيعها للأغراض الصناعية في حالة تقلبات الأسواق

 

 العوامل التي تحدد حركة أسعار الفضة

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على حركة أسعار الفضة صعوداً وهبوطاُ، وتتمثل العوامل الرئيسية المؤثرة على السعر في التالي:

1- العرض والطلب:

تعد الفضة مثل بقية السلع التي تتأثر أسعارها بناءً على التغيرات في توازنات العرض والطلب، ولكن في تداول الفضة يمثل الطلب عليها للأغراض الصناعية عنصر هام ومؤثر على السعر بشكل كبير.

 

2- التطبيقات التكنولوجية والصناعية:

هناك العديد من التطبيقات الحديثة في مجالات الصناعة والتكنولوجيا التي تعتمد على الفضة مثل التكنولوجيا الخضراء وأنظمة الطاقة الشمسية الضوئية، وهي قطاعات ذات معدلات طلب عالية مما يدفع سعر الفضة للأعلى مع تزايد الطلبات الصناعية.

3- قيمة الدولار:

يتم ربط أسعار الفضة بالدولار الأمريكي، وتأخذ العلاقة بين قيمة الفضة وقيمة الدولار منحى عكسي، فكلما ارتفعت قيمة الدولار انخفضت قيمة الفضة وهو ما يمثل فرصة للمتدوالين المبتدئين للبدأ في الشراء للاستفادة من الأسعار المنخفضة.

 

أهم استراتيجيات تداول الفضة

هناك العديد من استراتيجيات الداول الخاصة بالفضة والتي قد يكون بعضها مناسب للمبتدئين والبعض آخر أفضل لأصحاب الخبرة في عملية التداول، وتتمثل هذه الاستراتيجيات في التالي:

 

1- استراتيجية السكالبينج:

يمكن تداول الفضة باستخدام استراتيجية السكالبينج أو ما تسمى بالمضاربة اللحظية لمدة ساعة أو ساعتين خلال اليوم، ولكنها استراتيجية تنطوي على قدر كبير من الخطورة، حيث يتم عقد الصفقات خلال فترة زمنية قصيرة في اليوم الواحد، وهو ما يعني إغلاق الطلبات بعد فترة قليلة نتيجة الاعتماد على تحركات الأسعار الصغيرة في أسواق المعدن.

وتركز عمليات البيع والشراء وفقاً لاستراتيجية السكالبيج على أهداف صغيرة متمثلة في نقاط قليلة غالبًا لتحقيق معدل نجاح عالي، إلا أن فتح الكثير من المراكز في هذه الاستراتيجية يجب أن يكون حذراً لأن جني الأرباح يرتبط بظروف السوق أيضاً إلى جانب الاستراتيجية المتبعة.

 

2- استراتيجية التداول اليومي:

تشبه استراتيجية التداول اليومي للفضة استراتيجية السكالبينح، ولكنها تقوم على عقد صفقات أقل خلال فترات زمنية أكبر.

وتعتمد استراتيجية التداول اليومي على عنصرين يتشابهان مع استراتيجية السكالبينج، وهما تحقيق المكاسب عبر الاستفادة من الاختلافات البسيطة في أسعار الفضة على مدار اليوم، وإغلاق جميع المراكز قبل نهاية اليوم.

وفي هذه الاستراتيجية تعد الرسوم البيانية المفضلة لتداول الفضة هي لمدة 15 دقيقة أو حتى 30 دقيقة.

 

3- استراتيجية التداول البديل:

تقوم استراتيجية التداول البديل في الفضة على الاستثمار مرة واحدة في اليوم، وتناسب هذه الاستراتيجية من لا يملكون الوقت الكافي للتداول لساعات طويلة على مدار اليوم، حيث توفر الكثير من الوقت للمتداولين.

ويمكن التداول في الفضة عبر استراتيجية التداول البديل عبر التركيز على الوحدات الزمنية الهامة مثل H4 والرسوم البيانية اليومية و الأسبوعية، وبالرغم من أن الفرص أقل في هذه الاستراتيجية إلا أنها توفر العديد من المميزات للمتداولين.

 

طرق التداول في الفضة

هناك فارق بين الاستثمار والتداول في الفضة، حيث أن الاستثمار يعني ملكية الأصل نفسه، أما التداول فيعني المضاربة، وهناك عدة طرق للتداول في لفضة وتشمل:

1- الأسعار الفورية:

الأسعار الفورية هي التي يتم تداول الفضة عندها في اللحظة الحالية، وعند الشراء بهذه الأسعار يمكن مبادلة أو بيع الأصل في أي وقت حيث لا توجد تواريخ انتهاء محددة، وتمكن هذه الطريقة من كسب الأرباح دون امتلاك سبائك الفضة بشكل فعلي.

 

2- العقود الآجلة:

العقود الآجلة هي عبارة عن عقود لمبادلة الفضة بسعر محدد في تاريخ محدد أيضاً في المستقبل يجب وعلى أطراف التدوال البائع والمشتري الالتزام بها.

 

3- عقود الخيارات:

تمثل الخيارات عقود تمنح صاحبها الحق في تداول الفضة بسعر محدد في تاريخ معين ولكن بشكل اختياري دون إلزام كما هو الحال في العقود الآجلة، وتتكون هذه العقود من خيارات الشراء التي تمنح المتداول الحق في اجراء عمليات الشراء، وخيارات البيع التي تمنح المتداول الحق في اجراء عمليات البيع.

 

4- الصناديق الاستثمارية المتداولة في البورصة:

تقوم الصناديق الاستثمارية المتداولة في البورصة (ETFs) بمراقبة حركة سبائك الفضة الفعلية  أو مجموعة من أسهم الفضة المملوكة من قبل الشركات العاملة في صناعتها، وتمنح الصناديق الاستثمارية للمتداول تعرض أكبر كثير مما يمكن أن يحصل عليه من مركز واحد.

 

5- الأسهم:

يعد تداول أسهم الفضة هو أفضل وسيلة لكسب الأرباح من الفضة دون الامتلاك المادي لهذا المعدن أو التعرض له بشكل مباشر.

 

إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
تأسست شركة BlackBull Markets في عام 2014، وهي وسيط فوركس وعقود فروقات مقرها في نيوزيلندا. تم ترخيص الوسيط بالكامل من قبل هيئة الأسواق المالية (FMA) في نيوزيلندا منذ عام 2020، وتم تسجيله في سجل مزود ...
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...

مقالات الفضة

اخبار الفضة

السلع

تداول الفضة: كيف يتم حساب سعر الفضة؟

2023-07-23 20:30PM UTC

أصبح الاستثمار في المعادن النفيسة أحد أهم آليات التحوط في فترات الركود الاقتصادي والتضخم، ومن أهم ...

اخبار الفضة

اخبار الفضة

السلع

الفضة تهبط لأدنى مستوى فى أسبوع بسبب ضعف الطلب ‏الاستثماري

2024-02-23 09:44AM UTC

تراجعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الجمعة لتعمق خسائرها لليوم الثالث ‏على التوالي ،مسجلة ...
اخبار الفضة

السلع

الفضة تستعد لتسجيل أكبر مكسب أسبوعي فى 2024 بفضل ‏الطلب الصيني

2024-02-16 09:30AM UTC

ارتفعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الجمعة لتواصل مكاسبها لليوم الثالث ‏على التوالي ،ضمن ...
اخبار الفضة

السلع

الفضة تواصل التعافي استنادًا على آمال الطلب الصيني

2024-02-09 09:19AM UTC

ارتفعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الجمعة لتواصل التعافي لليوم الثاني ‏على التوالي من أدنى ...

تحليل الفضة

تحليل الفضة

السلع

تحديث منتصف اليوم للفضة 28-02-2024

2024-02-28 10:10AM UTC

يستمر سعر الفضة بالانخفاض ليصل إلى مشارف الهدف المنتظر عند 22.25، ويبدو المجال مفتوحاً أمام تخطّي ...
تحليل الفضة

السلع

سعر الفضة تستأنف الانخفاض – تحليل - 28-02-2024

2024-02-28 04:19AM UTC

ارتدت تداولات سعر الفضة هبوطاً بعد الاقتراب من المتوسط المتحرك 50، مما يدعم استمرار الاتجاه الهابط ...
تحليل الفضة

السلع

تحديث منتصف اليوم للفضة 27-02-2024

2024-02-27 09:38AM UTC

يقدّم سعر الفضة تداولات إيجابية الآن وقد يتجه لاختبار محتمل للمقاومة المحورية 23.00، متأثراً ...

اسئلة شائعة

كيف يتم تداول الفضة؟

يتم تداول الفضة عبر العديد من الطرق، بما في ذلك:

 

  1. البورصات السلعية: يتم تداول عقود الفضة الآجلة على بورصات سلع معترف بها، مثل بورصة شيكاغو التجارية. توفر هذه البورصات منصة للمشترين والبائعين لتداول عقود الفضة الموحدة، حيث يتم تحديد الكمية والجودة وتاريخ التسليم المحدد للفضة.
  2. تجار الذهب والفضة: يمكن تداول الفضة عبر تجار الذهب والفضة المعتمدين. يقوم هؤلاء التجار بشراء وبيع أشرطة الفضة والقطع النقدية. يمكن للمستثمرين شراء الفضة من هؤلاء التجار بأسعار السوق الحالية بما معترف به الصائغين في محلات المجهورات.
  3. منصات التداول عبر الإنترنت: تتيح العديد من منصات التداول عبر الإنترنت للمستثمرين تداول عقود الفضة، بما في ذلك الفضة نفسها او مشتقاتها. تتيح هذه المنصات للمستثمرين فرصة شراء أو بيع الفضة بناءً على أسعار السوق في الوقت الحقيقي.
  4. صناديق المتداولة في البورصة ETF صناديق الفضة المتداولة في البورصة هي صناديق استثمارية يتم تداولها في بورصات الأوراق المالية. تحتوي هذه الصناديق على فضة فعلية أو مشتقاتها ، وتتيح للمستثمرين فرصة لاستكشاف سوق الفضة دون امتلاك المعدن بشكل فعلي. يمكن شراء وبيع أسهم صناديق ETF من خلال حسابات شركات الوساطة.
  5. الأسواق المادية والفعلية: في بعض المناطق، قد تكون هناك أسواق مادية أو بورصات محلية حيث يتم تداول الفضة. تستهدف هذه الأسواق عادة المستثمرين الأفراد وتقدم فرصة لشراء وبيع الفضة المادية بشكل مباشر.