هيئة السوق المالية توافق على زيادة رأس مال "الدرع العربي" للاندماج مع "الأهلي للتكافل"

FX News Today

2021-11-11 04:07AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني زيادة رأس مالها من 400 مليون ريال إلى 638.5 مليون ريال عن طريق إصدار 23.8 مليون سهم عادي، ‏ لغرض دمج شركة الأهلي للتكافل في شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني ونقل جميع أصول شركة الأهلي للتكافل والتزاماتها إلى شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني من خلال عرض مبادلة أوراق مالية.

وذكرت الهيئة في بيان للبورصة، أنها سوف تقوم بنشر تعميم المساهمين الخاص بزيادة رأس مال شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني قبل وقت كافٍ من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية لشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني.

وأكدت أنه يجب أن يحتوي تعميم المساهمين على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمو شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني إلى الاطلاع عليها، لاسيما المعلومات المتعلقة بزيادة رأس المال وعوامل المخاطرة، قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على قرار زيادة رأس المال للغرض المذكور.

وتضمَّن قرار الهيئة الموافقة على نشر الجدول الزمني للعرض، بالإضافة إلى الموافقة على نشر مستند العرض المقدم من شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني إلى مساهمي شركة الأهلي للتكافل بشأن عملية دمج شركة الأهلي للتكافل في شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني ونقل جميع أصول شركة الأهلي للتكافل والتزاماتها إلى شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني من خلال عرض مبادلة أوراق مالية.

وسوف يتم نشر مستند العرض المقدم من شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني إلى مساهمي شركة الأهلي للتكافل لدمج شركة الأهلي للتكافل في شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية لشركة الأهلي للتكافل.

وأكد أنه يجب أن يحتوي مستند العرض على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمو شركة الأهلي للتكافل إلى الاطلاع عليها، ولاسيما المعلومات المتعلقة بالعرض وعوامل المخاطرة، وذلك قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على العرض المقدم لهم.

وفي حال موافقة مساهمي شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني على قرار زيادة رأس المال، وموافقة مساهمي شركة الأهلي للتكافل على العرض المقدم في الجمعية العامة غير العادية لكل منهما، سيتم إصدار أسهم العوض لصالح مساهمي شركة الأهلي للتكافل المستحقين وفقاً لسجل المساهمين لشركة الأهلي للتكافل لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية، وإلغاء إدراج أسهم شركة الأهلي للتكافل في السوق المالية السعودية بعد نفاذ قرار الاندماج.

ومؤخرا، قال رئيس مجلس إدارة شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير، إن الاندماج مع شركة الأهلي للتكافل، في حال إكتماله وحصوله على الموافقات النظامية اللازمة وإقراره من قبل جمعيتي مساهمي كلا الشركتين، سوف يساعد على خلق كيان أكبر وأقوى وأكثر ملاءة وقدرة مما يمكنه من الاستحواذ على حصة سوقية أكبر نظرا للخبرة  والبنية التقنية وإمكانات التسويق التي تمتلكها شركة الأهلي للتكافل فيما يختص بتأمين الحماية والادخار.

وكانت الأهلي للتكافل قد أعلنت عن توقيعها اتفاقية اندماج ملزمة مع شركة الدرع العربي وذلك في يوليو الماضي. وأشارت إلى توصل كل من مجلس إدارة شركة الأهلي للتكافل و شركة الدرع العربي إلى اتفاق فيما يتعلق بالشروط التي بموجبها اقترحت شركة الدرع العربي شراء كامل أسهم رأس المال المصدرة من قبل شركة الأهلي للتكافل عن طريق عرض مبادلة أوراق مالية.

اخبار الاسهم اليوم

اخبار الاسهم الامريكية

الاسهم

سهم ألفابت يقفز بأكثر من 10% عقب صدور نتائج أعمال فصلية قوية

2024-04-26 15:47PM UTC

ارتفع سهم ألفابت خلال تداولات اليوم الجمعة في أعقاب صدور نتائج أعمال فصلية قوية فضلاً عن بيان ...
اخبار الاسهم الامريكية

الاسهم

سهم ميتا المالكة لفيسبوك يهبط بأكثر من 10%

2024-04-25 17:16PM UTC

انخفض سهم ميتا بلاتفورمز خلال تداولات اليوم الخميس برغم صدور نتائج أعمال فصلية أفضل من التوقعات في ...
اخبار الاسهم السعودية

الاسهم

عمومية أسمنت السعودية توافق على توزيع 153 مليون ريال عن النصف الثاني 2023

2024-04-25 13:12PM UTC

وافقت الجمعية العامة العادية لمساهمي شركة أسمنت السعودية، التي عقدت اجتماعها أمس الأربعاء 24 أبريل ...

تحليلات الاسهم

تحليل الاسهم السعودية

الاسهم

سعر سهم الكيميائية (2230) يحاول اكتساب زخماً إيجابياً – توقعات اليوم – 28-04-2024

2024-04-28 00:57AM UTC

تراجع سعر سهم الشركة الكيميائية السعودية القابضة (2230) خلال تداولاته الأخيرة على المستويات ...
تحليل الاسهم السعودية

الاسهم

سعر سهم سيسكو ريت (4337) يستند لدعم متوسطه المتحرك البسيط – توقعات اليوم – 28-04-2024

2024-04-28 00:57AM UTC

تراجع قليلاً سعر سهم سيسكو السعودية ريت (4337) خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليستند ...
تحليل الاسهم السعودية

الاسهم

سعر سهم فيبكو (2180) يعاني من الضغوط السلبية – توقعات اليوم – 28-04-2024

2024-04-28 00:56AM UTC

واصل سعر سهم شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف (2180) الهبوط خلال تداولاته الأخيرة على المستويات ...