افضل شركات التداول في الجزائر

موقع اخبار اليوم - قائمة افضل شركات التداول والمنصات عبر الانترنت في الجزائر. قم باختيار شركة وساطة مالية مرخصة وموثوقة وفتح حساب فوركس

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • تداول دون رسوم مخفية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.

تداول الفوركس في الجزائر

تعتبر الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية من أكبر دول العالم من حيث المساحة، وعربياً هي الأكبر، وبفضل تلك المساحة الشائعة وإلى جانب امتلاكها لاحتياطيات نفطية هائلة أصبحت الجزائر مركزاً للنقد الأجنبي في شمال إفريقيا، ووفقاً للبنك الدولي تراجعت معدلات الفقر في البلاد بنسبة 20% في السنوات العشرين الماضية، وعلى الرغم من أن الجزائر بلد غني بموارده  فإن تلك الثروة لم تنعكس بشكل كامل على حياة المواطنين.

وبالرغم من نمو تداول الفوركس في جميع أنحاء إفريقيا إلا أن الجزائر مازالت تفرض قيود تشريعية على تداول العملات، تعوق أي محاولة ترتبط بتداولها، وتضعف من مدى كفاءة تحويل الأموال، وبسبب هذه القيود المفروضة من قبل السلطات أصبح سوق الفوركس بالتجزئة وسيلة للمواطنين الجزائريين للتواصل مع الاقتصاد العالمي، ومع ذلك ، هناك خطر على أموالك لأن الحكومة الجزائرية لا توفر البنية التشريعية التي تحميهم من الاحتيال إذا ما اختاروا هذه الطريقة التي تعتبرها رفاهية مالية.

ابدأ مع الفوركس في الجزائر

إذا كنت مقيم في الجزائر أو مسافر إليها وتريد الاحتكاك بسوق الفوركس من هناك فعليك اتباع الخطوات التالية:

اتصال بالإنترنت والحصول على جهاز

يجب أن يوفر اتصالك بالإنترنت الحد الأدنى من الوقت المستغرق لتنفيذ الصفقة بسرعة، ويمكنك تداول الفوركس باستخدام أي جهاز يتصل بالإنترنت، واختر من بين أجهزة الكمبيوتر المكتبية متعددة الشاشات أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الهواتف الذكية، وغالباً ما يختار المتداول المحترف التداول على أجهزة الكمبيوتر المكتبية، لأنه يمكن الحصول على قدر كبير من المعلومات في وقت واحد.

اختر وسيط فوركس

بحكم القيود التي تفرضها الجزائر على سوق العملات فيجب أن تنتبه بشكل خاص إلى الوسيط الذي تختاره والجهات التنظيمية الدولية التي تراقب سلوكه، والمرونة التي يوفرها لتداولك، وتأكد من أن الوسيط الخاص بك لديه سياسات محددة لتحويل الأموال وكيفية التعامل مع حساباتك.

 

افتح حساب فوركس

سيتطلب منك فتح حساب إعداد خيارات تحويل الأموال من وإلى البنك الذي تتعامل معه ،وسيطلب منك الوسيط أيضاً التحقق من هويتك.

 

تمويل الحساب

قم بتمويل حساب الفوركس الخاص بك، فبعد أن تتدرب على حسابك الافتراضي قم بتحويل الأموال من البنك الخارجي إلى حساب الوساطة الخاص بك، ويسمح معظم الوسطاء بالإيداع من بطاقات الخصم أو الشيكات أو الحسابات المصرفية.

حمل منصة تداول

قم بتنزيل منصة التداول الخاصة بك، ويمكن أن يوفر الوسيط الذي تختاره منصة تداول خاصة به، ويمكنك عدم الالتزام بها إذا كان بها أخطاء أو لا ترغب باستخدامها، وعندها تقوم بتنزيل منصتك الخارجية.

 

استراتيجيات الجزائر لتداول الفوركس

إليك بعض استراتيجيات التداول للبدء في إتمام صفقاتك بشكل ناجح، ومن أبرز هذه الصفقات.

 

استراتيجية الاختراق

عندما يخترق سعر ما مستوى مقاومة ملحوظ فإنه يكون اختراقاً، والمستثمرون الذين يتداولون وفقاً لهذا النمط يتطلعون إلى الربح من حركة مستمرة في اتجاه الاختراق.

استراتيجية التداول متوسط الأجل

ويركز التداول وفقاً لهذه الاستراتيجية حول سعر معين لزوج العملة، وعندما يتحرك السعر بعيداً عن المتوسط يفترض المتداول أنه سيعود ويتداول عليه.

الارتداد

 تسمى التصحيحات قصيرة الأجل على ارتفاعات الأسعار ارتدادات، و يتحرك الارتداد في الاتجاه المعاكس للاتجاه الأصلي، ويمكن أن تكون هذه فرصاً للتداول اليومي السريع.

تداول الانعكاس:

 وتشير هذه الاستراتيجية إلى أن قيمة العملية ستغير اتجاهاتها، ويريد المتداولون وفقاً للانعكاس أن يكونوا متقدمين على السوق ويستفيدون من مؤشرات الزخم لتوجيه قراراتهم التجارية.

تداول التحميل:

يحدث تداول التحميل عند تسجيل الفرق في الأسعار بين زوجين من العملات، وتركز الاستراتيجية على الإستفادة من فروقات الأسعار.

 

 

مثال على تداول الفوركس في الجزائر

لنفترض أن الدينار الجزائري/ الدولار الأمريكي يتم تداوله عند 0.0078/0.0080 وتعتقد أن السعر سيرتفع، فمعدل الهامش لزوج العملات هذا هو 5.02 ٪ وتريد شراء 1,000,000 دينار جزائري، إذا ستحتاج إلى 396.58 دولار في حسابك بسعر الهامش هذا.

ووفقاً للافتراض يتحرك سعر الجزائري/ الدولار الأمريكي بالفعل صعوداً، في 4 ساعات ، يتم تداوله عند 0.0082/0.0084. هذه حركة بمقدار نقطتين ، وأرباحك هي (1,000,000 × 0.0082) - (1,000,000 × 0.0080) ، أو 200 دولار.

 

كسب المال مع الفوركس في الجزائر

تساعد استراتيجيات التداول تطوير أدائك كمستثمر، والعثور على أفضل الطرق التي تحقق ربح مادي معقول، ومن أهم طرق الاستثمار في الفوركس هي:

تقصير أزواج العملات أو "البيع على المكشوف"

بدلاً من شراء زوج عملات بسعر منخفض وبيعها بسعر أعلى لاحقاً فإن التقصير هو الاستراتيجية العكسية، حيث يتضمن البيع على المكشوف بيع زوج من العملات ثم شرائه مرة أخرى بسعر أقل لاحقاً

عقود الفروقات (CFDs)

عندما تتداول عقود الفروقات  فأنت لا تمتلك أي عملة فعلياً، ويقدم وسطاء العقود مقابل الفروقات مراكز رافعة مالية عالية، والتي يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر للمستثمرين الجدد.

الخيارات الثنائية

على عكس الخيارات التقليدية يقدم الخيار الثنائي نتيجتان محتملين فقط، ويق]م سيناريو بسيط للفوز أو الخسارة،  لأن مبلغ المال الذي تكسبه أو تخسره يكون مبلغ ثابت.

 

مصطلحات الفوركس

هي اللغة التي يستخدمها المتداولين والوسطاء في صفقاتهم، ويجب عليك كمتداول أن تكون على دراية بمصطلحاتها، وأبرزها

 

النقطة:

هي الوحدة الأصغر القياسية لقياس الفوركس، وتكون مربوطة بمبلغ 0.0001 دولار.

 

حجم اللوت:

 اللوت هو كمية العملة التي تريدها، حجم اللوت القياسي في تداول الفوركس هو 100,000 وحدة.

 

الأوامر:

هذه هي الاستراتيجيات المستخدمة للدخول أو الخروج من صفقة في الفوركس، والتي ينفذها الوسيط.

 

المكالمات:

هي الاتصال الذي يتم بين المشتري والبائع لتبادل زوج عملات بسعر معين في أو قبل تاريخ معين.

 

إيجاد طريق الاستثمار في الجزائر

ليس من السهل  الاستثمار في سوق الفوركس في الجزائر، ولكن يمكن للمستثمر الذي يريد تداول العملات أن يجد في الجهات التنظيمية والرقابية المالية الدولية وسيلة مقبولة لحماية حسابه.

ويعد تخصيص الوقت لتعلم السوق وواجهة التداول التي اخترتها أمر ضروري، و يجب أن تكون على دراية بأحدث الاستراتيجيات والأخبار المتعلقة بسوق الفوركس.