افضل شركات التداول في الكويت

موقع اخبار اليوم - قائمة افضل شركات التداول والمنصات عبر الانترنت في الكويت. قم باختيار شركة وساطة مالية مرخصة وموثوقة وفتح حساب فوركس

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.

تداول الفوركس في الكويت

تعتبر الكويت من أهم بلدان الخليج العربي، وعلى الرغم من صغر حجمها إلا أنها تمتلك إمكانيات اقتصادية هائلة، عرضتها للغزو العراقي أوائل التسعينيات، وبعدما نالت حريتها واستقلالها سرعان ما تحولت لأحد أبرز الكيانات الاقتصادية في المنطقة، وبفضل احتياطياتها النفطية العميقة و قطاعها المالي القوي أصبحت الكويت واحدة من أغنى الدول في الشرق الأوسط .

وعلى الرغم من أن بورصة الكويت يندرج بها بعض الشركات العالمية مثل "يانكو ميديكال"، وعلى الرغم من أن الدينار الكويتي واحد من أغلى العملات في العالم المتقدم، فإنه من الصعب العثور عليه لدى معظم وسطاء الفوركس، إلا أن هذا لا يعني أن تداول العملات غير متاح للمواطنين الكويتيين.

 

وعلى الرغم من أن الكويت دولة عربية إلا أنها لديها الكثير من المؤسسات المالية واللوائح التي لا تخضع للشريعة الإسلامية، فإلى جانب الحسابات الإسلامية في معظم البنوك ودور الوساطة يوجد أيضاً حسابات التداول العادية.

 

ابدأ مع الفوركس في الكويت

 

يمكن أن تبدأ في تداول الفوركس طالما كان لديك 3 أشياء رئيسية، وهم :

  • رأس المال
  • الوصول إلى الإنترنت
  • وسيط موثوق به

هذا كل ما في الأمر، فبفضل الوسطاء عبر الإنترنت يمكن تداول الفوركس على مدار 24 ساعة يومياً (من الأحد بعد الظهر إلى الجمعة بتوقيت شرق الولايات المتحدة) من أي مكان في العالم، بما فيهم دولة الكويت، وللبدء في تداول الفوركس في الكويت اتبع الخطوات التالية:

 

1. اتصل بالإنترنت

كل ما تحتاجه هو شبكة إنترنت قوية، وجهاز محمول أو حاسوب للاتصال بالوسيط الذي تختاره، ومعظم وسطاء الفوركس لديهم سطح مكتب ومتصفح ويب ومنصات تطبيقات الهاتف المحمول للتداول.

 

2. اختر وسيط فوركس مناسب

الخطوة التالية هي العثور على وسيط فوركس عبر الإنترنت يناسب احتياجاتك وأسلوب التداول الخاص بك، ويجب التأكد من أن الوسيط مرخص لدى وكالة تنظيمية ذات سمعة طيبة قبل محاولة إنشاء حساب والتأكد من أن لديهم علاقة مع وكالة تنظيمية مالية واحدة على الأقل.

وبمجرد اختيار الوسيط، ستحتاج إلى اختيار نوع الحساب، وغالبًا ما يتم تقسيم حسابات تداول الفوركس إلى حسابات العمولات وحسابات غير العمولات، وتأتي حسابات العمولة مع فائدة فروق الأسعار المنخفضة والتداول الأسرع.  

3. قم بتمويل حسابك

يتطلب التداول رأس مال، لذلك قبل أن تتمكن من الدخول في صفقات التداول ستحتاج إلى وضع أموال في حسابك المفتوح حديثًا، وتتمثل إحدى فوائد تداول الفوركس في الرافعة المالية المسموح بها ولكن تذكر أنها سلاح ذو حدين إذ كما أنها تمكن من تعظيم المكاسب، يمكن أيضاًَ أن تعمق  الخسائر

 

4. قم بتنزيل منصة تداول

عادة ما يقدم وسطاء الفوركس بعض المنصات المختلفة للتداول، ولهذا السبب يكون الحساب التجريبي دائماً نقطة انطلاق جيدة لاختبار هذه المنصات، ويقدم معظم الوسطاء منصة ميتاتريدر القوية.

 

5. قم بإجراء صفقتك الأولى

بعد تمويل حسابك وإعداد المنصة حان الوقت لتنفيذ الصفقة.

 

استراتيجيات تداول الفوركس في الكويت

يعتبر تداول الفوركس أمر مختلف عن تداول الأسهم أو السندات، ولكن هناك قواسم مشتركة بينهم، فعلى الرغم من حقيقة أن أزواج العملات الرئيسية عادة ما تظهر تقلبات أقل من الأسهم، إلا أنه غالباً ما تتبع العملات نفس الأنماط والاتجاهات والاستراتيجيات التي تتبعها الأسهم، وفيما يلي أبرز استراتيجيات تداول الفوركس الناجحة:

 

الدعم والمقاومة

واحدة من الركائز الأساسية للتداول الفني هي فكرة الدعم والمقاومة، ولحسن الحظ تنتقل هذه المفاهيم إلى عالم تداول الفوركس، حيث غالباً ما يحقق متداولو الفوركس نجاحاً في الشراء بمستويات الدعم والبيع بمستويات المقاومة.

 

تداول المركز

عند استخدام استراتيجية تداول المركز في أسواق الفوركس ستحتاج إلى التحلي بالصبر، حيث يتخذ متداولو المراكز مراكز كبيرة وطويلة الأجل بناءً على اتجاهات الاقتصاد وتوقعات البيانات، في حين أن العديد من المتداولين يحبون الاستفادة من دورة تداول الفوركس على مدار 24 ساعة.

 

كسب المال مع الفوركس في الكويت

إن كسب المال من تداول الفوركس أمر ممكن، ولكن من المهم أن نفهم كيف يختلف عن الأنواع الأخرى من الأصول المالية مثل الأسهم والسندات، وقد تبدو تحركات العملة صغيرة مقارنة بالأصول الأخرى، ولكن مع وجود الرافعة المالية العالية شائعة في تداول الفوركس ستوفر الكثير من الفرص، تذكر فقط أن تكون حذراً مع الرافعة المالية ولا تتداول بتهور.

 

 

مصطلحات الفوركس

يحتوي تداول الفوركس على الكثير من مصطلحاته الخاصة التي لا ترتبط بالأصول الأخرى، مثل:

 

النقطة:

هي الوحدة الأساسية لقياس أي عملة، وعند تقييم التغيرات في أسعار صرف العملات يتغير حجم النقطة اعتماداً على زوج العملة وعادةً ما يتم قياسه إلى النقطة العشرية الرابعة (0.0001).

 

حجم اللوت:

هو المبلغ القياسي للعملة التي تشتريها عند إجراء صفقة فوركس.، ونظراً لأن تحركات العملة صغيرة جدًا فأنت بحاجة إلى شراء الكثير من وحدات العملة لكسب المال، وهو عبارة عن 100000 وحدة من أي عملة أساسية.

 

الأوامر:

هي عبارة عن مجموعة من التعليمات التي تقدمها للوسيط الخاص بك لإخباره بالعملة التي تريد شراؤها أو بيعها، ويحتوي تداول الفوركس على أنواع أوامر مختلفة، بما في ذلك أوامر السوق والأوامر المحددة.

 

المكالمات:

في بعض الحالات، يمكن إجراء تداول العملات باستخدام خيارات متعددة، أبرزها المكالمات.

 

الكويت وتداول العملات

يقدم الوسطاء المرخص لهم في دولة الكويت مجموعة متنوعة من وسائل تداول العملات، بما في ذلك الأصول غير المتاحة في الولايات المتحدة، مثل عقود الفروقات، وفي حين أن تداول الدينار الكويتي يمكن أن يكون صعباً فإن تداول الفوركس في الكويت أصبح أمر قانوني قانوني، حيث يمكن للمواطنين الكويتيين الوصول إلى وسطاء الفوركس عبر الإنترنت من قبل وكالات مثل هيئة السلوك المالي (FCA).