افضل شركات تداول الاسهم الامريكية

"موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول الاسهم الامريكية في مختلف بورصات الولايات المتحدة كنيويورك (وول ستريت) وناسداك وقم بشراء الاسهم مثل سهم امازون, تيسلا, فيسبوك وجوجل وغيرهم"

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول الاسهم الامريكية

سوق الأسهم الأمريكية.. تعرف على البورصات ودليل التداول

يعد سوق الأسهم في الولايات المتحدة الأمريكية من أهم الأسواق عالمياً، من حيث حجم التداول، وحجم الشركات المدرجة، ورسملة السوق، ويضم السوق المالي الأمريكي أهم وأكبر بورصتين يمكن من خلالهما تداول الأوراق المالية، ومن هنا يمكن تناول سوق الأوراق المالية الأمريكية، والإجابة على سؤال كيفية تداول الأسهم في البورصات الأمريكية؟

ما هو سوق الأسهم؟

سوق الأسهم أو ما يعرف بالبورصة، هو ذاك الكيان الذي يجمع عدد من الشركات المملوكة للقطاع العام والمدرجة في هذه البورصة، والذي يتم خلاله بيع وشراء الأوراق المالية لهذه والشركات، والتي تمثل حصص فيها، ويطلق عليها مصطلح أسهم.

ما هو سوق الأسهم الامريكي؟

يتكون سوق الأسهم الأمريكية من اثنين من أكبر وأهم بورصتين في العالم، وهما بورصة نيويورك NYSE، وبورصة ناسداك NASDQ للأوراق المالية، وتضم هاتين البورصتين أشهر وأكبر الشركات العالمية، مثل مايكروسوفت، وأمازون، بحجم تداول كبير، ووفقاً لـ "Sibilis Research" فقد بلغت القيمة الإجمالية لسوق الأسهم الأمريكي في ديسمبر 2021 ما يقرب من 53 تريليون دولار، الأمر الذي جعلها الخيار الأول لكل المستثمرين في عالم التداول.

 

بورصات سوق الأسهم الأمريكي

في الماضي كان مبنى البورصة الأمريكي هو المكان الذي يجتمع فيه المستثمرين والوسطاء لتداول الأسهم بشكل يدوي، أما الأن أصبح التداول يتم بشكل إلكتروني ألي، وكما ذكرنا سابقاً يعد سوق المال الأمريكي مكون من بورصتين وهما نيويورك، وناسداك، وخلالهما يتم  تداول الأوراق المالية، والأصول الأخرى، إلى جانب بعض السلع، ويمكن استعراض كل منهما بشكل منفصل على النحو التالي:

  • بورصة نيويورك (NYSE)

تقع هذه البورصة في مدينة نيويورك شارع وول ستريت الشهير، وهي أكبر سوق في الولايات المتحدة لتبادل الأوراق المالية من حيث تعاملاتها بالدولار، وثاني أكبر بورصة من حيث عدد الشركات المدرجة بها، وقد اندمجت بورصة نيويورك عام 2007 مع بورصة أوروبية معروفة باسم "يورونكست" لتشكل ما عرف باسم "NYSE Euronext"، ولكنهما سرعان ما تفكك الدمج بينهما عام 2013.

 

  • بورصة ناسداك Nasdaq

منذ عام 1990 تعد بورصة ناسداك أكبر بورصة في الولايات المتحدة من حيث عدد الشركات المدرجة بها، وتم انشائها عام 1971، وتضم الشركات الكبرى العاملة في مجال التكنولوجيا.

ما هي مؤشرات سوق الأسهم الأمريكي؟

نظراً لتعدد الشركات المدرجة في البورصة الأمريكية والقطاعات المختلفة التي تضمها أنشأ سوق الأسهم الأمريكية مجموعة متنوعة من مؤشرات الأسهم لمساعدة المستثمرين والمتداولين ومديري صناديق الاستثمار على قياس أداء السوق.

ويمكن تناول أكبر ثلاثة مؤشرات و أكثرها شهرة في سوق الأسهم الأمريكي على النحو التالي:

  1. مؤشر S&P 500:

هو المؤشر الذي يهتم بقياس قيمة أكبر 500 شركة مدرجة في بورصة نيويورك للأوراق المالية، ويتم تصفيتهم للمؤشر من خلال رأس المال السوقي مع وضع السيولة، ويرمز له في منصات التداول بـ "S&P "500 وأحيانا "US 500".

  1. مؤشر ناسداك 100:

يختص هذا المؤشر بقياس أكبر 100 شركة مدرجة في بورصة ناسداك للأوراق المالية، ولا يشمل هذا المؤشر الشركات المالية والبنوك التجارية أو الاستثمارية، وإنما  يشمل شركات القطاع التكنولوجي.

وهو مؤشر مرجح بالقيمة السوقية لجميع الأسهم المتداولة  ويرمز له بـ "NAS 100"، أوبـ "US 100"، وعلى عكس S&P يتضمن هذا المؤشر أسهم شركات كبيرة وصغيرة القيمة السوقية.

  1. مؤشر داو جونز 30:

هو أقدم مؤشرات الأسواق المالية متابعة في العالم،  ويضم أسهم 30 من أكبر الشركات في الولايات المتحدة الأمريكية، وتم تطوير مؤشر داو جونز 30  في عام 1896 لتتبع أداء سوق الأسهم الأمريكي عندما كانت معلومات الشركات الفردية ضعيفة ومحدودة،  والهدف من هذا المؤشر هو عكس أداء القطاعات المهيمنة على الاقتصاد الأمريكي.

وهو مؤشر مرجح  بالسعر، وكان يتم حسابه في الأصل من خلال إجمالي سعر سهم كل شركة في المؤشر وقسمة هذا المبلغ على عدد الشركات،  ويرمز له بـ "DJIA " أو "DJI" أو "US30"، ويمثل المؤشر ربع قيمة السوق الأمريكي تقريباً.

 

توقيت عمل سوق الأوراق المالية الأمريكية

ساعات التداول الاعتيادية لسوق الأسهم الأمريكية في بورصة نيويورك (NYSE) و سوق ناسداك للأوراق المالية (Nasdaq)، من 9:30ص حتى 4:00 م حسب التوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية طوال خمس أيام في الأسبوع، من يوم الاثنين إلى  يوم الجمعة بخلاف أيام العطلات.

 

كيف يتم تداول الأسهم في البورصات الأمريكية

يتساءل الكثيرون حول إمكانية تداول الأسهم في سوق الأوراق المالية الأمريكية، وهو ما يمكن توضيحه من خلال الخطوات التالية:

1. اختيار وسيط

الوسيط هو المسؤول عن عن توجيه أوامر البيع و الشراء الخاصة بالمتداول إلى المشترين و البائعين الآخرين من خلال ارتباطهم بالبورصة التي تدرج فيها أسهم الشركة التي تتداولها، واختيار الوسيط يشمل عملية فتح الحساب وتمويله.

2. اختيار منصة التداول

يقدم لك وسيط التداول منصة تداول خاصة به تمكنك من الوصول إلى البورصة الأمريكية، وهناك بعض الوسطاء الذين يتيحون للمتداول اختيار منصة أخرى تعمل إلى جانب المنصة الأساسية لتسهيل عملية التداول، حيث توفر المنصة المعلومات الأساسية المهمة التي يحتاجها المتداول، وكذلك أخبار  السوق،  ومخططات أسعار الأصول في الوقت المباشر.

4. بدء التداول

بمجرد فتح حساب تداول حقيقي وتمويله يمكنك بعدها البدء في اتخاذ قرارات التداول، والدخول في صفقات مباشرة، والتعامل مع الأصول المالية وبدء شراؤها و بيعها.