افضل شركات التداول في مصر

موقع اخبار اليوم - قائمة افضل شركات التداول والمنصات عبر الانترنت في مصر. قم باختيار شركة وساطة مالية مرخصة وموثوقة وفتح حساب فوركس

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.

تداول الفوركس في مصر

 

هناك أكثر من مليون متداول في سوق الفوركس في أفريقيا، وتنمو أسواق العملات الأجنبية في القارة السمراء بشكل مطرد وعلى مستوى معظم البلدان، وتأتي مصر من ضمن تلك الدول التي تحتضن سوق الفوركس، حيث بدأ الشباب المصريون على وجه الخصوص  في التداول من هواتفهم الذكية وكسب أرباح جيدة.

ابدأ مع الفوركس في مصر

كانت العملات الذهبية والفضية من بين أقدم العملات المعروفة التي تم تبادلها في مصر، حيث لم يتم صك الجنيه المصري الأول (EGP) وتعميمه حتى عام 1836، وبعد تأسيس البنك الأهلي المصري في عام 1898  تم إصدار الأوراق النقدية في فئات من 50 قرشاً، والجنية، والـ5 جنية، والـ10 جنية.

وعلى الرغم من أن الوسطاء الدوليون يفتحون آفاقاً جديدة في مصر من خلال فتح أسواق الفوركس أمام المصريين الذين يسعون إلى الحرية المالية، إلا أن تداول الفوركس في مصر مقيد بموجب بعض القوانين واللوائح المحلية، وقد تتضمن بعض القيود المفروضة الحد الأقصى لمبلغ الصفقة والحد الأقصى للرصيد في حساب التداول الخاص بك.

وفي سياق مراقبة الأسواق المالية أنشأت مصر الهيئة العامة للرقابة المالية عام 2009، وهي المسؤولة عن الإشراف على الأسواق المالية غير المصرفية وتنظيمها، وتشمل هذه سوق المال، والبورصات الآجلة، وأنشطة التأمين، وتمويل الرهن العقاري، والعملات الأجنبية.

فيما يلي دليل تفصيلي لمساعدتك على البدء في تداول الفوركس في مصر.

 

الخطوة 1: احصل على جهاز رقمي مع اتصال سريع بالإنترنت

يمكنك استخدام جهاز الكمبيوتر المكتبي أو الكمبيوتر المحمول أو اللوحي أو الهاتف المحمول لتداول الفوركس في مصر، ويعد وجود جهاز شخصي أمراً ضرورياً لمتابعة التغييرات التي تطرأ سريعاً على التحركات السعرية.

 

الخطوة 2: ابحث عن وسيط فوركس عبر الإنترنت

هناك العديد من وسطاء الفوركس المتاحين عبر الإنترنت، فانتقل إلى المواقع الإلكترونية الخاصة بهم واختر وسيطاً يتيح لك تداول أزواج العملات بالجنيه المصري.

 ويجب التأكد أثناء اختيار الوسيط من موقفه القانوني من خلال عدة مواقع مثل لجنة بورصة الأوراق المالية (SEC) أو هيئة تنظيم الصناعة المالية (FINRA) أو الهيئات التنظيمية الأخرى.

 

الخطوة 3: فتح حساب

يمكنك فتح حساب جديد مع وسيط الفوركس على موقعه الإلكتروني، يتطلب بعض وسطاء الفوركس حد أدنى من مبلغ الإيداع لفتح حساب، ويقدم الوسطاء أنواع مختلفة من الحسابات بناء على أهدافك المالية.

 

الخطوة 4: قم بتحويل الأموال إلى حسابك.

بمجرد فتح حساب تداول تحتاج إلى تحويل الأموال لبدء تداول الفوركس، ويمكنك اختيار عملتك الأصلية وتمويل حسابك باستخدام عدة خيارات، وبشكل عام تشمل خيارات التمويل هذه التحويلات المصرفية والدفع من خلال بطاقات الخصم المباشر.

 

الخطوة 5: قم بتنزيل منصة تداول فوركس على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.

 

الخطوة 6: ابدأ رحلة تداول الفوركس الخاصة بك.

قبل أن تبدأ تداول الفوركس قد ترغب في محاكاة عملية التداول للتعرف على اتجاهات السوق، وأساليب التداول، وواجهة منصة التداول، وهو ما يتم عبر استخدام التداول التجريبي، والذي يساعد على التعود على واجهة وسيط الفوركس دون التكبد بالخسائر غير الضرورية، وبعد أن تشعر بالثقة في استخدام المنصة يمكنك البدء في تداول الفوركس.

 

استراتيجيات تداول الفوركس في مصر

يطبق متداولو الفوركس المحترفون استراتيجيات معينة لتحسين فرصهم في تحقيق الربح، ومن أبرز هذه الاستراتيجيات:

 

سكالبينج

 هي استراتيجية لتداول الفوركس تتضمن إجراء صفقات متعددة لهوامش صغيرة على مدار اليوم، ويمكن أن تستمر هذه الصفقات قصيرة الأجل بين دقيقة إلى ساعة، و يمكن أن تكون الأرباح التراكمية المكتسبة بحلول نهاية اليوم مرتفعة بشكل مدهش، ولكن احذر قد تفوت أرباحك بسهولة بسبب تحركات الأسعار السريعة، تتطلب طريقة التداول هذه منك مراقبة سوق الفوركس بشكل نشط على أساس يومي.

 

التداول اليومي

غالباً ما يخرج متداولو الفوركس من جميع مراكز التداول الخاصة بهم بحلول نهاية اليوم، وتسمى استراتيجية التداول هذه بالتداول اليومي ويمكن أن تساعدك هذه الاستراتيجية على تجنب الخسائر غير المتوقعة من تقلبات الأسعار بين عشية وضحاها.

والتداول اليومي مثالي للمتداولين الذين لا يمكنهم مراقبة السوق بشكل مستمر على مدار اليوم، وتمكن هذه الاستراتيجية المتداولين من إدارة حساباتهم والحفاظ على هوامشهم.

 

التداول المتأرجح

يجد العديد من المتداولين صعوبة في إجراء صفقة فوركس جيدة في يوم واحد، وهنا يبرز دور هذه الاستراتيجية، حيث يطبقها المتداولون لتحديد الانخفاضات في أسعار أزواج العملات، من خلال الاطلاع على البيانات التاريخية فالأسابيع السابقة لتحديد حركة أسعار أزواج العملات وتعيين مراكز الدخول والخروج وفقًا لذلك.

ويمكن أن تتم صفقات التداول المتأرجح خلال مدة تتراوح من يومين إلى أسبوع واحد، ويتيح التداول المتأرجح تجاوز أي تقلبات قصيرة الأجل في السوق.

 

تداول الصفقة

يُطلق على شراء أزواج عملات الفوركس والاحتفاظ بها على مدى طويل اسم تداول الصفقات، حيث يمكن للمتداولين الاحتفاظ باستثماراتهم لعدة أشهر أو حتى سنوات قبل البيع، وتعتمد هذه الاستراتيجية على تقييم  الاقتصاد الكلي والخطط المالية الطويلة.

تداول النطاق

من خلال تطبيق استراتيجية تداول النطاق  يمكنك تعيين مراكز دخول وخروج مناسبة في صفقة فوركس تقع ضمن نطاق سعر محدد، ولكي تنجح في تداول النطاق تحتاج إلى تتبع أداء أزواج العملات الشائعة وتحديد النقاط المتكررة للارتفاعات والانخفاضات.

 والأخبار الاقتصادية العالمية التي تؤثر على أسعار العملات يمكن أن تكون مؤثرة في معدلات الربح مع تداول النطاق، ويمكن أن تقدم ظروف السوق المتقلبة الكثير من فرص تداول النطاق.

 

مثال على تداول الفوركس في مصر

يتم حالياً تداول الدولار الأمريكي/ الجنيه المصري بسعر 19.70 جنيهاً، وإذا كنت ترغب في كسب المال من USD/EGP  فيمكنك شراء ما قيمته 100000 دولار من أزواج العملات، حيث يسمح لك العديد من الوسطاء عبر الإنترنت باقتراض المال كرافعة مالية لتشجيع تداول الفوركس  لذلك لن تضطر إلى دفع المبلغ بالكامل لبدء التداول.

ولنفترض أن USD/EGP سيتم تداوله بسعر 20 جنيهاً لكل دولار، فإذا قمت ببيع ما قيمته 100000 دولار من أزواج العملات التي اشتريتها  فيمكنك تحقيق ربح كبير في فترة قصيرة.

 

كسب المال مع الفوركس في مصر

بدأ الجنيه المصري في اكتساب قيمة ببطء في أسواق الفوركس، وحقق المستثمرون والمتداولون ثروة في تداول الجنيه المصري، ويتمتع متداولو الفوركس في مصر بخبرة في بناء ثروة هائلة في وقت قصير، فبعد تداول الجنيه المصري بسعر 8.88 جنيه لكل دولار ، تم تخفيض قيمته في نوفمبر 2016 بعد انتشار هذه الأخبار المالية، أصدر صندوق النقد الدولي قرضًا لمدة 3 سنوات بقيمة 12 مليار دولار أمريكي لحكومة مصر، وبحلول ديسمبر 2016 انخفض الجنيه المصري إلى 19.62 جنيه مصري لكل دولار.

وخلال هذه الفترة إذا كنت قد استثمرت 100,000 دولار في الدولار الأمريكي/الجنيه المصري، كان بإمكانك كسب ربح هائل قدره 1,074,000 جنيه عن طريق شراء استثماراتك والاحتفاظ بها، وهذه الفرص نادرة ولكن يمكن أن تتكرر تحركات الأسعار المماثلة لأسباب اجتماعية واقتصادية في المستقبل.

 

مصطلحات الفوركس

قبل أن تبدأ تداول الفوركس ، يجب أن تكون على دراية بمصطلحات ومعاني معينة ترتبط بسوق العملات ارتباط وثيق، وستساعدك هذه اللغة المالية على فهم السوق جيداً.

 

النقطة:

 أصغر وحدة لحركة السعر، ويتم سرد أزواج العملات بشكل عام حتى النقطة العشرية الرابعة، فعلى سبيل المثال إذا انتقل سعر الدولار الأمريكي/الجنيه المصري من 15.9896 إلى 16.9899، فإنه يعتبر ارتفاعًا قدره 3 نقاط.

 

حجم اللوت:

يطلق على العدد الإجمالي لوحدات أزواج العملات التي ترغب في شرائها أو بيعها اسم حجم اللوت، وحجم اللوت القياسي في الفوركس يساوي 100,000 وحدة.ويمكن التداول في اللوتات الصغيرة وهي وحدات أقل من حجم اللوت القياسي.

 

الأوامر:

 الأمر هو طلبات يتم إرسالها إلى الوسيط لتنفيذ صفقة، فعندما ترغب في شراء أزواج العملات  فإنك ترسل أمر شراء إلى الوسيط، ونفس الأمر في حالة البيع.

المكالمات:

هي إشعار يرسله الوسيط إلى حسابك، ويمكن أن يحدث هذا عندما يكون لديك مركز تداول مفتوح لفترة طويلة وتحتاج إلى أموال إضافية.

 

الاستثمار في الفوركس في مصر

يجذب الجنيه المصري العديد من المتداولين لتحقيق هوامش ربح ضخمة، وجذبت  إمكانية كسب الأرباح من التغييرات الطفيفة اهتمام الشباب المصري، الذين يزداد عددهم يومياً في مجال تداول العملات.