افضل شركات التداول في السعودية

موقع اخبار اليوم - قائمة افضل شركات التداول في السعودية. قم باختيار منصة تداول عبر الانترنت وشركة وساطة مالية مرخصة وموثوقة وفتح حساب فوركس

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات التداول في السعودية

تداول الفوركس في المملكة العربية السعودية

افتتحت المملكة العربية السعودية مؤخراً سوق الفوركس الخاص بها، وتسمح للوسطاء الخاضعين للوائح بتداول العملات الأجنبية نيابة عن العملاء. فإذا كنت تفكر في استكشاف خياراتك كمتداول فوركس في المملكة العربية السعودية، فتأكد من قراءة دليلنا الشامل للقوانين والوسطاء المرخصين.

 

ابدأ تداول الفوركس في المملكة العربية السعودية

بغض النظر عن أي دولة تعيش فيها، تعتبر أول خطوة لتداول الفوركس هي إنشاء حساب وساطة قوي من وسيط فوركس مرخص وموثوق ومخول له قبول العملاء في بلدك، ومن هنا من الممكن أن نلقي نظرة على بعض الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها عند فتح حساب لتداول العملات الأجنبية، وهي:

اختبار الاتصال بالإنترنت:

حيث يعد الاتصال السريع بالإنترنت أهم الأدوات التي تضمن تداول ناجح، و يجب إجراء اختبار سرعة للإنترنت على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول المستخدم في التداول للتأكد من ثبات الاتصال قبل المتابعة.

اختيار الوسيط:

يؤثر وسيط الفوركس بشكل مباشر على الرسوم التي يتم دفعها، والرافعة المالية التي يمكنك الوصول إليها والعملات التي يمكنك شراؤها، حيث يجب البحث عن وسيط مرخص من قبل هيئة السوق المالية (CMA)، وهي الهيئة الإدارية التي تنظم وسطاء الفوركس في المملكة العربية السعودية.

وعلى الرغم من أن الوسطاء غير مطالبين بالتسجيل لدى هيئة أسواق المال قبل قبول العملاء في المملكة العربية السعودية، إلا أن التداول من خلال وسيط مرخص بالفعل يمكن أن يساعدك على تجنب عمليات الاحتيال.

فتح حساب:

يتم تقديم المعلومات والوثائق المطلوبة لشركة الوساطة لفتح حساب تداول.

تنزيل منصة التداول:

على الرغم من أن بعض الوسطاء يقدمون منصة خاصة، فقد تحتاج أيضا إلى تنزيل منصة تداول تابعة لجهة خارجية مثل MetaTrader 4 أو 5، ويجب التعرف على المنصات المتوافقة مع شركة الوساطة الخاصة بك قبل التنزيل.

تمويل حساب التداول:

وهو عبارة عن عملية إيداع إيداع الأموال في حساب التداول الخاص بك، ويحقق معظم المتداولين في المملكة العربية السعودية ذلك من خلال ربط حسابهم المصرفي مباشرة بحساب تداول.

إجراء صفقتك الأولى:

وتتم هذه الخطوة من خلال تقديم طلب من خلال وسيطك، بعد تحديد العملات المراد التداول عليها.

 

استراتيجيات تداول العملات الأجنبية في المملكة العربية السعودية

هناك استراتيجيتان رئيسيتان للتداول يستخدمهما متداولي الفوركس لتحديد ما إذا كانت العملة سترتفع أو تنخفض في القيمة، وهما: التحليل الأساسي والتحليل الفني، ودعونا نلقي نظرة على بعض الاختلافات بين الاستراتيجيتين ومتى يكون كل منهما مناسباً.

 

التحليل الأساسي

يعتمد التحليل الأساسي على دراسة الاقتصادات الأساسية للدول التي تستخدم هذه العملات، وكذلك أوضاعها المالية، وعند تحديد العملات التي من المحتمل أن تتغير قيمتها يمكن للمحللين الأساسيين فحص عدة جوانب، وهي:

 

·         تقارير الناتج المحلي الإجمالي

·         مؤشرات ثقة المستهلك

·         معدلات التضخم

·         اسعار الفائدة

·         الموازين التجارية

·         فهارس التصنيع

 

يتخذ معظم المتداولين الذين يستخدمون التحليل الأساسي كاستراتيجية تداول أولية نهجاً متوسط ​​المدى أو طويل الأجل للتداول، أي غالباً ما يحتفظون بعملاتهم لعدة أشهر قبل أن يعودوا مرة أخرى إلى عملتهم الأساسية.

 

التحليل الفني

 

يعتمد المتداولون الذين يستخدمون التحليل الفني لتحديد العملات التي يجب شراؤها أو بيعها بشكل كامل تقريباً على الرسوم البيانية والأدوات  التي تشير إلى كيفية تغير قيمة العملة، ولا يقوم المحللون الفنيون عادةً بإجراء الكثير من الأبحاث حول الوضع الاقتصادي أو السياسي الأساسي للبلدان التي يشترون عملاتها ويبحثون بدلاً من ذلك عن:

 

·         شموع "الانعكاس" التي قد تشير إلى أن العملة ستعكس اتجاه السعر.

·         شموع "الاختراق" التي تشير إلى أن العملة ستتحرك خارج نمط التقلب المنخفض.

·         خطوط الاتجاه التي تشير إلى متوسط ​​السعر الذي من المرجح أن تعود إليه العملة.

 

وعلى عكس التحليل الأساسي يتخذ معظم المتداولين الذين يستخدمون التحليل الفني كاستراتيجية تداول أولية نهجاً قصير أو متوسط ​​الأجل للتداول، أي قد يحتفظون بعملة ما لبضع دقائق قبل بيعها بهدف الاستفادة من تحركات الأسعار السريعة.

 

مثال على تداول الفوركس في المملكة العربية السعودية

دعونا نلقي نظرة على مثال لكيفية تمكنك من كسب المال من تداول الفوركس من خلال الاستفادة من تحركات العملة.

تخيل أنك تفتح حساب الوساطة الخاص بك وتموله بمبلغ 10000 ريال سعودي. وسيطك يقدم لك رافعة مالية بنسبة 10:1 على حسابك. تمكنك هذه الرافعة المالية من التداول بقوة 100000 ريال سعودي على الرغم من وجود 10000 ريال سعودي فقط في حسابك.

تعتقد أن قيمة الريال ستنخفض مقارنة باليورو، لذلك تقرر تحويل الدفعة الكاملة من الريال السعودي إلى اليورو. في وقت التحويل  1 ريال سعودي يساوي 2400 يورو. عندما يتم ملء طلبك، سيترك لك ما مجموعه 24000 يورو بعد استخدام كل رأس المال الخاص بك والرافعة المالية الخاصة بك.

سرعان ما ترى أن قيمة الريال السعودي آخذة في الانخفاض مقارنة باليورو. عندما يساوي ريال سعودي واحد 2200 يورو، تقرر بيع مجموعتك بأكملها، وعندما تقوم بتحويل الدفعة الكاملة من اليورو إلى ريال سعودي ، سيتبقى لك ما مجموعه 109,090 ريال سعودي. بعد حساب استثمارك الأولي ومبلغ المال الذي اقترضته من الرافعة المالية ، يبلغ إجمالي أرباحك من هذه الصفقة 9,090 ريال سعودي.

 

كسب المال مع الفوركس في المملكة العربية السعودية

أصبح تداول الفوركس داخل المملكة العربية السعودية أمراً قانونياً وآمناً، ولا توجد قيود قانونية على نسب الأرباح، ولكون الفوركس مجال جديد نسبياً على المناخ الاقتصادي داخل المملكة فهناك لوائح حديثة نسبياً، ولهذا يجب على المتداول اتخاذ الاحتياطات التالية:

 

·         العمل فقط مع وسيط مرخص

 ليس كل وسيط في المملكة العربية السعودية مرخص أو خاضع للرقابة الحكومية، ويمكن أن يؤدي العمل مع وسيط غير مرخص إلى التعرض لعملية احتيال، ويجب مراجعة الموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية للتأكد من أن وسيطك مرخص له قبل فتح حساب.

·         تعرف على نفوذك

يعد استخدام الرافعة المالية لتداول العملات الأجنبية أمراً قانونياً داخل المملكة العربية السعودية، وقد يقدم لك وسيطك رافعة مالية تصل إلى 1،000: 1، ولا يوجد حد أقصى تضعه الحكومة على استخدام الرافعة المالية، حيث يمكن أن يؤدي هذا إلى تعاظم أرباحك إذا نجحت صفقاتك، كما يمكن أيضاً أن تؤدي إلى خسائر فادحة،

 ولكن يمكن أيضًا أن يضعك في الديون بسرعة من خلال صفقة واحدة سيئة، فإذا قررت استخدام الرافعة المالية للتداول، فتأكد من استخدامها في أضيق نطاق أقل قدر ممكن.

استخدم حساب تجريبي أولاً

قبل الإيداع في حساب التداول يجب ممارسة استراتيجية التداول الخاصة بك من خلال حساب تجريبي، حيث تتيح الحسابات التجريبية التداول بأموال افتراضية قبل استثمار أموالك الخاصة، مما يشكل فرصة ذهبية للمبتدئين تضمن لهم التعود على منصة التداول والتعرف على السوق من قرب.

 

أفضل وسطاء الفوركس عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية

يعد العمل مع وسيط مرخص وذي سمعة طيبة واحدة من أفضل الطرق لتجنب عمليات احتيال الفوركس، ويعد الوسطاء الدوليون خياراً قوياً لأنك تحصل على أكثر من مجرد الوصول إلى الأسواق، و يتميز بعدة جوانب، مثل:

 

·         عمولات منخفضة

·         فروق أسعار ضيقة تصل إلى 1:10

·         سيولة عميقة

·         أكثر من 100 زوج عملات

·         أدوات تداول احترافية

 

مصطلحات الفوركس

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تفتح فيها حساباً لتداول الفوركس، فقد لا تكون على دراية بمصطلحات الفوركس التي يستخدمها المتداولون والوسطاء عند مناقشة سوق العملات، دعنا نلقي نظرة على بعض المصطلحات الأكثر شيوعًا في سوق الفوركس.

 

النقطة:

النقطة الواحدة هي أصغر وحدة من أي عملة معينة، وعادةً ما يتم تقريبها إلى الخانة العشرية الرابعة، إذا تحركت قيمة الريال السعودي من 1.0000 إلى 1.0010 فيما يتعلق بعملة معينة فقد يقول متداولو الفوركس إن القيمة قد تحركت بمقدار 10 نقاط.

 

حجم اللوت:

 حجم اللوت الخاص بك هو عدد وحدات العملة التي تشتريها أو تبيعها على سبيل المثال إذا طلبت بيع 100,000 ريال سعودي، فإن حجم مجموعتك هو 100,000 ريال سعودي، ويعتبر معظم متداولي الفوركس 100,000 وحدة من أي عملة بمثابة لوت قياسي.

 

الأوامر:

 الأمر هو مجموعة من التعليمات التي تقدمها للوسيط الخاص بك لإخباره بالعملة التي تريد شراؤها أو بيعها وحجم الدفعة الخاصة بك ومتى يجب تنفيذ الأم، وهناك أنواع متعددة من الأوامر، وتستخدم للحد من خسائرك وتعظيم أرباحك تلقائيًا.

 

المكالمات:

تعتبر المكالمة أو "مكالمة الهامش" خطراً كبيراً لاستخدام الرافعة المالية لتداول العملات، إذا اقترضت المال من الرافعة المالية للتداول وانخفضت قيمة مجموعتك، فقد يخضعك وسيطك لمكالمة هاتفية، وبعد تلقي المكالمة، يجب عليك إيداع المزيد من الأموال في حساب الوساطة الخاص بك من أجل الحفاظ على مركزك، وقد تمحو مكالمة نداء الهامش الواحد مبلغ كبير من أرباح الفوركس، لذا يجب الحذر عند استخدام الرافعة المالية للتداول.

 

ادخل سوق الفوركس السعودي

يعد سوق الفوركس في المملكة العربية السعودية جديد نسبياً مقارنة بالبلدان الأخرى في أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية، وهذا يعني أن هناك لوائح أقل قيوداً على الوسطاء من الدول الأخرى.

فإذا قررت تداول الفوركس كمسافر أو مقيم في المملكة العربية السعودية، فتأكد من إجراء بحثك وقراءة جميع شروط وأحكام الوساطة قبل فتح حساب.