افضل شركات تداول النفط في السعودية

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول النفط في السعودية. قم باختيار شركة وساطة مالية مرخصة وموثوقة وفتح حساب لتداول النفط الخام

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول النفط في السعودية

تداول النفط في السعودية

يعتبر النفط أحد أهم السلع الاستراتيجية في المملكة العربية السعودية، وتاريخياً شكل النفط الاقتصاد السعودي، ولهذا يعد النفط من أكثر السلع التي يسعى المتداولون داخل المملكة من إلى التعرض لها والاستثمار فيها، وشكلت مكانته وتقلباته ميدان واسع يمكن للمتداولين من دخوله والتعرض لأرباحه ومكاسبه.

ما هو تداول النفط؟

التداول عموماً هو شراء السلعة بسعر منخفض، ثم إعادة بيعهاً بسعر مرتفع، وهذا هو المبدأ الذي يقوم عليه تداول النفط، وحيث أن النفط من السلع تقلباً وأكثرها تداولاً يتجه المتداولين إلى الاستثمار فيها، من خلال عدة طرق وأدوات.

وعلى الرغم من التوجه العالمي الجديد نحو مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، إلا أن النفط مازال يشكل المصدر الأول والأهم للطاقة عالمياً، وبخلاف ذلك يدخل النفط في كل مجالات الصناعة والزراعة، مما أهله ليكون من أهم الأصول والسلع التي يبحث عنها المتداولين للتعرض الاستثماري لها.

تداول النفط في السعودية

يعد النفط السلعة الاستراتيجية الأهم بالنسبة للمملكة العربية السعودي، فالسعودية تملك أحد أكبر احتياطيات النفط في العالم، وتحتل المركز الثاني عالمياً في إنتاج النفط بعد الولايات المتحدة الأمريكية، ويشكل النفط 80% من صادراتها، وما يقرب من 40% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة.

ومن هنا أصبح تداول النفط في السعودية أمراً شائعاً، وبات المتداولون في الفترة الأخيرة يبحثون عن كيفية تداول النفط في المملكة العربية السعودية.

وبفضل التطور وآليات العولمة متسارعة الوتيرة عالمياً، أصبح بإمكان المتداولين السعوديين أو المقيمين في المملكة من تداول النفط عبر أدوات وطرق متعددة ، وأصبح مجال تداول النفط مفتوحاً أما الجميع في المملكة، لتحقيق الأرباح والاستفادة منه، بعد أن كان الأمر مقتصراً فقط على الشركات الكبرى، وكبار المستثمرين.

 

ما هي طرق تداول النفط في السعودية

هناك طرق عدة لتداول النفط في المملكة العربية السعودية، وتمثل أبرز هذه الطرق ما يلي:

  • شراء النفط الخام

هي الطريقة الأكثر شهرة لتداول النفط، وبحكم طبيعة المادة التي تتطلب شروطاً معينة للنقل والتخزين لا تناسب هذه الطريقة صغار المتداولين ولا متداول التجزئة، بل تناسب الشركات الكبرى.

 

  • شراء أسهم

يعد هذا من أكثر الخيارات التي يقبل عليها  المتداولين، حيث يسعى المتداولين لشراء حصص معينة في شركات النفط السعودية الكبرى، وخاصة التي تتميز بالاستقرار، وتتسم بالقيمة السوقية العالية، ومن خلال هذه الطريقة يتمكن المتداولون من تحقيق أرباح ضخمة، ولكن إذا ما استخدمت بحذر.

 

  • عقود الفروقات

 العقود مقابل الفروقات هي مشتقات من المؤشر الأساسي (النفط) ويتم تداولها من خلال شراء أو بيع العقود، حيث يعقد المتداول اتفاقية لتسوية الفرق بين سعر الافتتاح وسعر الإغلاق عن طريق التسوية النقدية، وفي حالة النفط الخام يمثل العقد الواحد برميل نفط واحد.

 

  • العقود الآجلة

هي اتفاقيات بين المتداولين لتبادل الأصول في تاريخ وسعر محددين مسبقاً،  وغالباً ما يمثل العقد الواحد ما يقرب من 1000 برميل، وهذا يبين أن هذا الخيار يحتاج إلى رأس مال كبير، ولهذا لا تناسب صغار المتداولين، وهذه هي الطريقة الشائعة لتداول خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت.

وتعد هذه الطريقة من أكثر الطرق انتشاراً في تداول النفط في المملكة العربية السعودية، وخاصة بين كبار المستثمرين، وذلك نظراً لأنها تحتاج خبرة كبيرة إلى جانب حجم المبلغ الاستثماري.

 

  • عقود خيارات النفط

تتشابه أداة عقد الخيارات مع العقد الآجل للنفط، إلا أن الاختلاف الرئيسي والجوهري بينهما هو أن عقد الخيار يعطي للمتداول الحق وليس الإلتزام بالتداول عند الموعد المتفق عليه، أي يمكنك شراء النفط قبل الموعد المحدد للتداول بسعر محدد إلا أنك لست مجبراً على تداوله، ويتشابه عقد الخيارات مع العقد الآجل في التداول فقط على فروقات السعر.

 

  • تداول النفط من خلال صناديق الاستثمار

تعتبر صناديق الاستثمار "ETF" أصل مالي يجمع مجموعة من الأصول الأخرى، وهناك مجموعة من صناديق الاستثمار المتداولة للنفط الخام في المملكة العربية السعودية.